جورج قرداحي يصدم جمهوره ويُثير جدلاً لرأيه بالتطبيع مع إسرائيل وإلقاء اللوم على الفلسطينيين ودعوته لـ”حزب الله” التفكير بجدوى سلاحه.. ويؤكد: دول الخليج لم تُقصّر في دعم القضية الفلسطينية وقرارها بالعلاقة مع إسرائيل قرار سيادي وإذا حصل الفلسطينيون على حُقوقهم أنا مع التطبيع وتكرّمت في السعوديّة مُؤخّرًا ونحتاج في لبنان لرجل مثل محمد بن سلمان

 بيروت ـ “رأي اليوم” ـ كمال خلف:

لم يمر كلام الإعلامي اللبناني صاحب البرنامج الشهير “من سيربح المليون” على قناة “إم بي سي” وبرنامج “المسامح كريم” على إحدى القنوات المصرية جورج قرداحي، لم يمر دون أن يحدث صدمة، وحملة انتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي، لما اعتبره معلقون انقلابا في مواقف الإعلامي قرداحي الداعمة للقضية الفلسطينية ووقوفه مع سورية في الحرب الشرسة التي شنتها اطراف اقليمية خليجية وتركية ودولية، وهو ما أدى إلى تركه العمل مع “إم بي سي” السعودية، حسب ما أعلن هو سابقا.

وخلال المقابلة التي أجرتها معه قناة “صوت بيروت انترنشينال” والتي يشار إليها في لبنان على أنها ممولة حديثا من نجل رفيق الحريري بهاء، والتي بدأت تستقطب بين كوادرها وجوها بارزة في فضاء الإعلام اللبناني. قال القرداحي في رده على سؤال حول تطبيع بعض الدول الخليجية مع اسرائيل “انا بالمطلق ضد التطبيع مع اسرائيل ما لم يمنح الفلسطينيون دولة مستقلة، ولكن هناك واقع الدول العربية لها 74 سنة تدعم القضية الفلسطينية ولم تقصر الدول العربية وخاصة دول الخليج في الدعم. بعد كل هذه السنوات الفلسطينيون بين بعضهم غير متفقين ومفككين وهذه الدول التي طبّعت لها سيادة والإمارت طبّعت مع إسرائيل وهذا شأنها أنا لا أتدخل بشؤون الدول الخاصة وبمعرفتي بالشيخ محمد بن زايد بحكمته ورؤيته ووطنيته لا أستطيع قول شيء”.

أما حول سؤاله عن سلاح حزب الله أجاب القرداحي: “إلى الآن كان في مصلحة لبنان، ولكن على قيادة حزب الله والسيد “حسن نصر الله ” أن يجلسوا ويعيدوا النظر والقراءة، وإذا كان السلاح عائق أمام قيام الدولة أو عائق أمام عودة الرساميل إلى لبنان، وعودة العرب إلى لبنان فتعالوا بدنا نحكي”. وأضاف قرداحي “لدي ثقة بوطنية وحكمة السيد نصر الله ولذلك يجب أن يُعيد القراءة لأن البلد لم يبق منه شيئا”، وكشف القرداحي بأن السعودية أزالت الحظر المفروض عليه سابقا بسبب مواقفه من الحرب السورية وتأييده للدولة والنظام في سورية زمن الملك عبد الله. مشيرا أنه جرى تكريمه في السعودية كرد اعتبار له. وطالب القرداحي برجل مثل محمد بن سلمان في لبنان لمُحاسبة الفاسدين.

كلام القرداحي أثار جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل في لبنان فقد اعتبره كثيرون جديدا ويمثل انقلابا على مسار الإعلامي اللبناني، بينما اعتبر آخرون أن القرداحي أمسك العصا من الوسط، ودافع نشطاء عنه باعتبار كلامه حرية رأي وحق اختلاف.

وكتب “علي حيدر” في تويتر “صحيح جورج قرداحي حمل المقاومة نتائج الازمة الاقتصادية، وصحيح انه قال ما عندو مشكلة بالتطبيع، وصحيح انه طالب بنزع سلاح حزب الله، وصحيح ان قال عن امراء وملوك الخليج اوادم، وبلع لسانه عن ذبح اطفال اليمن… انما الزلمي كان محترم”، بينما علق حساب باسم “نهى” بالقول “من برر لجبران باسيل وقال حقه يختلف بنظرته للعدو لا يحق له مهاجمة جورج قرداحي. وكتب المستشار قاسم حدرج في حسابه “جورج قرداحي لن يكون اخر المنقلبين على مبادئهم الرخوة.. عند الامتحان يكرم المرء او يهان “.

وبين حديث الصالونات في بيروت عن استقطاب تيار التطبيع العربي لوجوه في الفن والإعلام في لبنان وبين الدفاع عن حق الاختلاف في الرأي والنقد والمقاربات للقضايا المستجدة على الساحة، يبقى الانقسام اللبناني هو الظاهرة الثابتة حول مختلف القضايا المحلية والعربية وحتى العالمية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

107 تعليقات

  1. ولا خيـــر فـــي ود امــــرئ متـلــــون..
    إذا الريح مالت مال حيث تميل..

  2. انا اقول للشعب الفلسطيني
    البحر من امامك والاعداء من ورائك فانظر ما انت صانع.
    Beem me up scotty

  3. المدعو معتصم والمدعو كامل
    هذا ما اتحدث عنه تريدون من الجميع الموافقة على رأيكم وغير ذلك فلا يعجبكم ، لقد كتبت رايي ، و هو الراي الصحيح ، لكن الانهزامييون لا يتقبلون الراي الآخر .
    اليوم اسرائيل قصفت مواقع سورية مرة اخرى ، فما هو الرد ؟ ، اليوم قامت سلطة عباس الفلسطينية بتسليم أربعة مناضلين فلسطينيين الى الأمن الاسرائيلي ، فما هو ردكم . ؟بالأمس قامت مصر السيسي بمنع مرضى كبار السن فلسطينيين من الدخول من غزة الى مصر للعلاج ، فما هو ردكم ؟ يوم المقابلة التي اجريت مع جورج قرداحي قام وفد من المغرب بزيارة الى اسرائيل ، فما كان ردكم ؟
    كنتم نيام . والآن تتطاولون على رجل قال رأيه بصراحة . مهازل الزمن

