حبس مريم حسين وإبعادها عن الإمارات.. وبراءة صالح الجسمي!

متابعات- اسدل الستار الاحد على القضية التي استمرت قرابة السنة، بين كل من الإعلامي صالح الجسمي، ومريم حسين؛ إذ أصدرت محكمة جنح دبي حكما نهائيا غير قابل للاستئناف، بإبعاد مريم حسين عن دولة الإمارات العربية المتحدة، وتخفيف عقوبة سجنها من 3 أشهر إلى شهر، وبراءة الإعلامي صالح الجسمي من التهم المنسوبة إليه بحسب فوشيا .

وأصدرت المحكمة في وقت سابق حكما يقضي بإدانة الطرفين مريم حسين بالسب والقذف، وصالح الجسمي بالسب والقذف، وتم الحكم بدفع غرامة 100 ألف درهم مناصفة بين الطرفين، بالإضافة إلى إغلاق حساباتهما في سناب شات لمدة شهر.

كما سيتم دفع 5 ألاف درهم كغرامة متبادلة، وتقوم مريم حسين بدفع غرامة أخرى قيمتها 50 ألف درهم للطرف الثالث وفاء الخالدي، وبرأت المحكمة مريم حسين من تهمة التصوير وهي القضية الرئيسية، وهو ما يعد حكما ابتدائيا وعليه تم الاستئناف والذي كسبه الجسمي مؤخرا.

يشار إلى أن محكمة جنح دبي قد أصدرت حكما ابتدائيا بسجن الفنانة المغربية مريم حسين مدة 3 أشهر والإبعاد عن الإمارات، بتهمة هتك العرض مع مغني راب أثناء احتفالات رأس السنة الميلادية، وبراءة الإعلامي الإماراتي صالح الجسمي في القضية ذاتها، بحسب ما أعلنته محاميته الإماراتية حوراء موسى، عبر حسابها على “تويتر”.

وأكد الجسمي عدم قبوله بـ “وساطة أحد” للتنازل عن حقه في القضية، في وقت أكدت فيه مريم حسين نيتها الاستئناف في الحكم الصادر بحقها.

وكانت قضية مريم حسين وصالح الجسمي قد وجدت أصداء واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الأحكام التي صدرت ضدهما، وعلى إثرها تم الاستئناف ضدها، وصدور الحكم ضد مريم حسين، وقد أكد الجسمي في مقطع مصور سابق، أنه “ليس سيفا مسلطا على رقاب الفاشينستات أو الفنانات”، وقال: “يا غريب كن أديب، راعي قوانين وعادات البلد الذي تعيش فيه”.

وقال: “القانون كفل الحق بالاستئناف لكل متقاض، وإن كنت أرى أن الإدانة كانت واضحة في هذه القضية”. وأضاف: “إننا في دولة عدالة والقانون الإماراتي واضح ويحافظ على القيم والمبادئ والأخلاق، ويعاقب على كل من يخل بالآداب العامة”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

12 تعليقات

  1. مرحبًا بلجميع اخواني واخواتي المحترمين الي يروح عند القاضي يطلع راضي والقانون طبق في الامارات علي الصغير والكبير والشيخ والعامي وعلي الفقير والغني وكل واحد خذ حقه بخصوص مريم حسين مغربيه أم وأب وبنسبه لكلام الجسمي كلام سليم يا غريب كون أديب المقصود يعني أي إنسان يروح أي مكان حتي لو احد منا يكون مؤدب والمفروض الكل ينتبه من قوانين و عادات وتقاليد البلد الي يروحه

  2. لكن انا سمعتها الحين قبل اقل من ساعة بحثت في اليوتيوب ووجدت لها فيديو تتحدث عن نفسها
    قالت ابوها عراقي ووالدتها مغربية وزوجها او طليقها ابو طفلتها كان سعودي 😊
    لذلك يبدو انه الفنانة مريم حسين تتعمد اثارة الجدل حول جنسيتها وأصولها
    نقول لها ولغيرها الانسان ليس بأصله وفصله وجنسيته بل بأخلاقه وإنسانيته وبأفعاله وانجازاته وبماذا يقدم للبشرية

  3. مريم حسين مغربية لا تمد العراق بشي اصلاً فهي امها مغربية ولادة مغرب وعايشة في المغرب

  4. صلوا على النبي خلوكم اخوه لايوجد بينا فرق مريم اختى له كل تقدير وكذلك الجسمي نسال الله تعالى ان يصلح شان

  5. المسألة كلها كلام الإعلامي صحيح واني نحن كعرب دولة عربية خليجية لنا عادات وتقاليد ما معقولة اصور علمي بأشياء فاضحه مثل هالحفله وبعدين المقولة اللي قالها عادية نحن في الامارات نقولها حق عيالنا اذا زرنا اهالينا وجيرانا اول شي نقول حق عبالنا يا غريب كن أديب ما فيها اي عنصرية بس لاني نعلم عيالنا على السنع لازم نقولها ولله الحمد والمنه اني عيالنا بكل الخليج والعرب ما يرضون على اعراضهم فماله داعي للحساسية نحن معانا قانون اني في آداب واخلاق لابد الواحد يتحلا فيها .. وشكرا

  6. انا استمعت لها في برنامج على فضائية الروتانا منذ عدة سنوات فآلت انها عراقية من ام سعودية
    يبدو انه البعض اختلط عليه الامر مع الفنانة المغربية التي تعيش في الامارات ميساء مغربي

  7. هذا المحسوب على الإعلام ! كيف له ان ينطق بقول عنصري همجي متخلف (ياغريب كن اديب) نعم القوانين تحترم والنظام يحترم ، لكن منطق الإخضاع والتمييز مشين ومدان ، ومعناه انه وهو ابن البلد يحق له ان لايكون اديب ، منطق رجل اعلام نصب عليه كل اللوم اذا لم يعتذر للسيدة العربية مريم حسين فهي قد حُوكمت وفق قانون بلد الإعلامي ونقد ووجه للحكم بمسألة الإبعاد ويحب ان يعطى حقها في الطعن في الحكم .

  8. مريم حسين مغربيه 200%من اب مغربي وام مغربية وموضوع عراقيه او خليجيه كلام فارغ ومو صحيح

  9. فعلا على رأي الإعلامي الجسمي ياغريب كن أديب
    نتمنى منكم ان توجهوا هذا الكلام ايضا للامريكان والصهاينة وليس فقط للعرب وبالذات للسيد الأبيض العنصري ترامب الذي يشفط اموال الخليج ويقف امام شعبه يسخر من حكامكم ويقول انه يأخذ مليارات منهم ثمن حمايته لعروشهم

  10. الفنانة مريم حسين ليست مغربية بل عراقية
    هى من اب عراقي وأم سعودية
    وكانت متزوجة سعودي

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here