حديث عن تعرض الأمين العام لـ”الأصالة والمعاصرة” حكيم بنشماش لاعتداء من قبل نائب بالبرلمان بنفس الحزب بسبب “توافقات” بشأن مناصب حزبية في وقت تتزايد فيه الخلافات الداخلية

 الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

تحدثت منابر اعلامية عن تعرض الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، حكيم بنشماش، لاعتداء من قبل النائب الصحراوي بالبرلمان إبراهيم الجماني، وذلك أثناء اجتماع حزبي كان بنمشاش يعقده مع كوادر الحزب في مكتب مجلس النواب، مشيرة الى أن المعتدي عمد الى “نطح” بن شماس، تطلب معه الأمر نقله لتلقي العلاجات المناسبة.

 وتحدثت ذات المصادر، عن رفض الجماني، التوافقات الجديدة للأمين العام للأصالة والمعاصرة، والتي قادت بن شماش لإرضاء تيار القيادي أحمد اخشيشن من جديد وإسناد مهام ومسؤوليات داخل تمثيلية الحزب بمكتب مجلس الحزب لنائبين من مراكش، فيما تم إبعاد نواب الأقاليم الجنوبية من هذه المهام بصفة نهائية، وهو ما لم يرق للجماني.

من جهته، رد حكيم بنشماس، على هذه الأخبار بصورة له يظهر فيها وهو يبتسما يتوسط مرشحي حزبه لهياكل مجلس النواب.

 

كما استقبل حكيم بن شماش، اليوم الخميس، بالمقر المركزي للحزب في الرباط، النواب البرلمانيين الذين تم اختيارهم لتمثيل الحزب بمختلف هياكل مجلس النواب.

وقال موقع “هوية بريس” المقرب من الاسلاميين، أن النائب البرلماني عن حزب الأصالة و المعاصرة، ابراهيم الجماني، أقدم صباح اليوم الخميس على نطح حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

وأضاف الموقع، أن ذات البرلماني عن المناطق الجنوبية، إبراهيم الجماني، اعتدى على بنشماش بسبب إبعاده من النيابة الثانية لرئيس مجلس النواب.

ولفت الى ما يعانيه حزب الأصالة والمعاصرة من اختلالات ومشاكل داخلية، من المرجح أن هذا الحدث سيعمقها ويزيد من حدتها.

وجرى اختيار محمد أبودرار، رئيسا لكتلة الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، ومحمد التويمي بنجلون، نائبا ثانيا لرئيس مجلس النواب، وحياة المشفوع، نائبة ثامنة لرئيس مجلس النواب.

بدوره أكد محمد أبودرار بعد توليه رئاسة الكتلة النيابية للحزب بمجلس النواب للحديث، نفي ما يتم تداوله بشأن “نطح” الأمين العام للحزب.

 وكتب على حسابه بفيسبوك إن ما تم تداوله “لا أساس له من الصحة، وأن لقاء اليوم الذي حضره، كان وديا وسادته حرية التعبير والاحترام المتبادل”.

 ومن جهته، أعلن الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، اليوم الخميس، خلال الجلسة العمومية المخصصة للإعلان عن تشكيل الكتل والمجموعات النيابية، وانتخاب أعضاء مكتب مجلس النواب للسنة الثالثة ولما تبقى من الفترة الفترة النيابية 2016-2021، عن أسماء النواب البرلمانيين بكتلة الأصالة والمعاصرة الذين سيمثلون الحزب بمختلف هياكل مجلس النواب.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. لا تستغربوا من ان هذا الحزب انشىء يوم غد وفاز بالانتخابات يوم أمس.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here