جيش الاحتلال الإسرائيليّ يُجري تدريبات على مواجهة عملية تسللٍ لحزب الله إلى أراضي الكيان

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

كشفت مصادر أمنيّة واسعة الاطلاع في المؤسسة الأمنيّة بكيان الاحتلال النقاب عن أنّ الكتيبة 13 في لواء (غولاني)، وهو أحد الوحدات المُختارة في جيش الاحتلال، قامت بإجراء تدريبات على مواجهة قوة من مقاتلي حزب الله تسللت إلى جبل الشيخ.

وتابعت المصادر ذاتها قائلةً، بحسب ما أفادت صحيفة (يسرائيل هايوم)، المُوالية لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تابعت قائلةً:”يُعتبر  تسلُّل مقاتلي الحزب إلى الأراضي الإسرائيلية أحد التحديات التي يستعد الجيش الإسرائيلي لمواجهتها في الشمال بعد تصريحات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بشأن خطته لاحتلال الجليل”

كما أكّدت المصادر، بحسب الصحيفة العبريّة، أنّ جيش الاحتلال يقوم بالاستعداد لمواجهة سيناريو قيام وحدة من مقاتلي حزب الله  بالتسلل إلى الأراضي الإسرائيلية وتنجح في السيطرة عليها فترة من الوقت.  ويدرب الجيش الإسرائيلي وحداته على رد سريع وفعال، وتخصيص قوات تسيطر مجدداً على الأرض وتحررها من قبضة مقاتلي الحزب”.

تجدر الإشارة إلى أن هناك حساباً مفتوحاً لحزب الله مع إسرائيل، وفي الأشهر الأخيرة حاول الحزب أكثر من مرة تنفيذ هجمات على طول الحدود. واختتمت المصادر قائلةً:”صحيح أنّ حالة التأهب في المنطقة التي استمرت أسابيع عديدة انتهت. لكن الجيش الإسرائيلي لا يستبعد احتمال وقوع أيام قتال جديدة”.

ومن الأهمية بمكان التأكيد في هذه العُجالة أنّ كيان الاحتلال الإسرائيليّ يعتبِر منذ عدّة سنواتٍ حزب الله تهديدًا إستراتيجيًا على أمنه، مُعترِفًا في الوقت عينه أنّ! صواريخ الحب قادرة على إصابة أيّ هدفٍ في داخل العمق الإسرائيليّ، بما في ذلك المنشآت الحساسّة، ومفاعل (ديمونا) النوويّ في جنوب الدولة العبريّة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. لامعنى لتدريب نزلاء الفندق على الدفاع عن الفندق لو تعرض الفندق لهجوم فانت مهما دربتهم فان هؤلاء النزلاء الغرباء حينما يقع الخطر سياخذون حقائبهم ويرحلون فهذا الشيء الوحيد الذي يفكر فيه النزلاء اليس هذا هو مايقوله العقل والمنطق. فمن هذا المجنون الذي سيعرض نفسه للخطر من اجل فندق هو مجرد نزيل فيه والخلاصة تدربوا حتى تشبعوا ولكن حين تقع الحرب فليس امامكم ايها النزلاء الغرباء سوى العودة الى اوربا وتحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية قادمون لطرد النزلاء الغرباء

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here