حزب العمال البريطاني يبدأ سباق البحث عن زعيم جديد لخلافة كوربن

 

 

لندن ـ (د ب أ)- بدأ حزب العمال البريطاني المعارض رسميا اليوم الاثنين سباق البحث عن زعيم جديد لخلافة جيرمي كوربن بعد عطلة نهاية أسبوع شهدت إعلان كير ستارمر أحد المرشحين الأوفر حظا، دخوله في السباق على قيادة الحزب.

وأفادت وكالة “بلومبرج” للأنباء بأن ستارمر 57/ عاما/ أصبح أحد أبرز الشخصيات في حزب العمال حيث نظم المعارضة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي داخل البرلمان، والتي فشلت في نهاية الأمر. وقد وضعه هذا في خلاف مع كوربن، المؤيد للخروج من الاتحاد الأوروبي

وأظهر استطلاع للرأي أجراه مركز “يو جوف” لاستطلاعات الرأي ونشره أعضاء بحزب العمال يوم 2 كانون ثان/يناير حصول ستارمر على 36 بالمئة، في المقدمة بفارق مريح عن أقرب ملاحقيه. وجاء في المركز الثاني المتحدثة الاقتصادية باسم الحزب ريبيكا لونج بايلي، التي ينظر إليها على أنها تحظى بدعم مؤيدي كوربن.

وكان كوربن قد قال إنه سيستقيل بعد الهزيمة الكبيرة التي مني بها الحزب في الانتخابات العامة الأخيرة والتي تراجع فيها الحزب إلى أقل عدد من المقاعد منذ .1935 ولكن ستارمر كان حريصا على ألا ينتقد كوربن كثيرا في مقابلة أمس الأحد.

وقال لبرنامج “أندرو مار شو” على قناة “بي بي سي” “يجب أن نتحمل جميعا المسؤولية.. إنها نتيجة مدمرة. بشكل تراكمي، لقد خسرنا ثقة الشعب في حزب العمال كقوة للخير وقوة للتغيير. بعد أربع خسائر في الانتخابات العامة، يجب أن نعمل على علاج هذا”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. السيد كوربن يمثل الكبرياء والانفة والعزة لدى الرجل الانحليزي الحامل للمنطقية والمبادئ والشجاعة . هذا الرجل مكروه من الماسونية العالمية لأنهم لم يستطيعوا ان يشتروه .
    ها نحن نرى فارسا شجاعا يترجل عن صهوته بشجاعته المعروفة عنه . لا يمكن لأي شريف الا ان يرفع القبعة له . اتمنى له حياة موفقة .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here