حزب إسلامي في هولندا يتكفل بدفع الغرامات المحتملة لحظر البرقع

روتردام/ الأناضول: أعلن حزب “نداء” في هولندا، اعتزامه التكفل بدفع الغرامات المالية المحتملة بسبب قانون حظر النقاب الذي يدخل حيز التنفيذ بالبلاد اعتبارًا من مطلع أغسطس/ آب القادم.

جاء ذلك في تصريح أدلى به للأناضول، جميل يلماز، عضو مجلس بلدية مدينة لاهاي عن حزب “نداء” الإسلامي.

وقال يلماز إن الحزب سيتكفل بدفع الغرامة المالية، وقدرها 150 يورو، في إطار قانون حظر النقاب الذي يحظر تغطية الوجه بالكامل في الأماكن العامة.

وأوضح يلماز أنهم يريدون مساعدة النساء اللواتي يرتدين النقاب بموافقتهن الشخصية، في ظل محاولات إظهارهن كخطر على المجتمع.

وتابع: “الجميع حر في ارتداء الملابس، ولذلك نحن مستعدون للتكفل بجميع العقوبات التي ستفرض قريبًا في إطار قانون حظر النقاب”.

وأشار أنه يمكن للنساء التقدم بطلب إلى حزب “نداء”، في حال تعرضهن للعقوبات بسبب ارتداء النقاب.

ولفت إلى أن الحزب يحظى بدعم من المسلمين وغيرهم في مواجهة القانون المذكور، وأنهم يخططون لتأسيس صندوق للتعاون في هذا الإطار.

وفي 2018، صادق مجلس الشيوخ الهولندي على قانون حظر النقاب الذي أثار جدلًا واسعًا في البلاد، ومن المقرر أن يدخل القرار حيز التنفيذ اعتبارًا من مطلع أغسطس.

ويحظر القانون ارتداء كل ما يخفي الوجه بالكامل، في وسائل المواصلات العامة، ومنشآت التعليم والمستشفيات، والمقرات الحكومية العامة.

والعام الماضي، أعلن رؤساء بلديات أمستردام (العاصمة) وروتردام (غرب) وأوترخت (وسط)، أنهم لا يفكرون بتطبيق القانون.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. ,
    — اعظم اختلاط وتدافع بين الرجال والنساء هو في مناسك الحج والعمره ومنع فيها تغطيه الوجه ،،، فاي خزعبلات هذه التي تربطون الاسلام بها .
    .
    — اذا ارادت. مجموعه ان يدفعوا غرامات المبرقعات فهو حقهم ، اما ان يصفوا انفسهم بالحزب المسلم فهذا افتراء يجب ان يتم ايقافه اذ كفى المسلمين استفزاز هولاء المعتوهين لقيم البلاد التي يعيشون فيها وأغلبهم يقبض راتبا من اموال دافعي الضرائب .!!
    ،
    .
    .

  2. جعل ايام هذا الحزب ومنتسبيه مبرقعة، بجاه النبي.

  3. الجوعى في الصومال و النازحون من سوريا و غيرها اولى بتلك المبالغ من هراء النقاب و الدفاع عنه

  4. هذا اكيد حزب وهابي يريد من الشعوب الأوروبية ان تكره المسلمين اكثر ال سعود خلعوا ثوب الوهابية وارتدوا ثوب الترفيه والرقص والمجون ولكنهم مازالوا يمولون هذه الأحزاب التي تشوه سمعة المسلمين والا لماذا حزب إسلامي يدفع الغرامة عن نساء داعشيات ؟
    اذهبوا وعيشوا في السعودية او في قطر اذا كُنتُم تريدون ارتداء البرقع واتركوا بلاد الكفار لاهلها

  5. خطأ فادح يرتكبه الحزب باسم الاسلام

    البرقع لا يمت بصله لشريعة الاسلام ولم يأت به بيان لا في القرآن ولا في الحديث، بل هو اعتداء على شرع الله،

    كيف التعامل مع شخص لا ترى ملامحه ! وقد يستغل في اعمال ونشاطات تكسر القانون عدا عن انه غير مقبول لدى المجتمعات المضيفه ويجب احترام خياراتهم،

    تغطية الوجه لفترات طويله له عواقب غير صحيه على بشرة الوجه وايضآ يحجب القدره على تنفس الهواء النقي لان جزء من هواء الزفير المكربن يعود مره اخرى للرئه،

  6. ولماذا البرقع ؟ الحجاب يكفي مع اللباس المحتشم
    الداعشيات في سورية مجاهدات النكاح كانوا كلهم يلبسون البرقع وهم أساءوا للمنقبات جدا ويكفي انه الان هناك هجمة على الاسلام بسبب داعش والوهابية يكفي ان تغطي المرأة شعرها وان تكون محتشمة بلباسها لماذا تغطي وجهها وتثير الشبهات حولها ؟
    سمعنا عن قصص كثيرة في بعض الدول العربية الكبيرة عن رجال تنكروا بزي منقبات وكانو يرتكبون جرائم وأعمال لا اخلاقية وهم متنكرين بزي منقبات

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here