جونسون يُجري تعديلًا جُزئيًّا في الحكومة البريطانيّة

  لندن / (د ب أ)- أجرى بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، تعديلا جزئيا في حكومته.

وأكد متحدث باسم الحكومة اليوم الثلاثاء أنه سيتم الإعلان عن أسماء الوزراء الجدد بعد غد الخميس.

وحسب تقارير إعلامية بريطانية، فإن بعض وزيرات الحكومة البريطانية سيكن في طليعة المغادرين ومن بينهن نيكي مورجان وزيرة الثقافة واندريا ليدسوم وزيرة الاقتصاد.

يشار إلى ان هناك ثماني وزيرات بمجلس الوزراء البريطاني الحالي من بين 31 وزيرا.

وأفادت التقارير الإعلامية بأن التغيير لن يطال وزراء الخارجية والداخلية والمالية.

ويُعْتَقَد أن دومينيك كامينجز، مستشار جونسون، هو من أدار عملية التغيير، وكان كامينجز صرح لمحطة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بقوله إن فريقا من أبطال الرسوم المتحركة يمكنه أن يؤدي عملا أفضل من مجلس الوزراء بكامله.

ويتسم كامينجز، واضع استراتيجية الحملة الانتخابية لجونسون، بأنه فائق الذكاء كما أن من غير الممكن التنبؤ بما سيقدم عليه.

ومن المنتظر أن يجتمع مجلس الوزراء الجديد يوم الجمعة المقبل.

ويتعين على جونسون أيضا تعيين رئيس جديد لمؤتمر الأمم المتحدة الخاص بالمناخ الذي سينعقد في مدينة جلاسجو في تشرين ثان/نوفمبر المقبل، وذلك بعدما أقال كلير أونيل وكيلة الوزارة السابقة المختصة بشؤون المناخ والطاقة.

وجاء ذلك بعدما اتهمت أونيل جونسون علانية بأنه يفتقر إلى مؤهلات القيادة، وتعتبر وزيرة البيئة السابقة ووزيرة الدولة الحالية ميشيل جوف المرشحة الأوفر حظا لخلافة أونيل.

ويأمل وزير شؤون الخروج البريطاني السابق ستيف باركلاي في العودة إلى الحكومة مع التعديل الوزاري الوشيك، حيث كانت انتهت مهام وزارته بخروج بريطانيا رسميا من التكتل في نهاية الشهر الماضي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here