حركة الشباب تسخر من كينيا وتهددها بهجمات اخرى

44444444444444.jpj

نيروبي -(ا ف ب) – سخرت حركة الشباب المجاهدين الاسلامية الصومالية المتطرفة على شبكة تويتر، من كينيا وهددتها بهجمات اخرى بعد المجزرة المرتكبة في مركز وست غيت التجاري في نيروبي والتي تبنتها.

وكتبت الحركة الموالية لتنظيم القاعدة ليل الخميس الجمعة ان “الانجاز الرائع الذي حققه مقاتلو وست غيت مثير بلا شك لكن لا تيأسوا يا شباب لم تكن تلك سوى مقدمة الفصل الاول”.

وتبنت الحركة الاسلامية الهجوم على وست غيت الذي اودى بحياة 61 مدنيا وستة من قوات الامن الكينية وخمسة مهاجمين بعدما اقتحمت مجموعة مسلحة السبت المركز التجاري وقتلت موظفين وزبائن واحتلوا المركز عدة ايام.

كما سخرت الحركة من “الحكومة الكينية (التي) ما زالت حائرة” والتي قالت انها “تحتاج الى عدة اشهر قبل ان تفهم تماما ما جرى في وست غيت”.

وقد اكد زعيم الحركة احمد عبدي قودان ان هجوم وست غيت كان انتقاما من التدخل العسكري الكيني في الصومال.

وقد دخل الجيش الكيني الصومال نهاية 2011 لمهاجمة قواعد مقاتلي الشباب وما زال منتشرا هناك بعد انضمامه الى القوة الافريقية التي تعد 17700 رجل.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. كينيا جاملت. الدول الغربية وارسلت. قواتها الى الصومال. وخل الامريكان والغرب تنفعهم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here