حذارِ حذارِ يا نشطاء فلسطين في الشتات من غضبة عباس !! حذارِ حذارِ !!

 Mahmoud S Kawash_2

محمود كعوش

محمود عباس يطلب من وزير خارجيته ملاحقة نشطاء الفيسبوك في الشتات بزعم “التشهير به وبسلطته”، ويستعين “بالإسرائيليين” لتحقيق طلبه!!!!

 (أعوذ بالله أن يكون لي أي ارتباط أو معرفة بمحمد دحلان، ولست على صداقة ولا عداوة مع الجبهة الشعبية، وباعتبار أنني علماني فلا أظن أن ثمة مجال لاتهامي بتأييد حماس أو أي من التيارات الدينية…أنا كاتب فلسطيني مستقل وضد نهج أوسلو والتسويات الانبطاحية)

******

كما كان مرتقباً فإن الارتدادات السلبية لمشاركة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في جنازة الرئيس “الإسرائيلي” الأسبق الإرهابي شيمون بيريز وبكائه عليه آخذة في التفاعل إلى درجة أنها باتت تنذر بقرب مواجهة حقيقية وحادة بينه وبين سلطته من جهة ومعارضيهما من فلسطينيي الشتات وبالأخص الكتاب والصحفيين والإعلاميين بصورة عامة من جهة أخرى.

وملامح هذه المواجهة أشر إليها طلب رئيس السلطة الفلسطينية من وزير خارجيته رياض المالكي العمل بشكل عاجل على ملاحقة نشطاء فلسطينيين في الشتات عبر الأطر الدبلوماسية بزعم “قيامهم بحملات تشهير تستهدف الرئيس والقيادة الفلسطينية”.

ففي طلبه هذا عبر عباس عن غضبه مما أسماه “الحملات الإعلامية التي عملت ولم تزل تعمل على مدار الساعة على استهدافه شخصيا وعائلته والتي يديرها فلسطينيون مقيمون في الشتات ولهم ارتباطات مع القيادي الفتحاوي المفصول محمد دحلان ومع حركة حماس والجبهة الشعبية”، حسب زعمه.

وادعى “ان الحملة التي تستهدفه وتستهدف عائلته مبرمجة، وهدفها النيل من سياسة السلام والوحدة للشعب الفلسطيني وانه يوجد في الضفة الغربية من يتعاون مع هؤلاء ويزودهم بالتقارير والصور والفيديوهات اليومية والتي تخضع للتزييف ويتم نشرها عبر صفحات التواصل الاجتماعي” معترفاً بأن أجهزة المخابرات الفلسطينية تتابعهم!! .

واعترف عباس في مضمون طلبه من وزير خارجيته انه أصدر أمراً للمخابرات الفلسطينية بتزويد الخارجية بملفات تحتوي على تفاصيل أسماء وعناوين هؤلاء النشطاء ، كما وانه طلب من الارتباط “الإسرائيلي –الفلسطيني” المساعدة في اغلاق “هذه الصفحات الالكترونية المشبوهة التي تستهدفه وتستهدف قيادة السلطة”، مضيفاً “أن مكتب الارتباط يستطيع التواصل مع إدارة الفيسبوك وأن المخابرات الفلسطينية زودتهم بالتفاصيل الكاملة عن هذه الصفحات المشبوهة التي تهدد السلام الوطني”، على حد زعمه.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية وعربية من بينها على سبيل المثال لا الحصر “شبكة الأخبار الدولية” قد نقلت عن مصدر خاص في وزارة الخارجية الفلسطينية، أن مكتب اللواء ماجد فرج مدير المخابرات الفلسطينية، قد ارسل ملفاً لمكتب الوزير رياض المالكي يحوي تفاصيل عن النشطاء الفلسطينيين المقيمين في الشتات والذين ستتم ملاحقتهم بتقديم شكاوي مباشرة لوزارات خارجية الدول التي تستضيفهم، من “اجل وضع حد لأعمالهم التي تساهم في نشر الفوضى واستهداف القيادة الفلسطينية”!!

وعرف من بين النشطاء الذين وردت أسماؤهم في تقرير المخابرات الفلسطينية والذين سيتم توجيه شكاوى ضدهم باسم وزارة الخارجية الفلسطينية والذين يعتبرهم جهاز المخابرات الفلسطينية “مسؤولين عن العديد من الصفحات الالكترونية الوهمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي هدفها استهداف قيادة السلطة والتحريض عليها بقصد الفتنة والتحريض السياسي الممنهج”، كل من:

فادي السلامين، عبد الرحمن هاني، غسان جاد الله، عبد الرحمن ظاهر، وليد النجار، عبد العزيز

طارقجي، حنين وردة، حمزة عوض أبو زرد، نضال حمد، ماجد أبو شرار، ماجد الجرار، ياسر

الجعبري، علي قراقع، محمود عطايا، نزار بنات، احسان الجمل، طه الحاج، ايمن عودة.

