حرييت: تركيا تنقل رسالة إلى مصر عبر القائم بالأعمال في أنقرة

قالت صحيفة “حرييت” التركية، المقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم، إن أنقرة نقلت إلى القاهرة رغبتها باتفاقية لترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

وقال الكاتب، سادات إرجين، في مقال نشرته “حرييت”، الأربعاء إن مدير عام وزارة الخارجية التركية، تشاغتاي إرجيس، نقل رغبة أنقرة بتوقيع اتفاقية ترسيم حدود بحرية بين البلدين، على غرار الاتفاقية الليبية التركية، إلى القائم بالأعمال المصري في أنقرة، عمرو حمامي.

وبحسب “حرييت”، فإن أنقرة بعثت “رسائل دافئة” إلى القاهرة، خلال الأيام الماضية، لتوقيع اتفاقية ترسم الحدود البحرية بين الجانبين.

وتأتي هذه التطورات بعد تصريحات لوزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أبدى فيها استعداد بلاده لتوقيع اتفاقية لترسيم الحدود البحرية مع مصر، مشابهة للاتفاقية التي وقعتها أنقرة مع حكومة الوفاق.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. حكومة الوفاق انتهت شرعيتها منذ خمسة اعوام واتفاق ترسيم الحدود معها اصبح حبرا علي ورق بعد اتفاق ترسيم الحدود المصري اليوناني والآن يحاول اردوغان ترسيم حدود مع مصر بعد كل ما حاك لمصر من مؤامرات وافتراءات وعدم الاعتراف بثورة الشعب علي حكم الاخوان … فلا مصر الشعب يقبل بهذا ولا الحكومة.

  2. ليس لنا حدود بحرية مع تركيا و عليها التفاهم مع اليونان

    و واضح أن أسلوب البلطجة و الصوت العالي إنتهى

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here