حركة “أنصار الله” تُعلن عن أسر فصيلٍ سعوديٍّ كاملٍ ومِئات الآليّات و”تحرير” مِئات الكيلومترات في محور نجران جنوب المملكة.. ما الذي يَحدُث بالضّبط؟ ولماذا نُصدّق هذا الإعلان؟ وهل نحنُ أمام بداية النّهاية للحرب اليمنيّة؟

لم يُفاجئنا العميد يحيى السريع النّاطق باسم القوّات المسلّحة اليمنيّة، عندما أعلن اليوم أنّ هذه القوّات أسَرت فصيلًا كاملًا من الجيش السعوديّ واغتنمت مئات الآليّات والمدرّعات، و”حرّرت” مِئات الكيلومترات طولًا وعرضًا في هُجومٍ نوعيٍّ شاملٍ حمل اسم “نصر من الله” شنّته في محور نجران هو الأضخم مُنذ بِدء العُدوان السعوديّ على اليمن، حسب وصفه، لعدّة أسباب أنّه اتّصل بصحيفة “رأي اليوم” أثناء عمليّة بقيق وخريص قبل بضعة أسابيع، وأكّد لنا أنّه سيتم إصدار بيان رسمي بهذه العمليّة الكُبرى المُستمرّة مُنذ ثلاثة أشهر.

المتحدّث العسكريّ السعوديّ العميد تركي المالكي لم يُعلّق حتى كتابة هذه السّطور على هذه الأنباء، ولكنّ التّسريبات السعوديّة غير الرسميّة التي نشَرتها وكالة أنباء بلومبرغ الأمريكيّة وتحدّثت عن احتِمال قُبول السلطات الرسميّة  في الرياض بوقفٍ جُزئيٍّ لإطلاق النّار يُؤكّد أنّ هُناك قناعة سعوديّة تتبلور بقوّة بحتميّة إنهاء الحرب اليمنيّة تقليصًا للخسائر، ووضع حدٍّ لهذا الاستنزاف الماديّ والبشريّ المُكلِف جدًّا.

كفّة الحرب بدأت ترجح لصالح التّحالف الذي تقوده حركة “أنصار الله” اليمنيّة في الأشهُر الأخيرة، خاصّةً بعد شنّها ثلاث هجَمات كُبرى على المُنشآت النفطيّة السعوديّة كان آخرها الهُجوم الكاسِح على مِنطقة بقيق، مركز أعصاب الصّناعة النفطيّة السعوديّة، وتعطيل العمل في المصافي وعمليّات مُعالجة النّفط والغاز، وتخفيض إنتاج المملكة حواليّ خمسة ملايين برميل يوميًّا بسبب الحرائق الضّخمة التي اشتعلت نتيجة قصف الصّواريخ والطائرات المُسيّرة.

حركة “أنصار الله” أعلَنت وقفًا لإطلاق النّار من جانب واحد، لتهيئة الأجواء المُلائمة للقِيادة السعوديّة للتّراجع، والجُلوس إلى مائدة المُفاوضات لإنهاء هذه الحرب، وسَحب قوّاتها من اليمن، أُسوةً بِما قيل أنّ الإمارات فعلته، ولكن لم يصدُر أيّ تجاوب رسميّ علنيّ من الرياض تُجاه هذه الخطوة.

السيّد عمران خان، رئيس وزراء باكستان، أعلن أثناء تواجده في نيويورك للمُشاركة في اجتماعات الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة أنّ السلطات السعوديّة طلبت منه التوسّط مع إيران في مِلفّاتٍ عديدةٍ من بينها حرب اليمن، وأكّد إقدامه على اتّصالاتٍ مع إيران في هذا الصّدد.

الأمر المُؤكّد أنّ هذه المعلومات التي كشَف عنها العميد السريع اليوم، وتعزّز الموقف القويّ لحركة “أنصار الله” في الحرب اليمنيّة سيُسرّع بالتوصّل إلى تسويةٍ سياسيّةٍ سلميّةٍ للحرب في اليمن التي بات واضحًا أنّ التحالف الذي تقوده السعوديّة لن يخرُج منها كاسِبًا بعد خمس سنوات تقريبًا من النّزيف الماديّ والبشريّ، والمُطالبات الدوليّة للسعوديّة بوَقف القصف وسَفك دماء اليمنيين.

حركة “أنصار الله” صمدت وغيّرت قواعد الاشتباك لصالحها، وباتت تملُك اليَد العُليا، عندما ضربت في العُمق السعودي، وألحقت أضرارًا ماديّةً ضخمةً في العصَب السعوديّ الحسّاس، أيّ قِطاع النّفط الذي يُشكّل أكثر من 95 بالمِئة من الدّخل القوميّ السعوديّ.

