حزب القوات اللبنانية يعلن استقالة وزرائه الأربعة من الحكومة لانها عاجزة عن إيجاد الحلول

بيروت ـ “راي اليوم”:

أعلن رئيس حزب “القوات اللبنانية”، سمير جعجع، مساء اليوم السبت، استقالة وزرائه الأربعة من حكومة سعد الحريري.

وأكد سمير جعجع أن استقالة وزرائه لم تكن بالتنسيق مع رئيس الحكومة سعد الحريري.

وصرح رئيس حزب “القوات اللبنانية” بأن تكتله حريص على الاستقرار، وتطالب الحفاظ على الأملاك الخاصة والعامة.

وشدد جعجع على أن هذه الحكومة عاجزة عن إيجاد الحلول، مؤكدا أنه ومن هذا المنطلق قرر التكتل من وزراء القوات التقدم باستقالة الحكومة۔

وأفاد بأنه عند مناقشة موازنة 2020 طالب بسلة إصلاحات فورية لكنهم لم يلمسوا الجدية المطلوبة، مبينا أنه ومنذ تشكيل الحكومة طالب الحزب ببناء المؤسسات والعمل بشفافية لأن الناس فقدت الثقة بالطبقة السياسية.

هذا، والوزراء المستقيلون هم: نائب رئيس الحكومة، غسان حاصباني، ووزير العمل، كميل بو سليمان، ووزير الشؤون الاجتماعية، ريشار قيومجيان، ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية، مي شدياق.

ولا تعد استقالة وزراء “القوات” الأولى في تاريخ الحكومات، فقد سبق أن استقال وزير الطاقة في حكومة رفيق الحريري، جورج أفرام، وجرى تعيين بشارة مرهج مكانه.

Print Friendly, PDF & Email

11 تعليقات

  1. جعجع طلب استقالة وزراؤه الذي كان يعتقد انه سيخرب الحكومة والبلد يبدو انها ستنتهي فقط باستقالة وزراؤه ولن يخرب البلد وستحل كثير من مشاكل لبنان بغيابه ,,
    وهذه الحكومة بدون جعجع هي مؤشر خير وبركة على لبنان الذي يبدو أنه هناك حلول وسيتبعها ما هو اهم وهي زيارة باسيل الى سوريا التي ستحل مشاكل عالقة ومنها النزوح وتقوية الاقتصاد بحيث سيكون فوائد للبنان اقتصادية من الانفتاح الرسمي على سوريا ,,وبالتالي ستنخفض نسبة البطالة وسوف تنخفض قيمة كثير من المواد والايجارات وينخفض العجز تدريجيا ,, كما ان الورقة الاصلاحية الحكومية حاليا التي اعدت تؤشر لبعض الحلول ومنها حلول الغاء ضرائب ومنها على ذوي الدخل المحدود وفتح باب الاسكان وغيرها ,, ويبدو التظاهرات بدأت تنخفض تدريجيا ,, ويبقى مسائل المليارات المنهوبة عبر عقود تحتاج وقت وجدية اكثر والى تظاهرات بهذا الشان لانها هي اكبر سبب اثرت اقتصاديا على لبنان وشعبه ,, وادت لتدخل الدائن بتقرير مسائل وعلى لبنان الاصغاء ,, فمثلا سياسة التقشف التي طالت منها الطبقات المحتاجة مرده الى سياسة مالية لتخفيض العجز المستديم ولهذا طالت الفقراء منهم فانفجروا غاضبين ,,
    الله يخلص لبنان من سياسة وحقد وعمالة جعجع واللي معه ,, نتمنى ان يقبل رئيس الجمهورية استقالة وزراء جعجع ونحن منتظرين هذا القبول بفارغ الصبر ..

  2. ما لفت انتباهي في خطاب مستر جعجع وهذا ما سهى على مصدر ناقل الخبر لجريدة راي اليوم الغراء منبر الإعلام المعرفي وبلج الحقيقة بحلوها ومرّها ذكره “اعلانه الصريح بإستقالة الوزراء الجعاجعه لرفضة حكومة الأكثريه بوضعها الحالي ” وأكد على ذلك من خلال ماجاء في الخبر بعدم التنسيق مع دولة الحريري الذي بات أخرس القرار بعد مان تم فتح المقص بأبعاده الثلاثيه في فمه على مذبح سياسة المصالح التي لاناظم لها يقاس عليه ؟؟ وحتى لانطيل بدت تتكشف عورات خفافيش الظلام ممن باعوا انفسهم في سوق النخاسة السياسيه (مدوليرين واوتابعين خانعين يداروا وفق ريموت كنترول “مدينة نيوم النفطيه ” لرد كرة اللهب المتدحرجه بعد فشلهم بردها في الحرب اليمنيه عن بلادهم بعد ان غرقت في بحر العولمة والحداثة والتنوير (التبشير) التي جل أسباب طفرات الشعوب جميل مصطلحات(سمومها ) مفرداتها التي اصابت المنظومه المعرفيه المجتمعيه بداء صراع المعايير في المنطقة ناهيك عن ارتدادتها لباقي اصقاع العالم ولوجا لعقر دار صنّاع القرار (لوبي المال والنفط والسلاح الصهيوني ) بلاد العم سام(السلّم القياسي لعديد كذبات الناطق الرسمي “مستر ترامب ” وبعد استنفاذه صعودا ونزولا بات يدار على الذكاء الإصطناعي وتسارع برمجته تناغما وتسارع الأحداث نتاج سياسة خلط الأوراق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وكل المؤشرات باتوا ومن تبعهم جاهلا واوخانعا واومدولرا واومقلدا واولتقاطع مصالح) في حالة من الهذيان واللا استقرار والتخبط والتناقض والكذب والتضلليل على المكشوف دون وجل لأي حسابات آنيه ومستقبليه (انقلب السحر على الساحر) وبالرغم من النشاط المحموم لأذرعها الخفية الناعمه في مرحلة العروة الخريفيه (استبدال ثوبها القديم بجديده ) التي بدت متسارعه إجترارا للوقت ومراجعة سياسة الفعل وردة الفعل(Feedback) لم يجدوا ضالتهم والأنكى تجدد ارتدادات طفرات الشعوب متجاوزة الحراك شبه المؤطر الى الأبعد كما حدث في لبنان وهذا مؤشر زاد سعارهم وخوفهم من المجهول القادم(النفير العام الغير مؤطر) وتسارعهم في خلط الأوراق من أجل إخماد طفرات الشعوب ( زلزال ) وهل فاتهم ان جز أهداب طفرات الشعوب يزيد من صلابة عودها وعديد ارتداتدها ؟؟؟؟؟؟اّذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر “؟؟؟
    وليتبروا ماعلوتتبيرا”

