حارق صورة ملك الأردن يحصل على صفة لاجيء سياسي في تركيا

 6666,jpj

حصل  الناشط الأردني الشاب عدي أبو عيسى الذي يتعرض للمحاكمة في الأردن على  حق اللجوء السياسي في تركيا .

 بذلك يكون أبو عيسى الذي لا يزيد عمره عن 20 عاما اول مواطن أردني يصبح لاجئا سياسيا في الدولة التركية وعلى نحو مفاجيء.

أبو عيسى إشتهر في الأردن بعدما قام خلال نشاطات الحراك قبل نحو عامين بحرق صورة كبيرة للعاهل الأردني الملك عبدلله الثاني .

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. So what, I guess the king is god in the Arab world. The Arabs do not understand the difference between Loyalty and the freedom of expression

  2. لا زال ضعفاء النفوس يقولون اردني من اصل اردني واردني من اصل فلسطيني وفلسطيني من اصل واق واقي!!! ما هذه المهاترات، لقد حرقت صورة مرسي عندما وجه خطابه المخزي الى شيمون بيرس فهل ستقولون اردني مش مصري؟
    هذا ما يريده اعداء امتنا ان نتناحر على توافه الامور وان نقول هذا اردني وهذا سوري وهذا عراقي الخ الخ
    حرق صورة الملك والملك عفا عنه
    اراد ان ياخذ لجوء سياسي اجتماعي نفسي ترفيهي من تركيا فهذا شأنه فمن يتنازل عن جنسيته لا مكان له بيننا ولا يشرفنا

  3. ومن قال لك أنني أعبر عن غيرتي على الملك أو صورة الملك!!!…فبالنهاية الشعب العربي الغبي محكوم منذ ولادته بقانون عاش الملك…مات الملك!!! الهدف هو النظر لما خلف تصرف هذا الشاب سواء فلسطيني أو أردني أو أيا كانت جنسيته…العبرة بانتظار ما سيؤول إليه حاله عند تحويله كالملايين من أغبياء العرب الذين ظنوا بغباءهم أنهم يعبرون عن وجهة نظر…فإذا بهم يتحولون ﻹيقونات لا ينتج عن الإقتاد بها سوى الخراب و السراب و اليباب…من المنتحر البوعزيزي وغيره…ما يؤسف له أن بعض شبابنا لا يملكون من الوعي و الثقافة اللازمة ليعرفوا أن كل بوصلة لا تنتهي إلى اﻷقصى…و خصوصا بتوقيتنا هذا هو بوصلة غباء و باطل و قتل عشوائي جماعي لا يخدم و لن يكون ذات يوم إلا لمصلحة اليهود و الصهاينة و أمريكا….هذا ما أردت التعبير عنه أيها الناقد المحترم أبو عبدالله النابلسي مع جزيل شكري لقراءتك تعليقي..

  4. ابو عبدالله النابلسي هههه اضحكتني اضحك الله سنك فعلا في الاردن العالم عايشه على ملك الاردن وزوجته وابنه ولي العهد اللي عمره 13 سنه. للأسف ماهمهم لا قضية القدس ولا غيره. اتمنى ان ارى ديموقراطية في الاردن.

  5. هذا كيف لو شتم الذات الالهية او النبي محمد عندكم بالاردن، معناته ممكن تشربو من دمه فورا؟؟؟ بصراحة بهيك شباب مثلكم ايها المعلقون خصوصا النشمي الاردني ومقهورة او ابن البلد او علي يعني الواحد بكون مطمئن ان اليهود لنن يدنسوا الاقصى ابدا… اذا على صورة الملك هيك الشباب غيرتهم جنهمية فكيف على الاسلام ومقدساته؟؟؟ وخصوصا الاقصى ضاع من يد الجيش الاردني.

  6. هذا الشاب من اصل فلسطيني ، ولم تم حرق صورة ياسر عرفات او الشيخ احمد ياسين – رحمهما الله – لاعترض على هذا الفعل واعتبره خارج نطاق التعبير عن الرأي.

  7. هاذ مو اردني الاصل
    فلسطيني حاصل على الجنسيه المدعومه
    له كل الصلاحيه

  8. حرق الصورة … أم حرق الملك… أم حرق المملكة؟؟؟؟؟
    فتح عين و غمض عين ورح تلاقوه زعيم المعارضة الاردنية ((((السلمية )))) في بلاد العم عثمان…. بانتظار تبنيه من بلاد العم سام….
    نموذج لفرد واحد من شعب غبي…غبي …غبي…!!!!

  9. نفسي اشوف تعليق الاساتذه المحامين اللي دافعوا عنه وبالذات المحامي فواز الشوبكي و المحاميه نور الامام و المحاميه لين الخياط و المحامي حكمت الرواشده والمحامي موسى العبداللات
    اقول للمحامي فواز الشوبكي دافعت عن من حرق صورة الملك دفاع الابطال و سمعتك بالامس تشتم تركيا واميركا و فرنسا عشقاً بسوريا فكيف تقبل من هذا الصعلوك اللجوء الى بلد انت شتمته و شتمت قيادته و تحت اي ذريعه يا عراب حقوق الانسان و الحريات العامه ؟

  10. (1) بوركت يا عيسى. ربي يوفقك. انها خطوة في الاتجاه الصحيح في حياتك. (2) تعلم الدرس وهو ان تبتعد عن اية انشطة لها علاقة بالاردن حتى لو تشوف اليهود داخلين الاردن خليك مو شايف ولا عارف واهتم بنفسك ومستقبلك. (3) اهتم باسلامك ولكن ابتعد عن اية تنظيمات وخصوصا السلفيين لانهم ايضا عملاء اجهزة تجسس.

  11. لاجئ سياسي !! اي حماقة يرتكبها هذا الصبي ومن طلب منه ان يلجأ..نعرف انه حصل على عفو ملكي بخصوص حرق صور الملك عبد الله واي حكم للمحكمة سيأخذ هذا العفو بعين الاعتبار ..ستندم على خطأك وبالرغم من ذلك فستحصل على عفو ملكي على هفوتك الثانية .. كن مطمئن فالاردن بلد التسامح ..

  12. كم من أشخاص حرقوا صورة (أوباما) زعيم العالم!! هل اهتم (أوباما) بالأمر!! توافه الأمور لا يهتم بها ألا الملوك والرؤساء التافهون!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here