حديث مثير للسيسي في مؤتمر الشباب.. اعترف ببناء القصور ووصف كلام “محمد علي” عن تأجيل دفن أمه لحين انتهاء حفل قناة السويس الجديدة بأنه “كذب ” وافتراء.. مدح نفسه بأنه “شريف ومخلص وأمين”.. كرر نغمته الأثيرة عن مكافحة “الإرهاب”.. وواصل هجومه الحاد على ثورة يناير ونال منها.. صب جام غضبه على الخطاب الديني القديم.. خبراء يعلقون!

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

باستثناء رده على الممثل والمقاول محمد علي دون أن يذكره، لم يأت الرئيس عبد الفتاح السيسي بجديد في حديثه اليوم أمام مؤتمر الشباب، وأكد ذات القضايا التي تعرض لها من قبل لاسيما حديثه عن مكافحة الإرهاب، والخطاب الديني، والهجوم على ثورة يناير ووصفها بالمؤامرة.

شريف ومخلص وأمين

واصل السيسي في حديثه مديحه لنفسه قائلا: “ابنكم شريف ومخلص وأمين “!

عاصفة محمد علي

فاجأ السيسي الحضور برده على بعض ما جاء في فيديوهات الممثل والمقاول محمد علي، لاسيما في قوله إن السيسي أرجأ دفن أمه لحين الانتهاء من حفل قناة السويس،حيث نفى ما قيل ووصفه بأنه كذب وافتراء، كما نفى ما قيل عن تجديد مقبرة أمه والطريق الموصل إليها بما قيمته أكثر من مليوني جنيه.

القصور

السيسي اعترف صراحة ببناء القصور الرئاسية، مؤكدا أنها باسم مصر وليس باسمه وأنه يبني دولة جديدة، مشيرا إلى نيته في بناء المزيد منها.

ثورة يناير

كعادته واصل السيسي الهجوم على ثورة يناير واصفا إياها بالمؤامرة التي تسببت في خسائر وأضرار كبيرة لمصر.

الخطاب الديني

لم يخلف السيسي موعده، وواصل هجومه على الخطاب الديني القديم ،مؤكدا أن الخطاب الديني الذي مر عليه 800عام، أصبح أصحابه متخلفين عن ركب الحضارة.

الإرهاب

واصل السيسي اليوم حديثه الأثير عن مكافحة الإرهاب ،مكررا جملته الشهيرة  “إما أن نترك لهم الحكم، وإما أن نواجههم “.

خبراء يعلقون

في ذات السياق قام عدد من الخبراء المتابعين للشأن المصري بالتعليق على حديث السيسي، حيث اكتفى الفقيه الدستوري الشهير نور فرحات بنشر صورة اللواء الفنجري وهو يوجه التحية لشهداء ثورة يناير، وكتب فرحات: “تعظيم سلام للثورة”.

خالد داود الرئيس السابق لحزب الدستور قال إنه لم يفهم خالص حكاية أن السيسي يكرر 3 مرات أن “الأجهزة بتبوس إيدي” عشان ما يتكلمش ويرد على فيديوهات محمد علي والاتهامات الي تضمنتها بخصوص بناء مشاريع ما لهاش لازمة من مال الشعب.

وتابع داود” “الريس يخضع للحساب، وما حدش مفروض يبوس إيده، لا أجهزة ولا مواطنين. وفي اجهزة تانية ممكن ترد بكل التفاصيل، مش بمجرد حلفان او القول ان كل ما ورد “كذب وافتراء.” .

وتساءل داود: “من دفع تكاليف الفيلا اللي في المعمورة اللي تم بناءها للرئيس؟ من دفع تكاليف تجديد المقبرة الخاصة بأسرة الرئيس؟ هل كان من الضروري بناء فندق سبع نجوم في التجمع الخامس رغم عدم وجود احتياج له؟ كيف تتم عملية طرح المناقصات في المشاريع التي يدخلها الجيش.

وتابع داود: “نعم نفتخر بجيشنا وكونه الأقوى في المنطقة، ولكن زي ما السيسي نفسه قال، احنا بشر واكيد بيحصل فساد.

وكمان يا ريت الريس بيطل يهاجم ثورة يناير ويقولنا اوعوا تعملوا كده تاني عشان دخل السياحة اللي وقع وسد النهضة في اثيوبيا. لانه من غير 25 يناير كان زمان سيادته لسه محافظ لمحافظة حدودية او رئيس مجلس ادارة شركة قطاع عام، زي كل كبار ضباط الجيش المتقاعدين. ثرنا ضد مبارك عشان كان ديكتاتور بيزور الانتخابات وفاسد وكان عايز يورث البلد لابنه. وده شيء نفخر به وعمرنا ما حنندم عليه. “.