  3. لبنان بمقاومته سيبقى الخطر الاستراتيجي على الكيان الصهيوني باعترافه…. واعتقد ان دفع جعجع وزرائه للاستقاله هي محاولة إفشال أي توجه للحفاظ على الحكومه بعد خطاب السيد نصر الله…. طبعا خلط الامور في لبنان والدخول في متاهه سياسيه يتبعها التحضير الحرب الأهلية بعد تحميل كل طرف للاخر المسؤوليه سيجعل من تركيز حزب الله مشتتا ما بين الداخل اللبناني وسوريا والكيان … الكل من عرب عملاء وعجم أولياء يعمل ضمن المخطط الصهيوني لمشروع شارون وايتان

  4. نتمني على رىيس الوزراء الحريري ان يقبل بهذه الاستقالة ويعين وزراء بدلن منهم ويريحنا من الثعبان الاول
    وعقبال ما نرتاح من الثعبان الثاني( بس المبين الثعبان الثاني انتبه في اخر لحظة وعدل رأيه لسوء حظ الشعب اللبناني)
    نحن مع ما قاله سيد المقاومة ونقطة على السطر

  5. النذل رح ظل طول عمره تذل ….. والذّنب رح إظل طول عمره ذنب …؟
    والبنان رح إظل عنوان الكرامة والشعب العنيد …؟

  6. الغشاشون و الفاشلون هم الذين يهربون من المسؤولية وقت الشِّدَّة و الألم !!…
    كان عليكم أن تستقيلوا في اليوم الذي أعلَنَتْ فيه الحكومة سَنَّ ضرائب جديدة على المواطنين و قبل أن ينتفض الشارع ، لنقول عليكم حينه أنكم بالفعل وقفتم إلى جانب المواطن و على أنكم بالفعل أبليتم البلاء الحسن !!…؛ أما و أن تهربوا بعد كل الذي صار فمعناه أنكم جبناء متآمرون و خداعون تريدون أن تهربوا بجلدكم بعدما أوصلتم البلد إلى ما وصل إليه !!…
    إذاً فالهروب إلى الأمام ليس بالحل ، الحل هو أن تمكث في مكانك لأنك مسؤول و لأن الأزمة و الإنفجار و قعا في الوقت الذي أنت فيه في هذه المسؤولية ، فعليك إذاً أن تصمد و تبحث و تَكِدّْ على إيجاد الحل ، و عندما تُسَوِّي الوضع و تهدأ الأمور ، لا بأس بك أن تنسحب و تحيد من المسؤولية و لا يلومك ساعة ذاك أي أحد !!…

  7. فاسد ونصاب من فئة الاربعة وزراء اضافة الى كونه مجرم حرب مدان ومحكوم بتفجير الكنائس على رؤوس الابرياء وباغتيال رئيس الوزراء اللبناني رشيد كرامي، يحاول التنصل من مسؤوليته في ما وصل اليه الوضع في لبنان.

  8. الاستقالة لا تجب ما قبلها هم شركاء في سرقة البلد ويجب محاكمتهم هم والبقية
    كلن يعني كلن

  9. .
    — يكفي كسبا للبنان ان يخرج وزير العمل كميل بو سليمان ممثل القوات اللبنانيه في الحكومه الذي حول حياه الاخوه الفلسطينيين في لبنان الى جحيم وحرمهم من العمل .
    .
    — القوات اللبنانيه تشد ظهرها بالدكتور وليد فارس عضو حزب القوات اللبنانيه والمستشار للرئيس ترامب والأشد عداء للعرب والمسلمين من بولتن في طاقم الصقور حول ترامب .
    .
    — وما انسحاب حزب القوات اللبنانيه من الحكومه بهذا التوقيت الا لخلط الأوراق في لبنان لصالح إسرائيل والمخطط الافنجلي للمنطقه بعد هزيمه مخطط تقسيم سوريا واضعاف حزب الله .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here