حركة طالبان تعرض على الأميركيين وقفا لاطلاق النار قصير الأمد في افغانستان بعد أكثر من 18 عامًا من الحرب بين الجانبين

 

 

كابول ـ (أ ف ب) – نقلت طالبان إلى الأميركيين في الدوحة عرضًا لوقف إطلاق النار لفترة وجيزة بعد أكثر من 18 عامًا من الحرب بين الجانبين، وفقًا لما قاله اثنان من أعضاء الحركة مقرهما في باكستان لوكالة فرانس برس الخميس، ما يشير إلى تقدم واضح في المحادثات الثنائية.

وقال مسؤول في الحركة “طالبان مستعدة لوقف مؤقت لإطلاق النار من سبعة إلى عشرة أيام. سيكون وقف إطلاق النار مع الولايات المتحدة والحكومة الأفغانية”. وقال المسؤول الثاني “لقد تم الانتهاء من صياغة العرض وتم تقديمه للأميركيين. سيمهد الطريق لاتفاق”.

وقال المسؤول الثاني “لقد تم الانتهاء من صياغة العرض وتم تقديمه للأميركيين. سيمهد الطريق لاتفاق”.

وكان المتمردون الأفغانيون والولايات المتحدة على أعتاب إعلان اتفاق في أيلول/سبتمبر حين أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشكل مفاجئ “موت” المسار التفاوضي.

واستؤنفت المفاوضات في قطر في كانون الأول/ديسمبر، غير أنّها علّقت مجدداً بعد ايام قليلة في أعقاب هجوم تبناه المتمردون على قاعدة باغرام التي يسيطر عليها الأميركيون.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here