  4. ما حدا يلوم حدا الحق صعب وبدو رجال والناس عبيد الدنيا والحق لعق على السنتهم يديرونه ما درت معيشتهم فإذا محصوا بالبلاء قل أصحاب الحق( مع التصرف ببعض الكلمات) والاستاذ جورج قرداحي من هؤلاء والظاهر انو بحاجة لبعض الدولارات فما مشكلة بكرا بيقبض واذا تغيرت الظروف بيعتذر مش أزمة كبيرة

  5. محايد ،،،
    انت متسعود وليس محايد
    لا احد يتدخل في قضية فلسطين والفلسطينيين خاصة المطبلين لصهاينة الخليج الذين يتامرون على فلسطين ويتحالفون مع العدو الصهيوني
    شعب فلسطين احرار في وطنهم وهم احرار في استقبال المطبعين المتصهينين بالاحذية المطبعين الذي يزورون فلسطين من بوابة الاحتلال الصهيوني يستحقون هكذا استقبال

  6. محايد
    اولا انت لست محايدا على الاطلاق
    ثانيا الفلسطينيين لم يطلبون رأي قرداحي حتى يتدخل في شئونهم !!
    لماذا تتدخلون في شئون الفلسطينيين يا اعراب الردة ؟

  7. _________ “‘جورج قرداحي يصدم جمهوره و نحتاج في لبنان لرجل مثل محمد بن سلمان.”‘

    _________ يا حرام ،،، يا خَطِيّة ،،، جمهوره مصدوم !!،،، لماذا يا جورج ؟!،،، المهم جمهور اليسا و نانسي ما ينصدموا كمان ،،، لأنه الامة لا تستطيع تحمل صدمتين،،، مرة واحدة ،،، لكن اللافت للنظر أن جمهور النجم وسيم يوسف و النجم السديس لم ينصدموا !!،،، وتقبلوا الأمر بصدر رحب ،،، اما عن الحاجة إلى أبو منشار في لبنان !! ،،، هل للإشراف على الترفيه والمرح؟! ،،، أو لتشكيل حكومة وحدة وطنية ؟!…. أو لإقناع هيفاء وهبي للرئاسة الجامعة العربية؟!…. كونها منفتحه و تقف على مسافة واحدة من جميع الدول العربية …….

  8. طبعا هذا طبعنا في عدم تقبل الرأي الآخر .
    الرجل عبر عن رأيه ، ويجب احترام هذا الرأي ، وإذا منتم غير موافقين على هذا الرأي فيجب انتقاد كلامه وليس انتقاده شخصيا ، وجميع الجمل والكلام المسيء الى جورج قرداحي شخصيا ، بدل مناقشة رأيه بالحجج والبيانات .
    الرجل لم يعترف بإسرائيل مثل بعض الحكام العرب وخصوصا الفلسطينية ، بل قال رأيه في التطبيع مع اسرائيل حال قيام حل للقضية الفلسطينية دولتين ام غير ذلك .
    تصريحاته او أقواله عن محمد ابن زايد ومحمد ابن سلمان هو رأيه الشخصي كما هو رأي الملايين من ابناء الوطن العربي ،.
    عدم تقبل الرأي هو احد أسباب الهزيمة . تحياتي

  9. الازمة الاقتصادية اثرت عليه، يحتاج $$ بس المره هذي راح يصبح مثل الرموت كنترول عند بعض الناس ……

  10. (وبرنامج “المسامح كريم”) ، ياجورج قرداحي لا احد يسامحك على كلامك هذا الذي يمس كامل الأمتين العربية والإسلامية إلا المنافقين من أمثالك ! !
    الأمة قد تسامح في الكثير من القضايا ولكن لن تسامح الخونة والمأجورين والانتهازيين الذين يتاجرون بدماء أبناءها لغاية في نفس يعقوب !!
    لقد حفرة قبرك في مزبلة التأريخ بنفسك ياجورج قرداحي !!

  11. الكل يعلم ان القيادة الفلسطينية ممثلة بعرفات ومن بعده عباس هي اول من فتح الطريق اما التطبيع والاستسلام، لكن بالله عليكم كفوا عن لوم الشعب الفلسطيني الاعزل والمقاوم. فهذه القيادة لا تمثل هذا الشعب لا من قريب ولا من بعيد، وهي في الحقيقة من صنع الانظمة العربية الرجعية ومن يوجهها من الخارج. فلسطين والقضية الفلسطينية يجب ان تبقى البوصلة للعرب والمسلمين كافة بغض انظر عما تفعله حفنة من المستسلمين.

  12. سئل تشرشل مرة عن رأيه بالشعوب فقال جملة تاريخية : إذا مات الانكليز تموت السياسة وإذا مات الروس يموت السلام وإذا مات الأميركان يموت الغنى وإذا مات الطليان يموت الإيمان وإذا مات الفرنسيين يموت الذوق وإذا مات الألمان تموت القوة وإذا مات العرب تموت الخيانة. – ونستون تشرش

  13. السلام عليكم لا يهم ما قاله هذا الصغير أغلبية الشعوب العربية مع الشعب الفلسطيني والمستقبل للشرفاء والاحرار عاشت فلسطين والخزي والعار للخونة …

  14. عدم التطبيع او التطبيع لا يحلان او يخدمان القضيه الفلسطينيه ….. حل القضيه الفلسطينيه فى يد امريكا وحدها اما ايران فلا تملك سوى الحماسه والتهديد والنعرات .

  15. للاسف الشديد لا املك الا ان اتفق مع تعليق راكان الهوني.
    مع هكذا قياده فلسطينيه لن يبقى مناصرا للحق الفلسطيني الا القله القليله !!!

