حاملة طائرات بريطانية تنقل مقاتلات شبح أمريكية مدعمة بغواصات هجومية ومدمرات إلى “عتبة” الصين (فيديو)

واشنطن ـ وكالات: كشفت مصادر إعلامية عن خطوة بريطانية، وصفت بالأولى من نوعها، تهدف إلى إرسال أول حاملة طائرات هجومية إلى ما وصف بمنطقة “عتبة” الصين.

وبحسب المصادر ستتوجه أول مجموعة هجومية تتألف من حاملة الطائرات البريطانية “أتش أم أس كوين إليزابيث” جنبا إلى جنب مع غواصات هجومية ومدمرات ومجموعة من السفن الداعمة الأخرى.

وستنفذ القافلة عمليات في المحيط الهندي ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والتي ستقودها السفينة الحربية البريطانية “إليزابيث كلاس”، في منطقة وصفت بأنها “عتبة الصين”.

وبحسب مجلة “ميلتاري واتش” المتخصصة بأخبار السلاح والعتاد، تحمل حاملة الطائرات البريطانية أسطولا من الطائرات المقاتلة الأغلى في العالم، الطائرة الأمريكية “إف 35 بي”، حيث كان من المخطط نشر نحو 48 مقاتلة على حاملات الطائرات البريطانية من هذه الفئة، إلا أن انخفاض سرعة التسليم وفر إمكانية تزويد حاملة طائرات بريطانية واحدة فقط بأسطول من هذه المقاتلات.

وأشار المصدر إلى أن المقاتلات التي ستحملها حاملة الطائرات البريطانية قادمة من سرب الهجوم في البحرية الأمريكية “Wake Island Avengers” ، حيث تنشر السفينة على سطحها 10 مقاتلات من طراز “إف 35 إس” أمريكية مع ثمانية مقاتلات بريطانية.

وأكد الضابط التابع لسرب الهجوم في البحرية الأمريكية، المقدم أندرو دامبروجي، في تعليقه على العملية: “لم نشاهد مطلقًا سفينة عليها 18 طائرة من طراز إف 35 هناك ستعبر نصف العالم كما سنقوم به. إنه عمل جريء للغاية”.

ونوه الضابط إلى أن المساحة المتوفرة على حاملة الطائرات البريطانية، ستوفر إمكانية اختبار سرب المقاتلات الجديدة بالكامل، بالإضافة إلى جمع البيانات والتعليقات والملاحظات حول عمل المقاتلات من أجل تحسينها.

واعتبر الضابط أن هذا السرب هو بمثابة “أكبر جناح جوي من الجيل الخامس في العالم”.

وبيّن المقدم الأمريكي أن هذه العملية هي بمثابة عملية تدريبية لفريق العمل في مساحة منعزلة ستساهم برفع كفاءة الفريق، حيث من الممكن بعد ذلك تقدير عدد العاملين المطلوبين لتخديم عمل هذه المقاتلات على حاملة الطائرات الأمريكية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

3 تعليقات

  1. غواصات شبحية تسرح وتمرح في المحيطات والبحار وقريبا في الأنهار!!! من يدري.
    كأن المحيطات قد خلت إلا من غواصات الأشباح الروسية.
    إذا سارت الامور هكذا ليس من المستبعد روسيا ستحاصر وتُجبر أمريكا الاستسلام غصباً عن جورج واشنطن وهلمَ جراً إلى ترامب وبايدن.
    سيناريو منطقي.
    المستفيد الأول سيكون (برني ساندرز).

  2. محاولة لعرض العضلات و ابقاء هيمنة الون الأحمر والأبيض والأزرق على العالم.

  3. روسيا تمتلك الآن غواصات شبحيه نوويه ” قادره على التخفى” وهى تسرح وتمرح فى المحيط الاطلنطى والبحر المتوسط لتحوم حول امريكا واوروبا الغربيه تنتظر اوامر الضرب فى حال نشوب حرب عالميه ثالثه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here