واختتم قائلا: “واخيرا يا سيادة الريس، يا ريت حضرتك تبطل تبني قصور. قيمة مصر مش بالقصور، قيمتها بنمو ورخاء شعبها. مصر كبيرة جدا فعلا، بس من غير قصور. ال32 في المائة وشوية الفقراء مش حيستفيدوا من قصر، ولا حيشبعوا ويعلموا ويعالجوا ولادهم لما يعدوا جنب قصر رئاسي جديد ويقولوا الله دي مصر بقت جامدة اوي. احنا مبسوطين بقصور محمد علي وحفيده الملك فاروق، ونكتفي بهذا القدر”.

الخبير الاقتصادي د.كمال أمين الوصال خاطب السيسي قائلا: “آه حضرتك فى دولة يعنى كده… تملك الاقتصاد الأكبر والأول فى العالم يوجد بها مقر رئاسى واحد اسمه البيت الأبيض تم افتتاحه سنة 1800”.

وأردف الوصال ساخرا: “بلاد توتو صحيح!!!”.

Print Friendly, PDF & Email

17 تعليقات

  1. المشاريع العمرانية التى يبنيها الرئيس يعمل فيهالاآلاف رل ملايين المصريين وتفتح ابواب رزق لآلاف الاسر المصرية يابن داوود انت لا عاجبكىتعمير وبناء ولا عاجبك شراء السلاح لنحمى مصرنا ولا عاجبك حاجة صحيح ” لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ” صدق الله العظيم

  2. المشاريع العمرانية التى يبنيها الرئيس يعمل فيهالاآلاف رل ملايين المصريين وتفتح ابواب رزق لآلاف الاسر المصرية يابن داوود انت لا عاجبكىتعمير وبناء ولا عاجبك شراء السلاح لنحمى مصرنا ولا عاجبك حاجة صحيح ” لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ” صدق الله العظيم

  3. قاسم _اربد ,
    وانا اسألك من الذى القى بالشباب فى رابعة و ضحك على عقولهم و قال لهم ان الذى يشكك فى عودة محمد مرسي يشكك فى وجود الله ؟ من الذى خدعهم و قال لهم قتلاكم فى الجنة و قتلى الجيش فى النار ؟

    علي ولد حمو , و فاطمة ,

    اين هى العدالة التى حققها مرسي على ارض مصر ؟ انخفاض احتياطي النقد فى عهده 10 مليارت فى سنة واحدة ؟ ام انه اعلن الجهاد على سوريا ليدخل المصريين فى محرقة حرب طاحنة بين مصر من جهة و سوريا و ايران و روسيا و حزب الله من جهة اخري ؟
    و كيف للسيدة فاطمة ان تجزم ان القصر الرئاسي المصري دخله سجادة الصلاة فقط فى عصر مرسي هل عيشتى مع ناصر و السادات و مبارك و راقبتيهم و عرفتى انهم لم يصلوا !!!

    خالد المصري ,

    عام 2012 حين كان محمد مرسي رئيسا لمصر وقف مندوب سوريا امام العالم يستهزأ بالسعودية و قال لها حرري تيران و صنافير . لماذا لم يرد عليه مرسي و قال له انها ارض مصرية ؟ ؟؟

    أيمن ,
    مصر ليس بها قاعدة امريكية مثل قاعدة العيديد فى قطر و قاعدة انجرليك فى تركيا بلد اردوغان كبيركم الذى يأويكم عنده . ,

  4. قاسم _اربد ,
    وانا اسألك من الذى القى بالشباب فى رابعة و ضحك على عقولهم و قال لهم ان الذى يشكك فى عودة محمد مرسي يشكك فى وجود الله ؟ من الذى خدعهم و قال لهم قتلاكم فى الجنة و قتلى الجيش فى النار ؟

    علي ولد حمو , و فاطمة ,

    اين هى العدالة التى حققها مرسي على ارض مصر ؟ انخفاض احتياطي النقد فى عهده 10 مليارت فى سنة واحدة ؟ ام انه اعلن الجهاد على سوريا ليدخل المصريين فى محرقة حرب طاحنة بين مصر من جهة و سوريا و ايران و روسيا و حزب الله من جهة اخري ؟
    و كيف للسيدة فاطمة ان تجزم ان القصر الرئاسي المصري دخله سجادة الصلاة فقط فى عصر مرسي هل عيشتى مع ناصر و السادات و مبارك و راقبتيهم و عرفتى انهم لم يصلوا !!!

    خالد المصري ,

    عام 2012 حين كان محمد مرسي رئيسا لمصر وقف مندوب سوريا امام العالم يستهزأ بالسعودية و قال لها حرري تيران و صنافير . لماذا لم يرد عليه مرسي و قال له انها ارض مصرية ؟ ؟؟

    أيمن ,
    مصر ليس بها قاعدة امريكية مثل قاعدة العيديد فى قطر و قاعدة انجرليك فى تركيا بلد اردوغان كبيركم الذى يأويكم عنده .