  16. الحمدلله على نعمة العقل والكرامة والطفر وقلة المال والله لو اكل من الزبالة واموت جوعا ما اتفوهت بهذا الكلام النفاقي اخصصص على الرجال

  17. سيبقى عام 2020 وصمة عار على كل المطبلين و أشباه الصحافيين و الحكام العرب المطبعين مع الكيان الصهيوني و لكن كما قال سيد المقاومة سماحة السيد حسن نصر الله كل شيء أصبح في العلن و كل واحد اختار معسكره و بخصوص الأحرار سنبقى على العهد و ستكون فلسطين دائما هي بوصلتنا و سنربي أطفالنا على هذا المنوال حتى تحريرها من دنس الصهاينة عرب و يهود و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

  18. أن صح هذا الكلام فيبدو أن كورونا بضرب أحيانا المخ و العقل معا….و هذا حال الأخ قرداحي ….
    القصعة التي يأكل منها توحي إليه بالردْحِ و العَبَط…

  19. هسه استوطيت حائط الفلسطينين نمررها اليك
    ولكن تحتاجون واحد زي محمد بن سلمان في لبنان
    هاي ما هضمتها
    طيب الظاهر انت موافق على اللي عملو محمد بن سلمان
    بالقائد المقداد سعد الحريري

  20. لا احترام لك بعد اليوم يا قرداحي من احد. من يبيع نفسه لا يستحق ان يحترم

  21. اجمل شي انو كل هذا الحكي وجماعة المقاومة لا ترد ولا يهتز لها جفن احكوا قد ما بدكن وهم يعدون للعدو ومن معه صواريخ دقيقة

  22. جورج قرداحي إعلامي و مقدم برامج ممتاز. وهذي حدود مجاله و خبرته. لا هو سياسي ولا قائد ولا يمثل أحد إلا نفسه. تم استخدامه ككرت و احترق بفشل ذريع. المحطة القادمة هي مزبلة التاريخ

  23. محمد بن سلمان ومحمد بن زايد حكماء !!! يا للهول !!! ما هذا النفاق !!!عينك عينك ع المكشوف.

  24. إخص !!! الطيور على أشكالها تقع !!! لولا المال لكان رأيك مختلفاً. لقد سقطت من أعين الناس.

  25. كان داخل خطا من الاول والان صحح مسيره حيث كان غيرمنسجم مع نفسه والان انسجم .الانسلاخ الطبقي شئ قليل الحدوث هذا شئ يقوم به مناضلون كبار يقودون ثورات جيفارا منديلا شو جاب السيد قرداحي على هذه الشغله كانت نوع من الترف الفكري وبدنا مصاري درهم وريال اذا كان راتب الامين العام للمقاومه ١٢٠٠ دولار شهريا ما تكفي مصاري للسكاير شو جاب السيد قرداحي هون. نقدم له التهاني الى السيد قرداحي لتصحيح مساره والانسجام مع نفسه ..

  26. التكريم اعطئ نتيجة فورية:.
    وفي الحرب على فلسطين قطاع غزة…2008.:
    قدمت المانيا 20000000 يورو مساعدات طبية لفلسطين ومنها احضار جرحى ومعالجتهم في المانيا
    حينها شكرة حكومتي عموم فلسطين المانيا حكومة وشعبا..
    و اثناء الحرب نفسها قدمت حكومة عموم المانيا 500 مليون يورو مساعدات عسكريةللجيش الاسرائيلي من اجل بناء مدارس وجامعات ومستشفيات للفلسطينيين .

  27. لم اقتنع ابدا بهذه الشخصية الاعلامية وكنت اجده مزيفا ومنافقا واليوم انكشف فسررت لحدسي ثم من يستطيع رفض المنالة والراتب الضخم الذي يتقاضاه شهريا وشعبه اللبناني المناضل الموهوب بعاني بمعظمه من الفقر وشظف العيش في كافة شؤون حيااته اليومية البائسة وللأسف فقد شجع قطار التطبيع العربي الهادر أمثال كل هؤلاء المنافقين لكشف أقنعتهم والاجهار بعمالتهم وكرههم لفلسطين وشعبها وبالله المستعان عليهم!

  28. القرداحي لن يكون اخر الاعلاميين المنبطحين
    هذا الشخص يمثل شريحة واسعة من الذين يدفع لهم شيكات وارصده يغيروا مواقفهم وارائهم..اهم شي الدفع والشهرة وكم قناه تقول معه لبرامج تافهة وساقطة متل اللي بيقدمها.
    شخص لكل القنوات التجارية الرخيصة.
    بمعنى رجل لكل المراحل.
    اخرها مرحلة التطبيع والانبطاح ياقرداحي

  29. الحمد لله الذي يهب نصره للذي يتابع الي اخر الطريق و الي ان يأتي النصر سنري الكثير من المنافقين.

  30. الفلوس تغير النفوس لقد فقد الناس الثقة فيك. والله عيب شو عم بصير

  31. القيادات الفلسطينية.. تعالج وتموت أحيانا بالمستشفيات الأسرائيلية..
    هذا هو السقوط الأخلاقي الكبير الذي يجب ما قبله و ما بعده.
    أوقفوا ذلك ثم من بعدها لكل حادث حديث.

  32. تحيه اخترام لكل زوار الموقع والقاءمين عليه
    المواطن العربي خاصه في بلاد الشام اصببح على درايه على الصهينه والمتصهينيين منذ زمن بعيد
    فالصهينه لا تقتصر على السياسييين العهره وانما اخذت تغزوا فكر بعض المثقفيين والمتدينيين من كافة الديانات والاعلاميين والاقتصاديين المتعولمين المرتبطين بالراسماليه المتصهينه
    فالمذكور اعلاه من الاعلاميين المتصهينيين والذين تلمعهم وتنفخ بهم لحين تنفيذ ما هو مظلوب منهم

  33. سكت دهرا ونطق كفرا
    لو بقي ساكتا افضل له . سقط كما سقط الكثير من اشكاله ، السديس ، راغب علامه ، ضاهي خرفن خرفان ، ووووووووو

  34. الاستاذ جورج قرداحي ليس بسياسي او مقدم برامج سياسيه انما الرجل متخصص في تقديم برامج ترفيهيه حاله حال المطربين والرياضيين اي عمله ترفيه الجمهور وضمن هذه الفئه نادرا ما تجد من هو مهتم بالسياسه اوحامل لاتجاه سياسي الا ما ندر . هم يقدمون بضاعه للمشتري الذي يدفع الثمن . عليه بصراحه لا ارى اي حاجه الى تكبير الموضوع والتهجم عليه او تحميله ما لا قدرة له على تحمله . اتقوا الله فيه ايها المعلقين .

