حادثة دهس الأسرة المسلمة في كندا تنكأ الجراح من جديد.. من يوقف الدماء البريئة؟ شيخ الأزهر: اليمين المتطرف وداعش وجهان لعملة الإرهاب البغيض وعبد الله رشدي:هل فعل الإرهابي الكندي ذلك بسبب البخاري وابن تيمية أم أن العلمانيَّ العربيَّ لاعقُ أحذيةِ أسياده في الغرب كحال العبيد مع السادة فلا يجرؤ على توجيه النقد لهم؟!

القاهرة ـ “رأي اليوم” – محمود القيعي:

نكأت جريمة قتل أسرة مسلمة في كندا على يد أحد المتطرفين الأحزان من جديد، وتصدرت الحادثة الإرهابية مواقع التواصل الاجتماعي رصدا وتحليلا.

من جهته أدان شيخ الأزهر وعلماؤه الحادث الإرهابي الذي وقع كندا، وأسفر عن “استشهاد عائلة مسلمة” مكونة من 4 أفراد دهسا بشاحنة يقودها إرهابي ينتمي لليمين الإرهابي المتطرف.

وأكد شالأزهر أن اليمين المتطرف بات يمارس الإرهاب والقتل في المجتمعات الغربية، وأصبح خطرا يهدد المواطنين الآمنين، ويتخذ نفس أسلوب جماعات التطرف والإرهاب في الشرق، محذرا من تمدد هذه الجماعة الإرهابية التي تربت على كراهية المسلمين واستباحة سفك دمائهم البريئة، ونشر الخوف والرعب بين الآمنين في الغرب بما فيهم المواطنون المسلمون.

وطالب الطيب المجتمع الدولي، وعقلاء العالم، بأن يبادروا بوضع حد لهذا التيار الإرهابي وأمثاله قبل أن تندلع شروره وآثاره المدمرة والمهلكة للحجر والبشر، وتصنيفه جماعة إرهابية وإدراجه ضمن تيارات الإرهاب في العالم، محذرًا أن اليمين المتطرف وداعش وجهان لعملة واحدة، وأن الإرهاب ليس صناعة شرقية، وإنما كما يثبته حادث الأمس صناعة غربية أيضا تنمو وتترعرع بصمت دولي مريب.

وتقدم الطيب بخالص العزاء والمواساة إلى المسلمين في الغرب، ومسلمي كندا على وجه الخصوص، وذوي الضحايا وعائلاتهم، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنهم فسيح جناته، “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

لماذا يصمت العلمانيون؟

من جهته قال الداعية عبد الله رشدي إن إرهابيا كنديا ينتمي لليمين المتطرف قام بدهس عائلة مسلمة في كندا، انتقلت العائلة بعد ذلك إلى رحمة الله تعالى.

وتساءل رشدي: هل فعل الإرهابي الكندي ذلك بسبب البخاري وابن تيمية أم أن العلمانيَّ العربيَّ لاعقُ أحذيةِ أسياده في الغرب كحال العبيد مع السادة فلا يجرؤ على توجيه النقد لهم!؟

جدل

ما كتبه رشدي أثار عاصفة من الجدل بين متابعيه، حيث رد عليه البعض بقوله إنه لا يتم حساب الامور بهذه الطريقة لان ما فعله هذا الارهابي لم يتم تلقينه دروس الكراهية والعنصرية في المدارس والجامعات كما يتم تدريس هذه الافكار في المدارس العربية والاسلامية.

وأضاف أن ما فعله هذا المجرم جريمة شخصية بينما ما يحدث لنا من الجماعات الارهابية الاسلامية ولكل جريمة نصوصها الفقهية.

لعن الله الفاشية

من جهته قال د. خالد منتصر إن الفاشية ملعونة سواء دينية أو قومية.

وأضاف منتصر أن اليمين المتطرف سيأكل بعضه بعضاً ويحرق الأخضر واليابس.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

11 تعليقات

  1. كندا بلد القانون وكل مجرم ينال عقابه مهما كانت جنسيته
    اتمنى لو كانت الدول العربيه متل كندا

  2. وستبقي المشكلة الأولى والأخيرة هي وجود امثال هذا ال”عبد الله رشدي”
    هؤلاء لا يشوهون فقط الحقيقية بأكاذيبهم وهرطقاتهم
    ولكن أيضا يصبون الزيت علي النار ليس دفاعا عن الإسلام وأهله ولكن تبريرا لمن اوصل الإسلام لهذا الحال
    وحتي يتم وصمه بالإرهاب
    تماما هؤلاء “المسلمين” من امثاله
    ويبدو ان عنده/م “متلازمة العلمانيين” النفسية

  3. قصة حقيقية احكيها للافاضل في رأي اليوم المحترمة:
    حدثت معي من عشرون عاما وفي كندا أيضا ولكن كانت ضد العرقية الصينية / الاسيوية في تورنتو مع تقاطع سبادينا مع داندس ايست كنت في طريقي إلى المنزل وهذا التقاطع شهير بالعرقية الاسيوية الصينية في تورنتو وكان أمامي صبي من نفس سن هذا القاتل وفجأه قفز فوق المقاعد ال TTC وفتح النافذة العلوية واخذ يبصق ويشتم المارة الاسيويين في هذا التقاطع الشهير.
    وكنا تقريبا بمفردنا في الترام وتوقعت ان يستدير لي ويبصق على انا الاخر ولكن الحمد لله لم يفعل والا كنت موجود حتى الآن في سجون كندا نزيل.