حرب اليمن تقترب من نهايتها، ولا نستبعِد وجود مُفاوضات سريّة يمنيّة سعوديّة لوقف إطلاق النّار، وتحديد حجم التّعويضات، وطبيعة العلاقات المُستقبليّة بين الجانبين، حِلف “أنصار الله” والتّحالف السعوديّ الإماراتي.. واللُه أعلم.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

50 تعليقات

  1. رغم هذه الإنتصارات اليمنية العظيمة فإن بن سلمان سيمعن في عدوانه على اليمن وسيستمر في ذلك ولن يوقف الحرب إلا بهلاك نظام آل سعود وإنهيار دولتهم ولن يهتم لهم أسيادهم من الأمريكان والصهاينة وبريطانيا فقد حلبوهم بما فيه الكفاية وسينتصر الشعب اليمني المظلوم والمستقبل لهذا الشعب المجاهد الصامد بإذن الله .

  2. محاولات امريكية بريطانية للتواصل مع الوفد الوطني المتواجد في مسقط ومن المتوقع ان تسهم العملية في الدفع بالنظام السعودي لمغادرة حالة المكابرة والانكار للواقع السيئ الذي يعيشه في مختلف ساحات المواجهة مع الشعب اليمني.

  3. ( أَمْ يَقُولُونَ نَحْنُ جَمِيعٌ مُنْتَصِرٌ * سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ )

  4. هل هذه هي البروفا او الاعادة لما يستعد له حزب الله لتحرير فلسطين؟ اللهم انصر المقاومين على اعداء البشرية!

  5. على محطة الميادين المستشار الرئاسي اليمني الحبيشي السعوديه والامارات تطلب من ايران التوسط لايقاف الحرب بعد انهيار ٣ ألويه وأسر ألاف من الرتب السعوديه والاجانب ومئات الاليات الامريكيه الحديثه التي قامت اللجان الشعبيه بأستخدامها ضد السعوديه ..

  6. فهمونا ماذا يحصل في المملكة؟ نجران و الفغم و حريق قطار الحرمين! ماذا يحصل بالضبط؟!

  7. لو بتكريم ولي العهد السعودي المعظم بإرسال فرقتين من الجيش السعودي البطل بكامل معداتهم وأسلحتهم الثقيلة والكثير الكثير من ذخيرة هذه الأسلحة الثقيلة لسورية، فالجيش العربي السوري ومحور المقاومة بحاجة لهذه الأسلحة وذخيرتها. ونؤكد لسمو الأمير العظيم بأن الجيش العربي السوري والمقاومة سيعاملون الأسرى معاملة فوق الإنسانية ونقسم لسموه أنه لن يتم نشر وتقطيع أي أسير. مع بالغ الشكر لسموكم المعظم.
    توقيع: رئاسة أركان الجيش العربي السوري

  8. الرجاء كم تردد قناة المسيرة على النايل سات منذ اسبوعين و القناة مقطوعة عندي … الرجاء ترددها الشغال حاليا…

  9. ويبقى اليمن مرفوع الرأس وسيكون سعيداً كما عرفناه حاملاً لواء العرب من مهد العروبة
    مزيداً من التقدم في كافة المجالات رافعاً راس العرب مفتخراً بأصله
    تحياتي

  10. المشهد الأول.
    نظرت إلى وقائع الفيديو المنشور فرأيت مجموعة كبيرة من العديد والعتاد المكون من آليات ومدرعات ودبابات وقعت في كمين محكم وأطبق عليها الحصار من طرف جنود «حفاة عراة» لا يحملون من السلاح سوى بنادق صيد وفي أحسن الحالات رشاشات قديمة. نظرت مليا فعرفت أن الذين وقعوا في الكمين هم جنود وضباط من الحرس الثوري الإيراني وأن الذين أطبقوا الحصار هم من جنودنا السعوديين البواسل. هذا الفيديو سأستعمله بمثابة الحجة الدامغة لتورط إيران في عدوانها على بلادنا المسالمة وها أنا أرسل تقريرا مفصلا لسمو مولاي الأمير عن الأوضاع الطيبة لجبهتنا الحدودية. أعتذر من الإخوة الكرام فقد شاهدت الفيديو بمنظار عادل الجبير.
    المشهد الثاني.
    أنا جندي سعودي، انخرطت في خدمة “آل سعود” مقابل مرتب محترم واعتبرت ذلك وظيفة عادية فيها بعض المخاطر لكني لم أكن أتصور هذا الجحيم وهذه المعاناة وهذه المعاملات القاسية، يحشروني في حرب لست مقتنعا بجدواها أساسا بل أعتبرها ظالمة من وجهة نظري الدينية والأخلاقية والإنسانية. بأي وجه تراني أقابل الرحمان؟ فاتحت صديقي في هذا الموضوع فوجدته متجاوبا معي وفاتح هو صديقه الذي فاتح بدوره صديقه وكان التجاوب حاضرا في كل مرة.
    وأخيرا كان قرارنا أن الأسر لدى إخوتنا الحوثيين أفضل بكثير من خدمة “آل سعود” وظلمهم.