  35. للاسف سقط بالضربه القاضيه بهذا التصريح وخسر عالجنبين. جانب محبه الناس لمواقفه سابقا , كما انه وبالعكس لن يكسب من العربان لانهم اخذوا ما يريدونه بهذا التصريح.

  36. كلمة نحتاج رجل مثل محمد بن سلمان صارت مشهوره لدى عرب الرده في بلاد الشام عنا
    للاسف الشديد
    يرجى النشر تحياتي للطاقم

  37. للاسف يا جورج قرديحي خيبت ظني
    بصراحة كنت احترمك و لاكن الان عرفت لماذا بعض الناس تغلب عليهم مال الحرام من بنوا صهيون الاعراب كل شيئ فاني و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام طبع كما تشاء و زكي بن سلمان كما تشاء لا يغير في القضية شيئ الا شي واحد صمعتك و كرامتك اصبحت ولا شيئ عند شرفاء الامة

  38. كلامه كان ممتاز وهو يتحدث عن المقاومة وحزب الله.. كلام لا ارى فيه اي نكوص للمواقف المشرفة التي اعتدناها من الاستاذ جورج تجاه القضايا العربية والقضية الفلسطينية ورفض الارهاب والفوضى التي تثيرها بعض انظمة النفط العربي

  39. يبدو ان ضيف برنامج المسامح كريم هو نتنياهو من جهة
    والضيوف ، ترامب بومبيو ، اولاد زايد ، اولاد بن سلمان، اولاد خليفة، السيسي، الحريري، حمدوك ، (محمد) السادس..
    وهم الان يبحثون عن عملاء ليمثلوا خصوم نتنياهوا وضحياه
    ليوحوا للعالم ان الفلسطينين قد سامحوا الصهاينة على افعالهم
    والمسامح كريم
    وعاشوا وعيشة وسعيدة….

  40. سيذهب المطبعون وأذناب الاحتلال إلى مزابل التاريخ وستظل فلسطين قضية العرب والمسلمين

  41. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    السيد قرداحي هل متمنياتك للبنان برجل على شاكلة بن سلمان ليحكمها اردت من وراء ذلك رد الجميل له على اثر صك الغفران الذي منحتك السعودية اياه ورفعت عنك الحظر، هذا لا يليق باعلامي مثلك لانك يتمنى لبلد راقي مثل لبنان رجل المنشار ، هذا جد مؤسف سيد قرداحي.
    اما فيما يخص سلاح حزب الله فلا شان لاحد فيه لانه من خصوصيات المقاوميين الشرفاء.

  42. صرخ الحذاء بأي ذنب أضرب
    فلسطين جزء لا يتجزأ من الوطن الإنساني والعربي والاسلامي وليس قابله للتقاسم ولا للمبايعه ولا للمساومة..ولا للبيع…
    فلسطين كل فلسطين لن نتنازل عن ذره من ترابها بعد أن ارتوي بدم الشهداء..لأن دم الشهيد مقدس مقدس مقدس
    والمبادئ الانسانيه الشريفه ا عفيفة مقدسه مقدسه مقدسه
    ناسف علي من يمدح سافك دم من يعارض الرأي..وناسف علي جميع الذين يمسحون الجوخ مقابل المال…
    وناسف علي جميع الأنظمة العربيه الباليه الذليه المطبعة للمصالح الاستعمارية..
    وطن عربي مستعمر كاملا بدون ادني شك..
    لن يكون هناك كيان استعماري ..صهيوني علي ذره من تراب فلسطين
    بندقيتي تتكلم جميع اللغات وتحترم جميع المواثيق والأعراف الدوليه وبها نعيش سعداء كراما شرفاء..
    صاحب الفن يحافظ علي فنه ويترك أمور السياسة لأصحابها..
    لن نتنازل عن حق شريف ولو في المريخ…
    نحن نبغض الاستبداد والطغاه والخون..ونحترم المبادئ الإنسانية الشرفة في رقي البشريه

  43. يا جورج قرداحي , هل تعلم ان حتى نجوم الافلام الاباحية اصبحوا سياسين و يطالبون حزب الله اللبناني بتسليم اسلحته ؟
    ولاكن لم يتجروا ان يقولون للصهاينة اخرجوا من الاراضي العربية المحتلة من 73 عام !!!

  44. كم من ورود وزهور لهم رايحة كريهه اخرج هذا الربيع….

  45. حتى الآن لم أعرف اعلامي أو رجل سياسي لا ينافق عند العرب وكنت أعتقد أن النفاق ميزة اسلامية ولك ثبت العكس فالكل ينافي ويستجدي الدولارات عندها مفعول خبيث هي أحد الشياطين التي توسوس في عقول النهمين والذين يكركرون وراء الربح السهل ! ولا شك أن جورج الاعلامي قال في نفسه أو أن شيطانه أوحى له : لماذا لا تطبق برنامجك المسامح كريم في علاقتك من الكيان الصهيوني وانسى أعماله العنيفة والقتل والبطش للشعب الفلسطيني وكما تزعم المسموح كريم ! كن كريماً يا جورج !.

  46. إذا عرف السبب ….. بطل العجب. نعم كرمتك مملكة آل سعود وهذا ثمن التكريم. لست أول ولا آخر واحد يباع ويشترى في سوق نخاسة زعران العرب…. اقصد ما يسمى زعماء العرب.

