حرييت: قاعدة عسكرية تركية جديدة ستُفتتح في قطر في الخريف

 

أنقرة ـ (د ب أ)- كشف صحيفة “حرييت” التركية اليوم الأربعاء أن قاعدة عسكرية تركية جديدة سيتم افتتاحها في قطر في الخريف القادم.

وكتبت الكاتبة هاندي فيرات أن حديثا يدور عن “افتتاح كبير” في الخريف، وسط توقعات بأن يقوم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالإعلان عن مراسم الافتتاح.

وذكرت الكاتبة أنها سافرت للدوحة وزارت قاعدة طارق بن زياد حيث جرى نشر جنود أتراك منذ تشرين أول/أكتوبر من عام 2015، لافتة إلى أن متانة العلاقات السياسية بين البلدين انعكست على العلاقات العسكرية أيضا.

وأشارت الكاتبة إلى أن هذه القاعدة العسكرية في قطر مستمرة في النمو، وأنه يجري بناء قاعدة جديدة بالقرب من قاعدة طارق بن زياد العسكرية.

ولفتت إلى أن أعمال بناء القاعدة الجديدة انتهت وأنها تضم عددا كبيرا من المنشآت الاجتماعية.

وأشارت إلا أن عدد الجنود سيزداد، إلا أنها فضلت ألا تذكر الأعداد “حفاظا على مصالح تركيا وأمنها”.

واكتفت بتوضيح أن العدد سيصبح “كبيرا”، وأكدت على أن قطر “تولي أهمية كبرى لهذه القاعدة العسكرية”.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. نرجو ان تكون القاعدة بداية لتحرير فلسطين و ليست كقاعدة العديد التي سلطت علي العرب و المسلمين

  2. امارة قطر على مساحتها الصغيرة وبها اكبر قاعدة اميريكية في الشرق الأوسط تضم ١٥ الف جندي أمريكي وحوالي ٢٠٠ طائرة حربية والان قاعدة عسكرية تركية ياسلام على الاخوان المسلمين وعلى فلسفتهم في الحياة حلال عليهم التحالف مع أمريكا وحرام على سورية التحالف مع ايران المسلمة !!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here