  11. بارك الله مجاهدي اليمن العظيم وخلصهم من اختلال السعوديةالوهابي

  12. بارك الله ليمن العظيم وشجاع هكذا كنا نتوقع من يمنيين الشرفاء

  13. عندما يأذن الله بالنصر فلا احد بإمكانة تغيير ارادة الله

    انتظروا مشاهد الإعلام الحربي تمام الساعة الثالثة عصر اليوم الاحد

  14. الله اكبر وهاهي الارض تزلزل زلزالها تحت اقدام الطغاة المتجبرين خدام الامريكان وعبيدالصهاينه !!
    ويرتعد الماكثون في حجرات قصورهم السوداء رعبا وهلعا , فما نفعتهم صيحات الفزعة من لدن امريكا ولا استجاب لهم شيطانهم الاكبر, بل تركهم يتخبطون في مستنقعات المزلة والمهانه التي هيئها لهم اشاوس اليمنيين المدافعين عن كرامتهم واعراضهم وعن شوف العروبة كلها !!
    هذا ومايزال الكتبة المستأجرون يدلون بدلوهم ,يلوكون عبارات فارغة محاولين جهدهم ان يغطوا عارهم الفاضح ونكبتهم الوجيعة ,لكن بلا جدوى !! فقد سبق السيف العزل واستحالت عاصفة الحزم والعزم السلماني سعار جهنم يحرق وجوههم وايديهم وارجلهم , ويجعل من ترهاتهم على المنابر محل تندر وسخرية لايضاهيها الا لطخات العار الشاخصة على وجوههم الكالحه !!

  15. هناك بلدان لايمكن غزوها (اليمن – روسيا – أفغانستان – أمريكا – إيران – بريطانيا) هذه البلدان لاأحد يذهب إلى تلك الدول بحرب بمحض إرادته لأنها تبتلع جيوش الغزاة اليمن بلد مساحة كبيره نسبيا تضاريسه صعبه قاسيه جبال شاهقه وديان سحيقه جروف صخريه ملتويه حاده أضف على ذالك الشعب اليمني مسلح ومقاتل بالفطره لذا عند 26مارس 2015 وعندما بدأت حملة عاصفة الحزم قلنها اليمن بحر رمال متحرك سيبتلع الجميع لاكن الكل إتهمنا عرب الشمال وأذناب العثماني و مطايا الفارسي وهانحن اليوم نرى مايحدث للأمانه التطورات في اليمن خطيره ولايغطيها الإعلام بشكل جيد وتذكروا جيدا أن الرايخ النازي كان سبب سقوطه هو الهزيمه في معركة ستالينكراد وكيف تحول جيش الفيرمخت من الهجوم لدفاع أمام الجيش الأحمر شرقا وجيوش الحلفاء غربا إلى غاية سقوط الرايخ وتذكروا إمبراطورية نابليون كيف تحولت من إمبراطوريه تضرب يمين وشمال إلى دفاع مستميت عن باريز وإنتهت بسقوطها لذا إستسلام جنود التحالف العربي امام الجيش الحوثي واللجان الجماهيريه نقطه هامه وجرس إنذار إذا تم الإستمرار بهذه الحرب الإستسلامات ستكون قادمه وفي أكثر من محور وجبهه وقد تضطر دول التحالف من الدفاع عن مدنها أما هذه المتغيرات تحياتي والرجاء النشر وشكرا جزيلا

  16. الحمدلله الذي اذل المعتدين الظالمين ونصر الاحرار المقاومين على اعداء الدين واذنابهم الاقزام المتغطرسين

  17. في لقاء جونسون وترامب تحدث ترامب عن ان ايران ترغب بمغادرة اليمن وقال انا حدثت به كما انكم سمعتم به, كل ما عدا ذلك كلام في كلام