واستناداً لذات المصدر الخاص فإن وزارة الخارجية الفلسطينية قد تقدمت برسالة شكوى خاصة لوزير الخارجية الامريكية جون كيري حول الناشط السياسي فادي السلامين المقيم في الولايات المتحدة وحول ما ادعي عن “نشاطاته في دعم الإرهاب و التحريض ضد السلام الدولي والعلاقات الامريكية الفلسطينية”، حسبما أوردت “شبكة الأخبار الدولية” نقلاً عن المصدر الخاص.

يذكر أن رئيس السلطة الفلسطينية الذي يلاحق الآن أبناء شعبه لمجرد استنكارهم لمشاركته في

جنازة الصهيوني قاتل أطفال ونساء فلسطين ولبنان شيمون بيريز وبكائه عليه، كان قد تعهد في

مقابلة أجراها معه المحاور السياسي اللبناني البارز مرسيل غانم في وقت سابق وبثتها محطة

تلفزيون “أم تي في” اللبنانية بالاستقالة فوراً ومغادرة منصبه “مجرد أن يشهد الشارع الفلسطيني

تحركاً شعبياً ضده، حتى لو جاء من عشرة شبان فلسطينيين فقط” !!

حذارِ حذارِ يا نشطاء فلسطين في الشتات من غضبة عباس !!

حذارِ حذارِ !!

محمود كعوش

[email protected]

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. الى الاخ صالح الاردن
    لا فٌضّ فوك فان اكمل قولك فاقول لعباس لكل فعل رد فعل واعلى مافي خيلكم اركبوا ! وتذكروا القول المأثور ( ويل لمن خاصم شعبه بل وويل امن خاصمه شعبه ) وشعبناالفلسظيني الباسل اصبح كله حصما للعملاء وللخونة الذين ذرفوا الدموع على عدوا الله ورسوله والمؤمنين وتلا على روحهالنجسة القران ورفع يديه الذليلتين له بالدعاء !
    لقد اصبح عباس مطرودا من رحمة الله ومن حالفه فهو على شاكلته ٠؟
    أخ صالح لك تحيتي الاخوية الحارة

  2. الاخ الكريم محمود كعوش : تحية عربية فلسطينية
    ان لجوء عباس الى هذه الوسيلة القذرة ضد النشطاء الفلسطينيين في الشتات فهو منتهى الجبن والرعب الذي يتملقه وينغص عليه حياته ويقضّ عليه مضاجعه ويجرعه كأس المرارة وقد اصبح في ارذل عمره اصبح عاجزاً ان يفعل شيئا لا هو ولاازلامه على شاكلته بعد ان دمغ نفسه بالخيانة الوطنية العظمي والتي جعلته نزيل بيته ورهين المحبسين : ارذل العمر والخزي والعار
    اما تهديداته هذه فأن المقروص يخاف جرة الحبل ! ولذا اتخذ الاحتجاب عن الغضب الشعبي العارم في انحاء الوطنالفلسطيني المحتل داخل الخط الاخضر وخارجه ،وقد تواردت الانباء من رام الله ان الوضع العام الشعبي اصبح يجثم على فوهة بركان وان تحت الرماد وميض نار لتمحو الذل والعار ،
    ويااخي محمود كعوش حفيد الزعيم محمد كعوش والمناضلالخالد ابن صفد الباسلة موطن شهيد فلسطين فؤاد حجازي عام1929 كن واثقا ان الشعب الفلسطيني لن يفرط بابنائه العاملين في سبيل القضية الفلسطينية المقدسة لكنه يعادي من يضع يده بيد عدو الشعب وعدو الامةالعربيةويمشي في جنازة احد اكبر شذاذ الافاق الأفاق المجرم شمعون بيريز وهي جريمة نكراء بغيضة لاتغتفر لن ينساه اي مواطن فلسطيني اوعربي شريف سواء كان عباس فوقها اوتحتها والايام بينناً
    ولكم اطيب تحية اخوية مقدسية من اخيك احمدالفلسطيني

  3. ارجوا من الجميع مشاهده فيديو على اليو تيوب ومحاوله عباس ان يصافح كيري وكيري يرفض مرتين وعن قصد ،انه اذلال ما بعده اذلال ،هذا الشخص يجب ان يذهب الى مصيره بشرط عدم وصول دحلان اسراييل الى رياسه السلطه.

  4. الى كل فلسطنيي الشتات وحاملين جنسيات دول تحترم مواطنيها ، يحق لكم رفع قضايا على عباس وعصابته بتهم فساد وسرقه اموال الدول المانحه ماعليكم الا استشارة قانونيين بهذا الموضوع

  5. عباس ليس من أهل فلسطين وتخلى عن صفد ولا يريد العودة اليها ومن اجل حفنه دولارات باع فلسطين هوه وعصابه ممن تبقى من فتح الشركه المساهمه المحدودة والصراع اليوم بينه وبين دحلان لقياده عمليات النصب والاحتيال على شعبنا الفلسطيني

  6. يا سيدي إليك قول فلسطيني/أردني/شامي آخر: إللي بطلع بإيده يطلع بـ….

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here