  47. اخواني القراء الكرام : اوجه نداء الى ( القرداحيون اي قرداحي ومن على شاكلته ) فلسطين ملك الشعب الفلسطيني وحده ، فلا يحق لأي شخص ان يتدخل في شؤونها حتى السلطة الوطنية الفلسطينة ليس من حقها ان تتصرف بفلسطين لأنها ليست ملك السلطة . والتاريخ والعهد القديم لا يذكران مطلقا اية صلة لبني اسرائيل والخزريين الجدد بفلسطين ، وكل ما يعرفه الناس حالياً عن وجود بني اسرائيل قديما بفلسطين هو من باب الكذب والتزوير واخطاء المترجمين التوراتيين . لا لا سلام اقول لا سلام في فلسطين الا بخروج آخر صهيوني منها وقد نفضنا رجله لئلا تكون قد علقت بها ذرة من تراب فلسطين ، وغير هذا هو هراء ،فلتطبع الانظمة العربية وليطبع قرداحي واشباهه وليطبع محمود عباس وسلطته فستبقى الكلمة الاخيرة للشعب الفلسطيني . الاموال التي قدمتها دول الخليج لدعم فلسطين كانت تلبية لتصريح هنري كسنجر ( اذا اردت ان تقضي على ثورة فأغرقها بالمال ) وبالفعل ما ان وصل المليون الاول من البترودولار لياسر عرفات حتى رأيناه يرمي البندقية وينخرط في المشاريع الاستسلامية وليست السلمية . وكلمتي الاخيرة لهذا القرد عفوا القرداحي ان يترك فلسطين وشأنها وهي لا تطلب مساعدة منه ،

  48. محمد بن زايد بحكمته ورؤيته ووطنيته …!!
    وطالب القرداحي برجل مثل محمد بن سلمان في لبنان …!!
    في البحرين ايضا لو قذفت لك بصقة و كلمة نفاق و كذبة صغيرة ..
    و مصر السيسي أيضا لو رميت لك كذبة تربحك بعض الفتات

    نعم الأسابيع القادمة ستطيح بكثيرين في لبنان و تكشف المستور

  49. أروع ما في هذه المحلة هع كل قسوتها أنها كالغربال تفرز وتلفظ الخبث على مستوى الدول وألأفراد….الدراهم مراهم!

  50. العدو يعرف كيف ان يسيطر على عقول بعض الشعوب العربية يستخدم اشخاص لهم قاعدة جماهيرية وتدافع عنهم بغباء امثال محمد رمضان والحبل على الجرار لا استغرب من كلام جورج وامثاله لان العدو سلاحه المال والنفس امارة بالسوء كم شخص هناء دافع وبرر كلام جورج هذا حال امتنا تدافع عن من تعتقد انهم قدوة لهم بالله عليكم ما هي انجازات محمد ابو منشار اين عقلك يا جورج تدافع عن هذا الشخص الذي قطع جمال خاشقجي لهذه الدرجة الفلوس تعمي البصيرة انا لا استغرب ماذا يحدث

  51. هناك الكثير من خاب ظننا بهم ألم يغير عدنان ابراهيم مبادئه وقيمه لأجل المال الخليجي وهو المفكر والواعي والدكتور واعرف واعلم من الإعلامي جورج قرداحي !!
    ولكن السؤال هنا إذا أفلست دول الخليج ولم يعد للنفط قيمة سوقية كيف يكون حالهم ؟!!!

  52. ابحث عن “الرز” وستجد الاجابة
    وانتظروا برنامجه القادم في اي محطة
    السؤال هل كان الثمن “بيستاهل” يا جورج..؟؟
    اتركوا فلسطين لاهلها الشرفاء من الفلسطينيين والعرب واحرار العالم
    وانشغلوا باكل البرياني والمكبوسة بمرقة العار……

  53. ________ لو ما زال سعد زغلول على قرد الحياة لقال / عريني يا صفية !!!
    .

  54. المثل الشعبي يقول : البراطيل بتحل السراويل ، وهذه النماذج التي كرمها ابن سلمان تفتخر بالتكريم بدل أن تخجل به ، فتكريم أبو منشار لك يا قرداحي (بالمال) لا يشرفك كما تظن

  55. قريبا على الشاشة برنامج جورج قرداحي الجديد “من سيدفع المليون”.

  56. وهكذا استطاع أن يسامح ف ” المسامح كريم ” !!!!!!!
    ولكن الأهم أنه ربح المليون !!!!!!!!
    __________
    ؟؟؟؟؟؟..؟.؟؟؟؟؟؟؟؟…….

  57. يحققون الشهرة و المال من متابعة شعوبهم لحصصهم التلفيزيونية، الا انهم و بعد ان يذيع صيتهم و يصبحون محبوبون من طرف المواطن العربي، يقومون طعن المواطن العربي في الظهر و بدون كرامة و لا أخلاق!! متناسين ان هذا المواطن و المشاهد العربي هو الذي أوصله للشهرة و المجد و المال و الجاه!! و ليس محمد بن سلمان من الحكام العرب الذين باع‘ا دينهم و أوطانهم لمجرد إرضاء ترامب و الصهاينة!!! و بالتالي ننصح جورج قرداحي ان يعود لرشده و أن لا ينساق وراء أوهام السلام و التطبيع مع الصهاينة الذي ينادي به المتصهينون من العرب امثال بن زايد و محمد بن سلمان او السيسي، لان ااحياة مواقف ‘ كرامة و عزة و ليس خنوع و ذل و استكانة للأعداء.

  58. لقد سبقه الجنرال راغب علامه ، عندما اعرب عن إعجابه بمملكة وحكم ابن سلمان !!.
    فهذا من سحر المال ، انهم كما قال معلمهم الاكبر ؛ ليس لديهم شيء إلا المال !.
    وهناك من يعشق الدراهم والدنانير ويعبد الدولار !!.
    ولك شخص في هذا الزمن ثمنه ، وخاصة تجار الكلام الفاضي ، والبرامج التافهه ، الذين يُسمون انفسهم إعلاميون !!.

