جيروزليم بوست: كولومبيا تعتزم شراء نظام دفاعي إسرائيلي

 

القدس/ سعيد عموري/ الأناضول : تتفاوض شركة صناعات الطيران والفضاء الإسرائيلية (آي إيه آي) الحكومية، مع كولومبيا لبيعها نظام “باراك -8” الدفاعي الصاروخي متوسط المدى، وفق صحيفة إسرائيلية. 

 

وقالت صحيفة “جيروزليم بوست”، الإثنين، على موقعها الإلكتروني، إن كولومبيا فضّلت نظام “باراك-8” على أنظمة دفاعية أخرى من كوريا الجنوبية وكندا وإسبانيا والولايات المتحدة وفرنسا. 

 

ووفقا للصحيفة، فقد زار ممثلون من القوات الجوية الكولومبية (FAC) إسرائيل من 10-19 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حيث تعرفوا على النظام مباشرة، بدءا من كيفية تشغيله، لصيانته.

 

بدورها، رفضت شركة صناعات الطيران والفضاء الإسرائيلية التعليق على تلك التقارير، فيما لم تشر الصحيفة إلى النقطة التي وصلت إليها المفاوضات.

 

وأوضحت الصحيفة أن كولومبيا تشعر بالقلق إزاء التصعيد المستمر في فنزويلا المجاورة التي اشترت نظام الدفاع الصاروخي (S-300) الروسي الصنع عام 2005. 

ويستطيع نظام “باراك-8” إسقاط طائرات على بعد 50-70 كيلومترًا، في كافة الأحوال الجوية، ولعدة أهداف في وقت واحد، وفق الصحيفة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here