  5. بما أنني مواطن عربي واحترم مصر العروبة وعلمائها الاجلاء وجيشها المغوار وشعبها الطيب الصابر أسأل قائد الانقلاب الى اين تذهب بمصر وشعبها أحداث رابعة لا زالت ماثلة للعيان ماذا فعلت بسد النهضة السعودية والإمارات تستثمر هناك بمليارات الدولارات وتحمي اثيوبيا جسم السد بصواريخ اسرائيل هل انت غافل الحل ليس عندك الحل معك كفاك ظلما الجنيه المصري ضاع بعهدك اسرائيل هي عدوة الشعوب العربية اين تذهب يريدون تدمير مصر العروبة لن ينفعك لا ترامب ولا نتيناهو الاثنين سيغيبوا عن المشهد القادم .

  6. اجد الاخ القيعى هذا لا يفرق عن الرئيس السيسي فالرئيس اعترف ببعض مما اعلنوه المقاول وكذب الباقى كذلك القيعى نقل نصف الحقيقة رغم ان العالم صغيره وكبيره ( ممن يهتم بمصر ) قد تابع المؤتمر على الهواء مباشرة لكن أخونا القيعى يظهر والله أعلم لديه وسائل خاصة الرجل اعترف بتأجيل الدفن والقيعى نفى ودقى يا مزيقه … كل انا بما فيه …..

  7. الثورة المصرية كانت ثورة شعب ضد نظام استبداديّ دام لعقود عاش خلالها الشعب المصريّ تحت نير الظلم و الفساد و الإفساد و التفقير و التجهيل … و لما نجحت ثورة يناير الميمونة و جاءت بحكم ديمقراطيٍّ بقيادة الإخوان المسلمين الذين أقاموا أسس الحرية و العدالة الاجتماعية ثار الجيش على الشرعية و أعاد الحكم الشمولي من الشُّبّاك بعد أن خرج من الباب و بعد أن ذاق المصريون لاوّل مرّة حلاوة الحرية …
    لا يمكننا أن ننسى جريمة ميدان التحرير و النهضة و رابعة….

  8. حتى فرعون عندما بنى “الأهرامات” لم يأخذها معه للستقره الأخير ؛ أكانت “موثقة باسم مصر” أو “موثقة باسمه” ؛ لذلك فبناء القصور التي بكل تأكيد ليس هي ما يبني مصر ؛ على طريقة فرعون يعهده ما قبل الميلاد ؛ أكثر تخلفا من علماء الدين “إذا كان المعيار ؛ هو “الفارق الزمني” لذلك وبنفس المعيار يعتبر نهج وأسلوب السيسي أكثر تخلفا من نهج علماء الدين ؛ لأن أسلوبه يرجع إلى عدة “قرون قبل الميلاد” ؟!

  9. بعد ما حصل لحكام العرب اثناء الثورات 1.0، وما حصل لإثنين خلال ثورات 2.0، لا ارى في الرجل سوى احدى الفرضيتين.

    – اما انه مغفل لا يدري ولا يدري انه لا يدري.

    – او الرجل إتفق معنويا مع اعداء الامة لتدمير مصر. وارجح هذا.

    في كلتا الحالتين، هو وارد حبل المشنقة… بعد ثورات 3.0

  10. ثورة يناير كانت نسمة أحيت موات الشعب المصري. عرفوا فيها الانتخابات النزيهة والنائب المنتخب والرئيس المنتخب
    باسم الناس. عبروا عما بداخلهم ،وبعضهم تطاول على الرئيس المنتخب فسامحه وأصدر فانونا بقرار كي لايبيت في التخشيبة.
    عرف القصر الجمهوري لأول مرة سجادة الصلاة، وكان الرئيس الذي تنازل عن مرتبه لايفرط في مليم من ميزانية القصر غير كوب الشاي.
    الصديق الطيب للنتن يتوعد المصريين إن عادوا لثورة يناير . إنت ناسي أن الله أكبر من كل فرعون؟

  11. والله مافي اكذب من مملكة العسكر واللى يبيع تيران وصنافير لال سعود لا يمكن ان يكون شريف وصادق
    تيران وصنافير الان تحت تصرف الكيان الصهيوني يامملكة العسكر

  12. طيب لماذا لم يسلم مصر لحسني مبارك طالما وثورة يناير نتاج مؤامرة ؟

    الحجة غير منطقية والشباب المصري مستنير وكما قام بثورة يناير بسبب الفساد والتسبب سيثور أن تكرر الفساد والتسبب مهما كانت درجات الحماية للفاسدين ، و توصية لجميع شباب مصر توصية لجيش مصر الكبير العظيم أن لايسلم الحكم للأخوان إلا بعد أن تخوض مصر انتخابات ديموقراطية لمدد متعاقبة تقدر بثلاثين سنة حينها يكون الأخوان من خلال تجارب سياسية في تكوين الوزارة ونيابة في تكوين مجلس الشعب قد جبل على الممارسة الديمقراطية والقدرة على القيادة السياسية العليا..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here