  59. للأسف خيب جورج قرداحي التصور لكل من كانوا يحسنون به الظن لا سيما في ما يتعلق بالقضايا الإنسانية التي يتعرض فيها بنو جلدته وخاصة من الشعب الفلسطيني للظلم والقتل والتنكيل على يد الإحتلال الإسرائيلي .
    فمتى تساوى الجلاد والضحية ، والقاتل الظالم والمقتول المظلوم ؟
    يا أسفاه ما هكذا تورد الإبل ياجورج قرداحي !!!
    لا مبررا ولا مسوقا للتطبيع مع إسرائيل مهما يكن ، ولكنها الخيانة والعمالة تفعل بعديمي القيم والمبادئ فعلتها .

  60. كما انه هناك شيوخ مرتزفة يوجد ايضا اعلاميين مرتزقة
    حتى انه هناك ملوك ورؤساء دول مرتزقة
    عالم عربي ملىء بالمرتزقة والمطبلين للطغاة الفاسدين والمتصهينين العرب

  61. لا أظن أنه انقلب على مبادئه كليا ولا اعتقد انه تخلى عن دعم القضية الفلسطينية ، وبالنسبة لدعم سوريا في سوريا كلنا كنا معها فو مواجهة الحرب الكونية ولكن الان سوريا تحكمها طبقة فاسدة من اثرياء الحرب ومافيات الحرب واللصوصالتي امعنت في تجويع وافقار المواطن السوري الدي اصبحت قضيته الاساسية لقمة عيشه وغير معني باي قضية اخرى طالما اطفاله يعانون من البرد والجوع و …و …..

  62. البعض يتصور (مبس) يحارب الفساد في بلاده ، يتصورون بأن سجن 5 نجوم الريتز لبعض الأمراء ورجال الأعمال هو الأمر المطلوب في لبنان وخارج لبنان ، العجيب أن (مبس ) لم يقم بسجن كل الأمراء فعددهم بالألاف وهناك رجال أعمال كثر كذلك ، وأيضا لم يقم بمحاسبة والده وهو نفسه على الفساد الذي قام به في شراء اللوحات والقصور واليخوت ووووو !!

    كل هذا كان مسرحية لإبعاد المعارضين وزجهم في السجون أو الإقامة الجبرية كما هو حال والوليد بن طلال الذي أصبح يمارس الرياضة في السعودية ولا يستطيع الخروج منها ..

    الأمر هو تصفية حسابات وليس محاربة الفساد ..

  63. للاسف الشديد الكثير من الاعلاميين في وطننا العربي تتحكم بهم اموال البترودولار،يبيعوا الضمير لمن يدفع اكثر وجورج قرداحي لن يكون افضل منهم،لقد تعودنا على هذا،الوضع مذري ولم نعد نتفاجئ

  64. أصغر من التعليق عليه.واتهامه الباطل-كلمة حق أريد بها باطل-للفلسطينيين وتحميلهم مسؤلية وهم الضحية ووطنهم المحتل،فهذه حقيقة الرجل التي كان يخفيها بالدعاية كلامية.فلسطين حق ثابت أي موقف أو كلمة تضعف موقفهم خيانة بأوضح الصور.هذا ليس رأي عندما تتهم الضحية وتبارك مد اليد لقاتلها.اعلامي متلون بأوضح الصور.وبئس الإعلامي الذي يدعم ديكتاتور يحتكر السلطة و يمنع باقي شعبه من الوصول إليها.

  65. تريدون اعادة لبنان لعصور الجاهلية وعبادة الأصنام
    ماهذا النفاق وهذا الدجل ؟
    هل يتحمل شعب لبنان شخص مثل بن سلمان يعتقلهم بل يقتلهم ويقطعهم لأجل تغريدة ؟

  66. ناس مخبية بقشورها،فمن كنت تحسبه موسى طلع فرعون:زمن الرويبضات.

  67. ولماذا تتدخل في شئون اللبنانيين والفلسطينين ؟
    بلدك سورية تحتاج منك اهتمام ودعم اكثر بكثير من تدخلك في أمور الفلسطينين واللبنانين
    دول الخليج دمرت بلدك وانت تقوم بالثناء عليها ؟
    عيب عليكم يا جماعة الارتزاق من الاعلام ومن التدخل فيما لا يعنيكم
    خليك في برنامج المسامح كريم وصالح الناس المتخاصمين أحسن لك لانه هذا افضل لك من الثناء على قتلة اطفال اليمن

  68. هذا هو الوقت الفصل ويسقط فيه خلق كثير واليوم نحن نحتاج مثل هذا الامتحان الزمن والمحن والفتن كفيلة بأخراج هؤلاء الى العلن ،،المال والسلطة والجنس عوامل اساسية لهذه الانحرافات فهذا عدنان ابراهيم الداعية الذي اعتاد عليه الناس في انتقاد الظلم يمتدح ابن سلمان ولا يكون جورج قرداحي اخر هؤلاء ونقول ماذا يحتاج هؤلاء لينقلبوا ونقول انهم اصحاب نفوس مريضة ومنافقة والان اخرجت الى العلن وتعرضوا للضغوط قوية فلم يتحملوا ونحمد الله ان تخرج هذه الشخصيات الى الاعلان حتى يرى الجمهور كم هو خدع بهؤلاء وبمرور الزمن نحتاج الى الفصل الحقيقي حتى تصطف الجبهات جبهة المنافقين والظالمين مقابل جبهة العقائديين والمقاومين عند ذلك تقع المعركة الحقيقية ويتحقق النصر ويفوز المخلصين وتتحرر الارض من هؤلاء المنافقين والصهاينة .

  69. بالرغم من انك مواطن سوري لكن تقول انك تحتاج في لبنان لرجل مثل محمد بن سلمان !!!!!
    قصدك يكون عميل لامريكا ولاسرائيل ؟
    وتحتاجه بمنشار او من غير منشار ؟

  70. الصهاينة يعتمدون استخدام أسلوب الصدمة عبر شيوخ دين وإعلاميين ومن كافة فئات المجتمع لرفع حالة اليأس عند الشعوب العربية وسيتكرر ولن يكون جورج قرداحي الأخير.

