حرس الحدود الأمريكي يطلق الغاز المسيل للدموع على مهاجرين بحدود المكسيك

تيخوانا/ الأناضول
أطلقت السلطات الأمريكية، الغاز المسيل للدموع على مجموعة مهاجرين من 150 شخصاً، عند الحدود المكسيكية.
وبحسب بيان صادر عن حرس الحدود الأمريكي، فإن عناصر حرس الحدود أطلقت الغاز المسيل للدموع تجاه مهاجرين قاموا برمي الحجارة ضد العناصر الأمريكية.
ونفى البيان أن تكون العناصر قد استخدمت الغاز المسيل للدموع، ضد بقية المهاجرين الذين حاولوا عبور الحواجز والأسلاك الشائكة، ودخول الأراضي الأمريكية.
وأضاف البيان أن الأطفال وباقي المهاجرين لم يتأثروا بالغاز المسيل للدموع، وأن عناصر حرس الحدود استخدمت المادة لإبعاد الأشخاص الذين قاموا برشق الحجارة عن الشريط الحدودي.
من جانب آخر أعلنت السلطات الأمريكية توقيف 25 مهاجراً، وإعادة الباقين إلى الجانب المكسيكي.
وأواخر نوفمبر الماضي، هدّد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإغلاق حدود بلاده مع المكسيك بشكل دائم ;إذا استدعى الأمر، داعيًا السلطات المكسيكية لإعادة المهاجرين إلى بلادهم.
وتصريح ترامب جاء بالتزامن مع محاولة قافلة مهاجرين غير نظاميين، تضم نحو 7 آلاف شخص من هندوراس وغواتيمالا والسلفادور، دخول الولايات المتحدة عبر المكسيك.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here