  4. ابحث عن عائلته ومدرسته وبيئته التي تربى فيها على الكراهية والحقد لكل ما هو غير ابيض وغير مسيحي لترى أن هذه الكراهية والعداء ممنهجة ويىضعونها من صغرهم إلى أن يشتد عوده ويطبقوها قولا وعملا

  5. ربنا يرحمهم ويحسن اليهم !
    لكن علي المسلمين الذين يعشون في مجتمعات خارج بلادهم أستعمال العقل ، كما فعل اليهود من قبلهم عندما هاجروا لشمال أمريكا وغير اطباعهم وحتي اسمائهم لتجنب الخطر حتي تمكنوا في المجتمعات !
    فلا يجب التمسك بالزي الأصلي في المجتمعات الغربيه حتي لا تصبحوا هدف وعلامه واضحه للمعتديين الكارهين للاجانب ، في كونوا جزء طبيعي من المجتمع !

  6. لو كنت في كندا واردت اخراج مظاهرات ضد هذا العمل الاجرامي فيجب علي ان ارفع شعار تحرير فلسطين واطالب بازالة اسرائيل عن الخارطة فقط ولن اشير من قريب اوبعيد لاي شيء اخر. اعلموا يا سادة ان الاصرار على هذين الشعارين في كل مناسبة هو العلاج القوي والفعال لانهاء جميع المشاكل. اذا كنت تريد تنمية فارفع هذين الشعارين واذا كنت تريد ديمقراطية فارفع هذين الشعارين واذا اردت ان تتحرر من الاحتلال لبلدك فارفع هذين الشعارين. واذا اردت التخلص من حاكم طاغية فارفع هذين الشعارين ولذلك فشل الربيع العربي وصار دمارا للعرب لانهم لم يرفعوا هذين الشعارين في مظاهراتهم ولذلك صارت مظاهرات الربيع العربي خيانة للاوطان
    فلسطين مفتاح الحل صدقوني. وتحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية قادمون يا امي لاننا نعلم ان المطالبة بتحرير فلسطين والعمل من اجل ذلك هو مفتاح الحل لكل مشاكل العراق. وليت قومي يعلمون

  7. إنا لله وإنا إليه راجعون ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم. الله يرحمهم ويصبر أهلهم.

  8. لا أعتقد أن هتلر وموسوليني درسا أو تلقنا ” أصول فقه النازية والفاشية ” بمدارس وجامعات عربية ؟!!!

  9. فعلا يا مهند
    المستوطنين اليهود الذين حرقوا الفتي المقدسي محمد ابو خضير ذو ال ١٦ عاما اختطفوه من الشارع وهو ذاهب لصلاة الصبح في المسجد وحرقوه حيا وهذا كان في شهر رمضان
    كذاك حرق المستوطنين اليهود عائلة الدوابشة في نابلس وهم في منزلهم اعتدوا عليهم و حرقوا منزلهم وتوفي ثلاثة افراد ونجا طفل واحد من هذه الجريمة البشعة اسمه احمد الدوابشة الذي شاهد عائلته تموت حرقا على ايدي قطعان المستوطنين اليهود
    كل يوم نسمع عن اعتداءات الصهاينةاليهود على العرب والمسلمين في فلسطين المحتلة يحرقون منازلهم ومزارعهم وسيارتهم ولَم نرى اي ردة فعل من الانظمة العربية المتصهينة والمتحالفة مع هذا الاحتلال الارهابي بالعكس سفير الامارات يقول للحاخام الصهيوني الله ينصركم على العرب والمسلمين وترجعون اقوى من الاول !!!
    لماذا يصمت الازهر الشريف عن دعم حكام الامارات لهذا الارهاب الاسرائيلي ضد المسلمين ؟؟؟؟؟!!!!
    لماذا لم تقم الدنيا ولَم تقعد على هولاء الارهابيين قطعان المستوطنين اليهود ؟؟

  10. المستوطنين اليهود المجرمين يوميا يرتكبون جرائم كراهية ضد العرب والمسلمين اصحاب الارض في فلسطين المحتلة وهولاء المستوطنين اليهود المجرمين مدعومين من جيش الاحتلال الاسرائيلي المارق
    يوميا يهتف الصهاينة اليهود (( الموت للعرب )) اليست هذه جرائم كراهية يا مشايخ الأزهر ؟ لماذا تصمتون عنها ؟
    اذا لم يتم القضاء على الارهاب الاسرائيلي واذنابه من عربان الردة الاذلاء الانذال والذين يحرضون على الاسلام والمسلمين عيني عينك ويدعمون الارهاب الصهيوني ضد العرب والمسلمين معناه لن يتم معالجة المشكلة من جذورها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here