حبس الفنان أحمد الفيشاوي عاما واحدا لامتناعه عن دفع نفقة ابنته ..و المخرج المصري خالد مرعي سنة مع الشغل بسبب حيازة المخدرات ..والفنان عمرو واكد 6 اشهر ودفع كفالة 10 آلاف لاتهامه بالتهرب من سداد الضرائب  

متابعات- قضت محكمة مصرية، الثلاثاء، بسجن الفنان أحمد الفيشاوي نجل الفنان الراحل فاروق الفيشاوي، عاما واحدا؛ لامتناعه عن تنفيذ أحكام قضائية خاصة بنفقة ابنته ”لينا“ من طليقته هند الحناوي.

وتضمن حكم محكمة جنح الدقي في القاهرة، إلزام الفيشاوي بدفع كفالة قدرها 2000 جنيه ”126 دولارا“ وتغريمه 500 جنيه، وإلزامه بدفع 20001 جنيه ”1300 دولار“ على سبيل التعويض المدني المؤقت بحسب ارم.

يذكر أن أحمد الفيشاوي تزوج بعد طلاقه من هند الحناوي، بندى الكامل، ودائما ما يثير الجدل بالظهور معها في الفعاليات والمهرجانات الفنية.

واصدرت محكمة مصرية، الثلاثاء، حكما بحبس المخرج السينمائي ”خالد مرعي“ عاما مع الشغل وغرامة مالية؛ في قضية جلب مخدرات عبر مطار القاهرة.

وقضت محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة المخرج بالحبس وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه، أي ما يعادل“640 دولارا“؛ لاتهامه بجلب مواد مخدرة في مطار القاهرة.

وجاء الحكم بعد تحقيقات النيابة التي تضمنت اتهامه بجلب مواد مخدرة أثناء إنهاء إجراءات وصوله قادما من العاصمة الهولندية أمستردام.

وتسلمت النيابة تقرير المعمل الكيماوي للمخدرات التي تم ضبطها بحوزة المخرج، والذي أثبت أن المواد المضبوطة لجوهر مخدر الحشيش، وبذور مخدر الماريجوانا، كما استمعت النيابة لأقوال الضابط مجري التحريات حول الواقعة، والذي أثبت جلب المتهم المواد المخدرة أثناء وصوله.

ونفى مرعي في أقواله أمام النيابة صلته بالمواد المخدرة وكيفية وصولها لمتعلقاته، إلا أنه تم اتخاذ إجراءات قضائية ضده وصولا للحكم السابق.

وقضت محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس في القاهرة، بحبس الفنان المصري عمرو واكد 6 أشهر ودفع كفالة 10 آلاف، كما قضت بتغريمه مبلغ 312 ألفا و963 جنيها، ما يعادل مثل الضريبة المستحقة عليه، وإلزامه بالمصاريف؛ لاتهامه بالتهرب من سداد الضرائب.

وفي التفاصيل، قام الفنان عمرو عبداللطيف إمام، الشهير بـ ”عمرو واكد“، بالتهرب من دفع مبلغ 312 ألفا و963 جنيها، عن أعمال التمثيل والأفلام التي شارك بها؛ الأمر الذي يخالف نصوص القانون والدستور.

وكانت ذات المحكمة قد رفضت، الإثنين، برئاسة المستشار محمد جميل، معارضة الفنانة ياسمين محمد شعبان، الشهيرة بـ ”بوسي“، في تهمة التهرب من سداد مليون و827 ألفا و210 جنيهات لمصلحة الضرائب؛ لعدم حضور المتهمة، واعتبار المعارضة كأن لم تكن.

من جانب آخر، قضت المحكمة بقبول معارضة الفنان تامر عاشور، على الحكم الصادر ضده غيابيا بالحبس سنة وكفالة 10 آلاف جنيه، في اتهامه بالتهرب الضريبي، والقضاء بانقضاء الدعوى الجنائية بالتصالح.

وكانت محكمة جنح التهرب الضريبي، قد عاقبت الفنان غيابيا، بالحبس سنة والكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه ما يعادل قيمة الضريبة المستحقة عليه.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. امس موضوع احمد عز وزينة واليوم احمد الفيشاوي
    لكن احمد الفيشاوي لم يتزوج أصلا من هند الحناوي حتى تقولون بعد طلاقه من هند الحناوي !
    ثم انه اَي امرأة تنجب بدون زواج تقوم برفع قضية على الرجل للمطالبة بالنسب ومن ثم بالنفقة ؟؟؟
    لماذا لا تتحمل السيدات جزء من هذه الحادثة وهى الإنجاب بدون زواج ؟؟؟ لماذا لا يتم ردع هذا النوع من السيدات هى ايضا اخطات وليس فقط الرجل !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here