  18. السعوديه تقول انها سترد بقوه على ايران واليمن

    زعم الفرزدق ان سيقتل مربعا—– أبشر بطول سلامه يا مربع

    جرير

  19. أظن أنها كبيرة كثير يعني تخينة ،، 3 الويه يقارب 10 جندي ، حتى لو كانوا بدون سلاح مستحيل تأسرهم ب-72 ساعه ،، أنا لا أصدق إلا بالصور مع اني اتمنى لو حدث هذا لتكون سببا لإنهاء الحرب

  20. الحرب اليمنية السعودية ستنتهي اليوم اوغد.وايا كان ماتفكر به السعودية او
    او الامارات انه بالمال والمرتزقة يمكن
    تحقيق ماتطمح اليه من احتلال لاراضي
    يمنية فهي لاشك تعيش وهما عظيما
    ولو افترضنا ان اليمنيين عرفوا يقينا
    ماتخطط له السعودية من خلال هذا
    العدوان قسما بالله العظيم ان الشعب
    اليمني لن تغمض له جفن الا وهو وسط
    قصور ال سعود ولو امتلكوا اسلحة
    الانس والجن.

    لكن عملا بالظاهر وان السعودية تقاتل
    من اجل اعادة الهارب الفار عبدربه منصور
    هادي الى السلطة. السعودية تعلم كما يعلم
    هادي نفسه انه لم يعد له مكان ليس في
    السلطة فحسب بل في اليمن وان مكانه
    الطبيعي هو السجن المؤبد ان لم مقصلة
    الاعدام ليس فقط لانه استدعا الامريكيين
    والسعوديين للعدوان على اليمن ووضع
    اليمن تحت الفصل السابع بل لانه خان القسم الدستوري وخان الدستور والقوانين
    عندما لم يقوم بوظيفته كرئيس مؤقت تم
    اختياره لمدة عامين لاجراء انتخابات رئاسية . لكنه فعل خلال السنتين باليمن مالم يفعله الاحتلال الامريكي في العراق
    فقد قام بتفكيك الجيش والامن وتدمير
    الاسلحة الاستراتيجية لليمن باشراف خبرا
    امريكيين. ولم يكتفي بذالك بل عمل على
    اغتيال الكثير من قادة الجيش والامن.
    وعندما انتهت مدة رئاسته مدد لنفسه عامين شكل خلالها لجنة للحوار ولم يكن هناك حوار ولاشي انما كانت هناك املاءات
    بتقسيم وتفتيت اليمن الى اقاليم.بعيدا عن
    حاجه اسمها استفتاء شعبي .وتبع ذالك بادخال اليمن في نفق الارهاب عندما سمح
    للقاعدة وداعش بارتكاب مذابح في اليمن
    لم تحصل حتى في العراق وسوريا او مصر
    وحينما ادرك ان هناك تململ شعبي قدم
    استقالته وهرب الى السعودية وختم مهامه
    باستدعا الفصل السابع على بلاده ووضعها
    تحت الوصاية واستدعا التحالف الامريكي
    السعودي لشن العدوان على اليمن فلم يبقي
    فيها لاحجرا ولامدرا كما يقال.

    والسؤال للنظام الملكي السعودي هل لازلت تراهن على عودة عبدربه منصور هادي الى
    الحكم رغما عن الشعب اليمني الذي لايوجد
    بينه من يقبل به الا سجينا محكوما عليه
    سوا في الشمال او الجنوب. وباي معنى
    لازالت السعودية تعتبر هادي رئيسا وهو
    لايتمتع باي مشروعية لادستورية ولاقانونية
    ولاشعبية ولا اخلاقية ولاوطنية ولاانسانية
    ولاعرفية..الخ فإن لم تكن هذه الحماقة بنفسها وشحمها ولحمها فما هي الحماقة اذن؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    على السعودية ان تحفظ مابقي لها من ماء وجه ان كان بقي لها وجه. وان توقف عدوانها على اليمن. وترفع الحصار وتعتذر لليمنيين وتجبر الضرر. مالم فالوجه من الوجه اببض .ولاتلومن السعودية بعد ذالك
    الا نفسها وتتحمل نتائج حماقتها وغرورها
    وطيشها وخيالها المريض .
    واليمنيون لايهمهم بعد ذالك ان تتحجج السعودية بايران او حتى بالجن الازرق او
    حتى سكان كوكب زحل.وسوف ترى مملكة
    ال سعود من اليمنيين مالم يراه بشر .سيجعلون من مملكة ال سعود جهنما يصرخون فيها ولا من مجيب. الا العذاب المهين.