    النقطة الأكثر استفزازا هو تبرير التطبيع

    عن أي سيادة تتحدث؟
    عن سيادة محميات وممالك الموز !
    من الذي سيحارب الفساد ؟
    هل الفاسدون هم أنفسهم من سيحاربون الفساد ؟

    من المحزن أن يشترى شخص مثلك بثمن بخس .

  71. الهرولة للارتماء في احضان المحتل الصهيوني وإقامة حفلات التطبيع والرقص والغناء مع الصهاينة المجرمين قرار سيادي !
    عن جد 😁
    وماذا عن رحلات الصهيوني كوشنر المكوكية للخليج وللمغرب ؟
    ألم تكن لتوزيع الأدوار على الطغاة العرب ؟

  72. إذن القضية تتطلب جلسة صلح بين ” العريس الصهيوني ” و” حريم العريس” لإيجاد حل لكيفية تحقيق العدل بين الضرائر وحسن المعاشرة ” والمسامح كريم ” !!!

  73. الكيانات الطارئة في الخليج والتي تسميها دول هى التي تمنع اي مشروع ممكن لتحرير فلسطين لذلك هم يدمرون في بلادنا العربية ويمولون الدواعش كما يمولون حروب امريكا في المنطقة انهم ينفذون المشروع الصهيوني وكل منهم له دور مرسوم ينفذه بدقة اذا ما دخل الفلسطينين في الموضوع يا سيد قرداحي ؟
    الذي أسس هده الكيانات هو الذي أسس كيان اسرائيل الاستعماري
    كنت اعتقد انك انساني اكثر من ذلك وكنت اعتقد انك اذكى من التدخل في هذه القضية العادلة
    لكن المال الخليجي الذي يستخدم في شراء الذمم يشتري ذمم حكام دول ويشتري ذمم مشايخ وأئمة مساجد كيف اذا بإعلامي كل طموحه هو العمل قي قناة خليجية ؟
    اذا جامعة الدول العبرية تم شراء ذمتها وشرعنت هذه الجامعة المتسعودة تدمير سورية وليبيا واليمن وصمتت عن جرائم الاحتلال الصهيوني في فلسطين كما صمتت عن جرائم السعودية والامارات في اليمن اذا لا عتب على الاعلاميين الذين يحاولون الاسترزاق عن طريق شتم الفلسطينين ودعم التطبيع مع المحتل الصهيوني اصبح كل من يريد كسب رضا الانظمة الخليجية الرجعية المستبدة يشتم الفلسطينين ويشتم حزب الله ويشتم ايران وطبعا ويمدح التطبيع مع اسرائيل ويمتدح حكام الخليج الذين تجردوا من كل معاني الانسانية الا يكفي الشعب الفلسطيني المحاصر اجرام وعنصرية الصهاينة اليهود ماذا تريدون منهم وهم ليس لهم وطنا اخر غير بلدهم فلسطين عكس الاسرائيلين اصبحت الامارات بلدهم والمغرب بلدهم والبحرين بلدهم والقادم اعظم
    اصبحت سياستكم الرخيصة مكشوفة كما هى وجوهكم يا اذناب امريكا واسرائيل
    بدأ الموضوع بفتاوى مشايخ الناتو ثم مطربي الناتو والان إعلامي الناتو
    كلهم مرتزقة بلا اخلاق ولا إنسانية

  74. وكما قيل : ” لن يكون آخر المنقلين على مبادئهم الرخوة …. عند الامتحان يكرم المرء أو يهان ” .

  75. مع الاسف يجب على الشارع العربي
    ان لا يعتقد ان اي اعلامي هو قدوة ..
    هؤلاء يتبعون حسابهم البنكي …
    اي فلسطين يتحدث عنها المطبعين ؟؟
    فلسطين هي من النهر للبحر …
    وعندما تعود ينتهي الكيان الغاصب ..
    الا اذا مايسمى السعودية اعطت جزء من الجزيرة العربية للصهاينة .. يعيدوا دولتهم
    ياخذوها عندهم ويعطوهم ما احبوا …

  76. إي إنسان يؤيد حاكم ديكتاتوري فإنه إما عبد ذليل او مستفيد من ذلك الحاكم…

  77. كلام الرجل متقن و حرفي
    يبيع اللبن و يشربه
    يبيع موقفه دون التنازل على المواقف السابقة
    يستحق الثمن الذي دفع له
    نبتة عباد الشمس الرائعة تدور حيث تدور الشمس
    و الشمس تشرق اليوم من الخليج

  78. حكام الخليج دعموا الدواعش والارهابين الذين دمروا بلادكم سورية
    وجرائمهم بحق الشعب اليمني التي بندى لها جبين الانسانية ومن ثم هرولتهم للكيان الصهيوني يدل على سياستهم المتصهينة والمعادية لكل ماهو عربي يا ابو نيكول

  79. وسقط جورج قرداحي وبالامس هشام حداد, يبدو ان مقاومة المال اصعب من مقاومة العدو

  80. القرداحي مجرد إعلامي لا يفقه في علم السياسة شئ وهو اعلامي تمت صناعته وتصميمه لهكذا أدوار للأسف هناك الكثير من الوجوه تمت صناعتها صنعا وتم النفخ فيها لكن سقط القناع عن القناع

  81. استاذ قرداحي الوقوف بالرماد ومسك العصا من المنتصف إما غباء أونفاق
    المقاومة كرامة الناس وسندهم ااحقيقي

  82. ما قاله هو الصواب والذى تنكره.حان وقت السلم وكفي حروب وكره ليس إلا طائفي كريه ولا طالب منه

  83. عن علي عليه السلام لا يعرف الحق بالرجال ولكن يعرف الرجال بالحق
    ياما وطنيين ومناضلين واصحاب مباديء ومتدينين واصحاب عمائم وغيرهم وغيرهم سقطوا بطريق ذات الشوكة . لا يتصور احد انك اذ تسلك طريق الحق ستبجلك الدنيا ويطري عليك امراء وملوك العالم .. بالعكس فقد كان طريق قليل سالكيه على مر العصور … عن علي عليه السلام …
    لاتستوحشوا طريق الحق لقلة سالكيه فان الناس قد اجتمعوا على مائدة شبعها قصير وجوعها طويل
    تدرون … كم قرأنا لكن كلمات علي عليه السلام كانت دائما وصفا دقيقا لحال الناس … جورج قرداحي من هو جورج قرداحي ??? مصر بكبرها غيرت البندقية من كتف لكتف . دول ترفع الاذان وتقول لا اله الا الله وهم حلفاء واصدقاء لبني صهيون وللامريكان فوق الطولة وتحت الطاولة اصلا مدارس اسلامية وشيوخ ومؤسسات اعلامية وتربوية كلها غيرت وتبدلت وكلهم لهم اسبابهم ويصفطون لانفسهم منطق ليتعللوا باحقية باطلهم .

