جيش الاحتلال ينشر المزيد من بطاريات “القبة الحديدية” في منطقة الجنوب خشية من وقوع تصعيد عسكري ويعلن جهوزيته لسيناريوهات متنوعة

القدس المحتلة/ سعيد عموري/ الأناضول: أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، نشر المزيد من بطاريات منظومة “القبة الحديدية” المضادة للصواريخ قصيرة المدى، جنوبي البلاد.

وقال الجيش، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إنه “بناءً على تقدير الموقف، تم اليوم نشر عدة بطاريات لمنظومة القبة الحديدية في منطقة الجنوب”.

وأضاف: “جيش الدفاع موجود في حالة جاهزية عالية لسيناريوهات متنوعة”.

وفي 20 يونيو/ حزيران الماضي، نشر الجيش الإسرائيلي عدة بطاريات لمنظومة “القبة الحديدية” في مستوطنات غلاف قطاع غزة، جنوبي البلاد، خشية من وقوع تصعيد عسكري، حسب ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية.

وخلال الأسابيع الماضية، اندلعت موجات تصعيد عسكري محدودة ومتفرقة، بين الفصائل الفلسطينية المسلحة بغزة والجيش الإسرائيلي، حيث قصفت الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية عشرات الأهداف في القطاع، فيما ردت الفصائل بقصف مستوطنات غلاف غزة بعدد من القذائف الصاروخية.

ومؤخرا، هددت قيادات سياسية وأمنية رفيعة المستوى داخل إسرائيل بتنفيذ حملة عسكرية بغزة أو اغتيال قيادات من حركة “حماس″، في حال استمّر إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة باتجاه الأراضي الزراعية المحاذية للقطاع، بحسب وسائل إعلام عبرية.

ويطلق ناشطون فلسطينيون طائرات ورقية وبالونات حارقة، باتجاه المستوطنات المحاذية لغزة منذ بداية مسيرات “العودة” التي انطلقت نهاية مارس الماضي؛ ما أسفر عن إحراق آلاف الدونمات الزراعية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here