    انها ثلاثة ألوية عسكرية ياآل سعود .اي اكثر من عشرة الف مابين قتيل وجريح واسير.
    ومئات الأليات بضربة واحدة فقط. وهي لاتختلف عن الضربة المؤجعة في ابقيق وخريص (ارامكو).
    تقرصوا العافية ياآل سعود . واجنحوا للسلم
    وارحلوا عن سماء اليمن وبرها وبحرها.
    ولاتنجروا خلف مرتزفتكم فلن يقودونكم الا الى المهالك والخسران المبين. ولاتركنوا الى
    امريكا فالمتغطي بها عريان حسب المقولة السائدة.

    واخيرا لله الامر من قبل ومن بعد. ويومئذ يفرح المومنون بنصر الله.
    نصرمن الله…..وفتح قريب
    والعاقبة للمتقين

  21. هسه فهمنا ليش رجعت الامارات. شكلها السعودية جنحت للسلم في اروقة صناع القرار ورجع الامارات عشان تكون مشاركة في المفاوضات وتوخد جزء ولو بسيط. الله يحفظ اهل اليمن دينا وشعبا وارضا والله يهدي كل من اضل سبيله من اخوتنا

  22. عندما تعتدي على الجارالجنب وعلى أخ عزيزوأنت القادر بمساعدته ومده بكل أسباب القوة .آل سعود ضاعت منهم البوصلة وإن لم يرتدعوا بهذه فهناك من الأهداف بنك . مملكة بدون جيش لابري لابحري لا جوي .على آل سعود أن يوقفوا العدوان والحصار وإلا فإن حصونهم ستدك في رمشة عين وتصبح عروشهم أثر بعد عين .

  23. هذا إعلان كاذب ، الإيرانيون هم الذين قاموا بإحتلال تلك الأراضي من نجران وهم الذين أسروا الفصيل السعودي. ولن تمر هذه الأعمال دون الرد المزلزل بقصف التجمعات المدنبة في اليمن ونقل المعركة إلى الداخل الإيراني عبر دواعشنا الأشاوس. تصريح إفتراضي للجبير!

  24. اتوقع السعودية لن تخنع للسلم الا بعد اصابتها في مقتل اقتصادي وعسكري اكبر مما تلقته
    نحن نواجه عدو احمق مرتهن للقرار الأمريكي

  25. في المغرب يطلق على السعوديين لقب ” الحوالى” و هده الكلمة جمع لمفرد الحولي الدي يعني الخروف او الكبش!! .بصراحة ادا كان اليمنيون الشجعان اسروا المئات او الااف من الجنود السعوديين فهم يتبتون فعليا ان السعوديين مجرد خرفان سمينة..و لا يتوفرون بتاتا على درة من الرجولة رغم كل سلاح الدنيا الدي يملكونه المقدر بمئات الملايير .سينتصر اليمنيون الفقراء على السعوديين الخراف الاغنياء لسبب وحيد و هو ان اليمنيين اصحاب حق و يدافعون عن ارضهم و عرضهم و شرفهم و سينصرهم الله..اما السعوديون محتلون و اعتقدوا انهم اسود و سيحرقون اليمن وايران..لكن تببن لي.ولكم انهم خراف يا معشر العرب..

  26. صفعه جديده لمحور العدوان بقيادة امريكا واسرائيل ، وعملائها حكام السعوديه والامارات وأخرين .
    وإنجاز كبير وجديد لمحور المقاومه ، بقيادة الجمهوريه الاسلاميه ، والتي اصبحت شوكه كبيره في حلق الاعداء .
    لن يتعلم نواطير النفط من دروس التاريخ ، ولن يكونوا إستثناء !، هذه امريكا تنظر اليهم بإحتقار ، في الوقت الذي يمدون ايديهم ، وهم في اشد الحاجه للمساعده !!.
    وسيأتي اليوم الذي تتركهم يلاقوا مصيرهم ، بعد ان تسرق آخر برميل نفط!.

  27. حسب الفيديو الجيش لا يريد أن يقاتل من اجل ال سعود
    و هل غازي الردادي كان من ضمن الجيش و كان في دخل الدبابة الأمريكية المعطبه .

  28. ملعونين من أوصلونا الى هذا الوضع ، وهو أن يأسر الأخ أخاه عوض أن يكونوا في خندق واحد ضد الصهايبة ، من جهة أخرى قد تكون هذه بشرى لبداية نهاية ما يجري في اليمن وما عاناه هذا الشعب الأبي الشجاع من ويلات الحرب والدمار وللأسف ممن من المفروض أن يكو نوا اخوة وسندا لهم لا سيفا على رقابهم

  29. الكرة في ملعب السعودية

    يجب التنبيه بأن مسؤولية استمرار الهجمات على السعودية تقع على عاتق السعوديين أنفسهم اذا رفضت مبادرة السلام التي أعلنها أنصار الله من موقع القوة.