  84. وانت مادخلك بالفلسطينيين وبحزب الله !!!! غريب جدا
    انت إعلامي سوري المفروض ان تعادي من مول داعش التي دمرت بلدك سورية وتسببت في تشريد ملايين السوريين الذين اغلقت مشيخات الخليج ابوابها في وجههم وتركتهم يموتون في عرض البحار
    مشيخات الخليج التي تدافع عنها هى التي مولت الجماعات الارهابية المتطرفة التي دمرت بلدك والاموال التي أنفقتها مشيخات الخليج على تدمير سورية كانت اكثر من تلك التي دعمت بها الفلسطينيتين مليون مرة !!
    ثم لولا وجود الكيان الصهيوني الذي يحتل ارض الفلسطينين لما كان هناك مشيخات في الخليج التي تحميها امريكا لهذا الغرض
    اي انه الفلسطينين يدفعون ثمن بقاء حكام الخليج في قصورهم
    لم أكن أتوقع ان تنضم لحلف الناتو الخليجي الصهيوني بهذه السهولة يا جورج
    طيب انت تهاجم الفلسطينين وحزب الله لكن لماذا تدافع عن بن سلمان ؟؟؟!! الذي يهاجم الفلسطينين المفروض انه يدافع عن النتن ياهو الذي يحتل ارض الفلسطينين مادخل بن سلمان بقضية فلسطين وبحزب الله ؟ الصهاينة هم الذين يعادون شعب فلسطين ويعادون حزب الله ما دخل محمد بن سلمان بالموضوع ؟!؟؟؟؟؟!
    هل اصبحت مشيخات الخليج الوكيل الحصري للدفاع عن العدو الصهيوني ؟

  85. لم الاستغراب فلحم كتافه من قناه mbc السعوديه، كيف يقتات ان اقفوا برنامجه . لولا سلاح حزب الله لسادت القوات في لبنان ولتراوحت الرءاسه بين الجميل وجعجع ولتوسع معسكر الخيام وفتح فروعا في صيدا وبيروت وطرابلس.

  86. كم دفعوا لك على هذا التصريح؟؟؟ وهل استعنت بصديق أم بالجمهور أم أنه من بنات افكارك للخروج بهذا الاستنتاج؟
    أرى أن التصهين جاري على قدم وساق وليس فقط التطبيع
    لا يوجد عاقل في الدنيا يتمنى أن يكون محمد بن سلمان رئيسا عليه انه لا يصلح أن يكون مدير مدرسة حتى
    لا قيمة ابدا للتمصهينيين امثالك في سوق الرجولة والعروبة والمقاومة والكرامة
    لقد سقطت مع الساقطين وارتميت بأحضان التجار
    التطبيع والتصهين لانصاف الرجال الموتورون

  87. الله الوحيد الذي يعرف ما في قلوبهم مهما كانت السنتهم حلوه هم انفسهم الذين كانوا يرددون بالامس لا للتطبيع ولا للعلاقه ولا اعتراف بالكيان الصهيوني لا يهمهم اي شيء في هذه الدنيا الا انفسهم غلبت عليهم الماد والرفاهيه والانانيه حتى صاروا كلهم عباد الصهيونيه سبحان الله كيف ينقلبون وتتغير الوانهم مثل الحرباء .

  88. عجب العجاب..
    كل من عبر على فكرته يتم تخوينه..
    في حين نرى ونقرأ منذ سنين من يسترزق على ظهر فلسطين وهو لم يقدم شيئا لفلسطين، بل العكس فلسطين اعطته كل شيء ( جواز سفر اوروبي، ابناء، عيش كريم…الخ)
    بالله عليكم اذا كان وطني مستعمر ويقاوم الاستعمار اقسم بالله العظيم لن يرتاح لي بال حتى اعود لبلدي…

  89. باسمه تعالی
    یا قرداحی کم دفع لک محمد بن سلمان لتقول هذا الکلام.

  90. عندما يتعلق الوضع بالتطبيع مع عدو الامة العربية والاسلامية، ليس هنك شيء اسمه حق سيادي. نحن لا نتحدث عن مطبعين من دول البحر الكاريبي يا سيد قرداحي!

  91. لقد تعلم الدرس من اخطائه السابقه عندما دافع عن سوريه وجيشها العربي ، وكذلك كان له مواقف وطنيه من ناحيه القضيه الفلسطينيه وحزب الله . لقد جر عليه ذلك غضب الخليج وحكام الخليج الذي كان يسترزق منهم مثل الكثير من أعلامي العرب الذين جنوا أموالا طائله فطردوه شر طرده ، لكن الظاهر أنه شحذ فكره وذكائه وقرر استدراك الأمر . من يريد الثروه والمال فلينتبه ويقصر لسانه ، أو باستطاعته أن يطيله في كيل المديح للشيوخ وخصوصا المحمدين في السعوديه وابو ظبي وهو عرف ذلك وبدأه ، لكن سؤال المليون ومن أجل أن يربح المليون ، هل ينطلي ذلك على الشيوخ أم أنهم قد عرفوه ولن يعيدوه الى الحضن ، يعتمد ذلك على طريقه تفكيرهم ، اذا ما وجدوا أنهم ما زالوا بحاجه اليه وانه لا يزال باستطاعته تقديم خدمات مفيده فامامه لا تزال فرصه لربح المليون أو أكثر .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here