جواز السفر الفلسطيني خامس أسوأ وثيقة سفر في العالم

34.jpj

حتل جواز السفر الفلسطيني خامس أسوأ جواز سفر على مستوى القيود المفروضة على منح التأشيرات من مختلف دول العالم وفق دليل “Henley & Partners”. فقد احتلت أفغانستان المرتبة الأولى في تصنيف الدول الأكثر سوءاً من ناحية جوازات السفر، وذلك نتيجة للمشكلات التي تواجه حامله في حال قرر الحصول على تأشيرة سفر وذلك للعام 2013.

واحتلت العراق المركز الثاني تليها الصومال وباكستان والأراضي الفلسطينية، ومن ثم إريتريا والنيبال والسودان وسريلانكا ولبنان.

ووفق الدليل، فإن فرض القيود على التأشيرة يعتبر أداة هامة للحكومات لمراقبة حركة المواطنين الأجانب عبر الحدود، وذلك لأن “التأشيرات هي معيار لمعظم البلدان من أجل تحديد هوية الأجانب الراغبين بدخول أراضيها”.

وأوضح الدليل أن تأشيرات الدخول هي أيضاً مؤشر على العلاقة بين الشعوب من مختلف البلدان ومركز البلد ضمن المجتمع الدولي.

وتصدرت كل من فنلندا والسويد وبريطانيا القائمة كأفضل البلدان من حيث عدد الوافدين إليها بدون الحاجة للحصول على التأشيرة. وتبعتها مباشرة الدنمارك وألمانيا ولكسمبورغ والولايات المتحدة الأميركية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. من الدول العشر المذكورة اربع عربية وأربع إسلامية . والله المستعان على ما تصفون

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here