    إن عدم قبول هذا الاقتراح العقلاني واستمرار قصف اليمنيين سيؤدي عملياً إلى اتخاذ إجراءات انتقامية أشد صرامة ضد المعتدين وإعطاء الشرعية الكاملة للرأي العام في إطار الحفاظ على التوازن العسكري من خلال الرد المتوازن على الهجمات.

    و الدليل نجاح عملية نصر من الله هذه العملية العسكرية النوعية والتي تمثل اكبر عملية إستدراج اغتنم فيها ابطال الجيش واللجان الشعبية المئات من الآليات العسكرية الحديثة ووقع في الاسر الالاف من الخونة والمخدوعين من قادة وضباط وجنود منهم فصيل من ضباط وجنود وقيادات لجيش العدو السعودي.

    من يحسب أن الحرب مع اليمن لعبه فهو خاطئ.

    خذوها نصيحه مجانية أجنحوا للسلم لان انتم لستم اهلا للحروب.

    العملية القادمة ستكون تحت مسمى الفتح المبين .

  30. رددي ايتها الدنيا نشيدي ردديه وأعيدي وأعيدي وأعيدي
    | المسيرة نت: أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم السبت، عن عملية عسكرية كبرى ضد جيش العدو السعودي أطلق عليها “نصر من الله” سقطُ فيها ثلاثةْ ألويةْ عسكريةْ وآلاف الأسرى بينهم مئات السعوديين من الجنود والضباط.. إليكم نص البيان:

    بعونٍ من الله تعالى….. تُعلنُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ لكافةِ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ العظيمِ والعزيزِ إطلاقَ عمليةِ نصرٌ من اللهِ، العسكريةِ الواسعةِ والنوعيةِ في مِحورِ نجران، والتي تُعَدُ أكبرَ عمليةِ إستدراجٍ لقواتِ العدوِ منذ بَدءِ العُدوانِ على بلدِنا استمرتْ لعدةِ أشهرَ وتكبدَ فيها العدوُ حتى اللحظةِ خسائرَ كبيرةً جداً في العتادِ والأرواحِ

    أولاً : سقوطُ ثلاثةْ ألويةْ عسكريةْ من قواتِ العدوِّ بكاملِ عتادِها العسكري ومعظمِ أفرادِها وقادتِها.

    ثانياً : إغتنامُ كمياتٍ كبيرةٍ من الأسلحةِ تضمُ مئاتِ الآلياتِ والمدرعات.

    ثالثاً : وقوعُ آلافٍ من قواتِ العدوِّ في الأسرِ مُعظمُهم من الخونة والمخدوعين ومصرَعُ وإصابةُ المئات.

    رابعاً : من بينِ الأسرى أعدادٌ كبيرةٌ من قادةِ وضباطِ وجنودِ الجيشِ السعودي.

    خامساً : بعدَ مرورِ 72 ساعةً فقط من بَدءِ العمليةِ قامت قواتُنا بإطباقِ الحصارِ على العدوِّ بشكلٍ كامل.. المكونة من ثلاثةَ ألويةٍ عسكرية من الخونةِ والمخدوعينَ مع فصيلٍ من الجيشِ السعوديِّ وتم تدميرُها وكسرُها وأسرُها بالكاملِ وتم تحريرُ مئاتِ الكيلومتراتِ طولا وعرضا ضمنَ مسرحِ العمليات.

    وبموجِبِ توجيهاتِ القيادةِ فقد تم التعاملُ مع كافةِ الأسرى وفقِ مبادِئِ الدينِ والعاداتِ والتقاليدِ اليمنيةِ الأصيلةِ والأخلاقِ الإنسانيةِ، وعملت قواتُنا بعد استسلام الآلافِ من قواتِ العدوِ على تأمينِهم من الغاراتِ الانتقامية لطيرانِ العدوان الحربيِّ الذي استهدفَ الأسرى بعشراتِ الغارات.

    وتُطَمئنُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ كلّ أهالي الأسرى من مختلفِ الجنسياتِ بأنها ستتخذُ المزيدَ من الإجراءاتِ اللازمةِ لحمايتِهم من استهداف الطيرانِ الحربيِّ المعادي وستتعاملُ معَهم بطريقةٍ إنسانيةٍ وصولاً إلى صفقةِ تبادُلٍ شاملةٍ مع العدوِّ وأدواتهِ من الخونة والمخدوعين.

