حريق ضخم بمحطة غاز في إقليم كردستان الشمالي

أربيل-الأناضول- أعلنت وزارة الكهرباء في إقليم كردستان شمالي العراق الأربعاء اندلاع حريق ضخم بمحطة غاز في محافظة السليمانية (شمال) أسفر عن فقدان نحو ثلث إنتاج الإقليم من الكهرباء.

وقال المتحدث باسم الوزارة اوميد أحمد إن الحريق الذي نشب مساء الثلاثاء بجزء من محطة غاز “كورمور” في السليمانية تسبب بإيقاف قسم من المحطة عن العمل، ما تسبب في فقدان 800 ميغاواط من كهرباء الإقليم.

وتبلغ الطاقة الكهربائية المنتجة حاليا في الإقليم 3000 ميغاواط، بينما يرتفع استهلاك الطاقة في الإقليم في فصل الشتاء الى 5000 ميغاواط.‎

وأوضح اوميد في تصريحات صحفية أنه تمت السيطرة على الحريق، والوضع مستقر في المحطة، متوقعا عودة إنتاج الطاقة الكهربائية إلى طبيعته خلال اليوم.

ويعاني العراق أزمة نقص الطاقة الكهربائية منذ عقود، حيث ينتج البلد نحو 13 ألف ميغاواط بينما يحتاج البلد إلى أكثر من 23 ألف ميغاواط لتلبية احتياجات السكان والمؤسسات دون انقطاع.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here