حركة حماس على إتصال مع المخابرات المصرية لتخفيف الإحتقان

888888888888.jpj

 بيروت – كشف يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس حكومة حماس المقالة في غزة إسماعيل هنية عن وجود رسائل متبادلة مع مصر لتخفيف حالة الاحتقان.

وقال في تصريح لموقع “النشرة” اللبناني نشره الاثنين إن هناك “رسائل متبادلة بين الجانبين عبر الإعلام للتخفيف من حالة الاحتقان ، وأن هناك رسائل رسمية عبر القنوات الرسمية مع المخابرات العامة ، إضافة إلى تأكيدات واضحة من رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية بأن غزة لا تتدخل في الشأن المصري ، ورأى أنه “بدأت تحدث قناعات لدى بعض الأطراف في مصر ولكنها ليست عامة”.

وقال رزقة إن “الذي سمم الأجواء بيننا وبين مصر هم قادة الإعلام المنحرفون الذين لا يقدرون قيمة فلسطين والأقصى والمقاومة” ، بحسب قوله ، ولفت إلى أن ما يفعله هؤلاء تجاه غزة ربما يكون وفقاً لأجندات أخرى قد لا تكون في خدمة الجيش المصري وإنما في خدمة أناس آخرين خارج الجيش.

ووصف وضع معبر رفح الحدودي “بالحالة المؤلمة” ، موضحاً أن “السنة الوحيدة التي عاش فيها المعبر بشيء من الأريحية هي السنة الماضية التي كان فيها حكم مدني في مصر”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here