    شاركت في مسرحِ العملياتِ عدةُ وَحَداتِ متخصصةٍ من قواتِنا المسلحةِ بمهامَّ مختلفةٍ وضمنَ نطاقاتٍ جغرافيةٍ أوسعَ في إطارِ دعمِ وإسنادِ العمليةِ العسكريةِ وعلى رأسِ تلك الوَحَداتِ القوةُ الصاروخيةُ وكذلك سلاحُ الجوِ المسيرِ إضافةً إلى قواتِ الدفاعِ الجوي والقواتُ البريةُ بوَحَداتِها المختلفة.

    هذا وتُواصِلُ القواتُ المسلحةُ تنفيذَ مراحلِ العمليةِ المختلفةِ وفقَ الخطةِ المرسومةِ وسنُعلنُ في مؤتمراتٍ لاحقةٍ نتائجَ وتفاصيلَ العمليةِ بمراحلِها المختلفةِ خلال الأيامِ القادمة.

    المجدُ لليمنِ المقاومِ الصامدِ في وجهِ العُدوانِ والغزوِ والاحتلال.. الرحمةُ للشهداءِ .. الشفاءُ للجرحى … الحريةُ للأسرى … والكرامةُ والعزةُ لشعبِنا العزيزِ ويمنِنا العظيمِ.

    صادرٌ عن القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ

    صنعاء

  31. عمليه بها الاتقان وهذه الدقةالمتناهية والمهارة المتقنة وبالنتيجة المرعبة والقيادة الاستثنائية لايمكن ان تقوم بها القوات اليمنية..
    اكييييد ايران..
    وبعدين ليش الجنود اليمنيين يخبوا الاسرى..كذا يزعلوا السعوديين لانه يعجبهم يقتلوا جنودهم وحبايبهم السودانيين واليمنيين اللي بيدافعوا عن السعودية عشان يقبروهم بمقابر البقيع مكافأة لهم انهم بيقتلوااتباع ايران في اليمن حتى لو كانوا اطفال ونسوان مش مهم عرس عزاء سوق مستشفى مدرسة طزز لانهم كلهم روافض، حتى لو مانعرفش معنى روافض المهم هم روافض وخلاص

  32. هؤلاء هم العرب الاقحاح، ،،،
    ليسوا عربا عاربة و لا مستعربة، بل هم عرب اقحاح….
    و لن يتغيروا و سيبقون على عهد أجدادهم و طباع أسلافهم….
    يغدر العرب الاقحاح بالعربي القح علي عبدالله صالح فينتقم هدا الأخير بقطع شعرة معاوية معهم و يتحالف مع ألد اعداءه(هم ايضا عرب أقحاح) و أعداءهم في عملية إنتحارية كلفته حياته و كلفت الجميع ما نراه…
    في النهاية سيتصالح هؤلاء الاقحاح و يضعون المشاوي و أنواع العود والعنبر خلال رقصة سيوف ولن يكدر هدا سوى أن بعض الاقحاح باتوا يتبعون لغير العرب….
    يا استاد ابو خالد مع الأسف هدا حالنا و هو لن يتغير في القريب المنضور و الغيب عند الله لكن بعض بلاد العرب عادت أنهارا و مروجا وقد لا يسعفنا الزمن والعلم لله
    مع الأسف……

  33. نعم تحرير ثم تطهير الأرضي المقدسة من الكوليرا لكي يعيش شعب نجد و الحجاز حياه نظيفه

  34. من الأساس نجران وجيزان وعسير اراض يمنية واليمنيون يستعيدون اراضيهم من الاحتلال السعودي منذ اكثر من 80 عاما خلت

  35. الى غازي الردادي …عظم الله أجركم … مبروك هزائم السعودية في جميع الجبهات ..خسارة المبالغ اللي انصرفت في الحروب الفاشلة للسعودية و الخليج في العراق و سوريا و اليمن و ليبيا…

  36. الأنظمة ألعربيه انظمه مأزومة فاشله عميله ساقطه اخلاقيا ودينيا. السعودية تحارب اليمن على إساس ان الحوثيون شيعه وفي الوقت نفسها فهي تحارب وتسجن وتقتل الحركات الإسلامية السنيه مثل الإخوان وحماس وغيرهما . هم كذابون أينما حلو او سكنوا . انظر إلى السيسي وابن زايد وسلمان يحاولون تشويه التحركات سواء اكانت دينيه او علمانيه التي تناهظ سياساتهم ويصفونها بالإخوان او الحركات الاسلاميه.

