حزب الله اللبناني يرفض بشدة قرار بريطانيا بإدراجه في قائمة الإرهاب ويعتبره “انصياعا ذليلا للإدارة الأمريكية” ويؤكد انه حركة مقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي

بيروت ـ (د ب ا)- أكد حزب الله في بيان رفضه بشدة “القرار البريطاني المدان بإدراجه على ما يسمى لائحة المنظمات الإرهابية”.

وشدد الحزب في البيان على أنه “حركة مقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي ولا يحق لاي دولة في العالم تحتضن الإرهاب وتموله وتدعمه أن تتهمه أو أي حركة مقاومة بالإرهاب”،حسبما ذكرت اليوم الجمعة الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وأضاف البيان: “يرى حزب الله في هذا القرار انصياعا ذليلا للإدارة الأمريكية يكشف أن الحكومة البريطانية ليست سوى تابع في خدمة السيد الأمريكي تستجلب العداء مع شعوب المنطقة إرضاء لحكام واشنطن على حساب مصالح شعبها ودورها ووجودها في منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي”.

وتابع: “لقد وجهت الحكومة البريطانية بتبنيها لهذا القرار إهانة لمشاعر وعواطف وإرادة الشعب اللبناني الذي يعتبر حزب الله قوة سياسية وشعبية كبرى منحها تمثيلا واسعا في المجلس النيابي والحكومة العتيدة، وهو يلعب دورا هاما ورئيسيا في مختلف جوانب الحياة اللبنانية الاجتماعية والسياسية والإقتصادية”.

واستطرد البيان “إن حزب الله الذي قاوم الاحتلال الإسرائيلي طويلا حتى تحرير معظم الأراضي اللبنانية وما زال يقاوم الإرهاب التكفيري والتهديدات والأطماع الإسرائيلية في أرضه ومياهه وثرواته الطبيعة لن يمنعه شيء من مواصلة الدفاع عن لبنان وحريته واستقلاله”.

كانت الحكومة البريطانية قد اعلنت يوم الاثنين الماضي أنها اضافت حزب الله إلى قائمتها الخاصة بالمنظمات الإرهابية المحظورة .

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. أين العجب اذا كانت بريطانيا من أنبث كيانا غريبا في الوطن العربي ضدا على ارادة العالم الحر وأين العجب اذا كانت المملكة المتحدة مساهمة في تخريب العالم أجمع والعربي خاصة وأين العجب اذا كان أجدادها من كان يسلخ رؤوس الهنود الحمر بعد دبحهم بمقابل الم يزعم رئيسها بلير كذبا بتوفر العراق على أسلحة الدمار الشامل وساهم في تخريبه واعتذر في الأخير كوزير خارجية أمريكا كولن باول بعد كذبه على العالم أجمع في مجلس الأمن واذا ظهر السبب بطل العجب فبريطانيا العظمى القرن الثامن عشر والتاسع عشر والعشرين والواحد والعشرين لا تتغير لا تتبدل

  2. هل كل من يدافع عن بلده ضد الاحتلال لفلسطين يصبح ارهابي يا أبها البرلمان البريطاني. ؟
    سؤال الى البرلمان البريطاني — عندما غزوتم العراق بدون وجه حق الم يكن هذا ارهابا للشعب العراقي؟
    الم يخلق وعد بلفور المشؤونم ارهابا في فلسطين ولم تدرجوا عصابات الأرغون والهقاناه الذين قتلوا الأبرياء الفلسطينين في دير ياسين وغيرها بدم بارد وهجروا اَهلها ؟
    الم تزودوا ارهابي سورية بالمال. السلاح؟
    حزب الله يدافع عن بلاده ضد الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين.
    هل كل من يدافع عن فلسطين يصبح ارهابي؟
    نعلم ان الكنغرس الامريكي يديره اليهود فهل اصبح البرلمان البريطاني تحت هيمنة الكنغرس؟
    الله اعلم

  3. ندعو الإخوة الأعزاء في حزب الله المقاوم أن يرفع دعوة قضائية ضد الحكومة البريطانية بسبب قرارها المدان.

  4. من يمارس الارهاب لا يحق له تصنيف الاخرين بالارهاب. بريطانيا لا زالت تمارس الارهاب منذ دعمها إنشاء دولة الإرهاب الاسرائيلي واغتصابها فلسطين.
    على بريطانيا ان تعتذر وتعوض الشعب الفلسطيني واللبناني والسوري والاردني عما اقترفته من دعمها للارهاب العالمي الاسرائيلي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here