  37. خمس سنين من العدوان الغاشم ضد اهلنا في اليمن من طرف الاعراب المتصهينين و مع ذلك صمود خرافي خيالي بل نقل المعركة الى حضن المعتدين، ما على ال سلمان اليوم الا الإقرار بالهزيمة و وقف العدوان مع التعويض اللازم، قبل فوات الاوان، انا على يقين ان استمرت الحرب بضع سنين اخرى لكانت بلاد ما يسمى بالسعودية في خبر كان، لن اقسم بالله، لكن إحساسي ان اليمنيون بقيادة الحوثي سيستولون على ارض الجزيرة العربية و بن سلمان سيكون مصيره السحل في شوارع الرياض او جدة، لانه، و هنا اريد ان أكرر المثل المغربي الشهير “المغطي بتاع الناس عريان” او كما رددها حسني مبارك “المغطي بامريكا عريان”

  38. المملکه تضحی بلغالی و النفیس فی سبیل حمایه شبه جزیره العرب من الفرس خساره فصیل واحد لن یغیر من هذا الامر فخسائر الحوثیین هی اکثر و هم علی وشك الانهیار

  39. على السعوديون الجلوس بهدوء ومراجعة كاملة لكل الملف اليمني وتقييم المرحلة وحتما إنهاء الحرب الآن أفضل بكثير من الاستمرار بها وتحمل عبأ التكلفة الكبيرة على الشعب والاقتصاد والجيش والمستقبل السعودي.

  40. اذكر ان قائد عملية عاصفة الحزم قال في مقابله مع إحدى القنوات وقت بداية الحرب على اليمن انه درس وطالع كتاب (فن الحرب) لصاحبه (صن اوتزو) …..

    اعتقد ان اليمنيين اثبتوا بما لا مجال للشك فيه ان نظريات الكتاب فشلت مع دارسها ومطبقها على أرض اليمن

  41. غدا الساعة الثالثة عصرا بتوقيت اليمن سوف تقوم القوات المسلحة اليمنية بعرض مشاهد حية لعملية نصر من الله واسر الاف الجنود والاستيلاء على مئات الأليات العسكرية السعودية.

  42. مئات الضباط من ذوي الرتب العالية والصف والجنود في ضيافة الشعب اليمني تم وضعهم في اماكن آمنة حتى لايستهدفهم طيران العدوان السعودي البربري الغاشم. وقد تم فصلهم عن الالاف من الاسرى من ذوي الجنسيات المختلفة المرتزقة وجميع الاسرى في خير .

  43. غدا بإذن الله سيشاهد كل الاحرار ما يشفي صدورهم بعد عرض الاف الاسرى والقتلى والعتاد السعودي وهو بيدي انصار الله وحينها سيخرس كل من نسب نصر اليمانيين لايران

  44. من الذي انزل الحوثي عن الجبل ؟ أليس حكام الامارات وتحديدا ابناء زايد نكاية بالاخوان المسلمين ؟
    سبحان الله مع انه الامارات والسعودية دعموا انقلاب السيسي الدموي ضد الاخوان المسلمين في مصر مع ذلك قام الاخوان بتفويض النظام السعودي بشن عدوان على بلدهم
    هذا يثبت انهم لا يتعلمون من اخطائهم وانهم يلدغون مرة واثنين وعشرة من نفس الجحر
    هل هناك عربي عاقل يصدق انه ال سعود ارادو يوما الخير لليمن او لسورية او للعراق او لمصر او لأي دولة عربية

  45. هذهِ نتيجة العناد والعنجهية والمكابرة والغرور (وعلى قولة الأستاذ عبدالباري عطوان: الحرد) الذي يتمتع بها النظام السعودي بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف
    قلنا وكل العقلاء قالوها لكم لن ينفعكم هذا المنهج الأعوج والغير سوي للسير وتأسيس دولة حديثة وجعل الشعوب الأخرى تحترمكم
    النتائج كلها عكسية، ومن الغباء إعادة المحاول الفاشلة (التي مرت مسبقاً على الآلاف من الأمم منذ نشئة الخليقة وتم تدوينها في التاريخ بالحبر والدماء) ومن ثم الاستلقاء وانتظار نتائج مثمرة ونجاح مبهر!!

    اليمانيين مدوا لكم أيديهم، والكل شاهد على ذلك، وأنتم واصلتم القتل والهجوم والقصف ليل نهار تكبراً وعزة بالأثم والخطيئة بحق بدماء الأبرياء
    ننتظر الآن بكاءكم تطبيقاً للمقولة المشهورة: “ضربني وبكى سبقني وأشتكى”

    ما نأسى عليه هو أن الضحايا كلهم عرب والضحية الأكبر هي فلسطين
    تبت لكم يا حكام يا عملاء يا خونة الأمة العربية والإسلامية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here