جوائز “فيفا” 2018: هدف صلاح الأفضل في العالم.. ورونالدو وميسي ومبابي يقودون هجوم منتخب العالم والفرنسي ديشامب أفضل مدرب والبلجيكي كورتوا أفضل حارس مرمى

لندن- محمد يونس- الأناضول: توّج المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي لكرة القدم بجائزة أفضل هدف في العالم لعام 2018.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في العاصمة البريطانية لندن.

وتم اختيار الهدف الذي أحرزه صلاح مع ليفربول في مباراة فريقه أمام إيفرتون في الدوري الإنجليزي (البريمرليغ) الموسم الماضي.

وتفوق هدف صلاح على العديد من الأهداف وهي الوليزي غاريث بيل في مباراة ريال مدريد الإسباني أمام ليفربول الإنجليزي، والروسي ديينش تشيرشيف في مباراة منتخب بلاده أمام كرواتيا، واليوناني لازاروس كريستودوبولوس في مباراة آيك أثينا أمام أولمبياكوس.

بالإضافة إلى هدف جيورجيان دي أراسكايتا في مباراة كرويزرو أمام أميركا، ورايلي ماكجري في مباراة نيوكاسل جيتس أمام ملبورن سيتي، وليونيل ميسي في لقاءالأرجنتين أمام نيجيريا.

وكذلك تفوق هدف صلاح على بنجامين بافارد في لقاء فرنسا أمام الأرجنتين، وريكاردو كواريزما في مباراة البرتغال أمام إيران، وكريستيانو رونالدو في لقاء ريال مدريد أمام يوفنتوس.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الإثنين، خلال الاحتفالية، عن التشكيلة المثالية لمنتخب العام 2018.

وضمت التشكيلة المثالية لمنتخب العالم، في حراسة المرمى الإسباني ديفيد دي خيا، وفي خط الدفاع، البرازيلي مارسيلو، ومواطنه داني ألفيش، والفرنسي رافائيل فاران، والإسباني سيرخيو راموس.

وفي خط الوسط، الكرواتي لوكا مودريتش، والفرنسي نغولو كانتي والبلجيكي إيدين هازارد، فيما يقود الهجوم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي كيليان مبابي.

ومن جهة أخرى، فاز الفرنسي ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب “الديوك” لكرة القدم، الإثنين، بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2018.

وانتزع ديشامب جائزة أفضل مدرب بعد نجاحه في قيادة منتخب بلاده للتتويج ببطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا.

وتفوق ديشامب على مواطنه زين الدين زيدان المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، وكذلك الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب بلاده.

وفيما يتعلق بجائزة أفضل مدرب للسيدات، انتزع رينالد بيدروس المدير الفني لليون الفرنسي بالجائزة متفوقًا على أساكو تاكاكورا مدربة اليابان، وسارينا ويجمان مدربة هولندا.

ومن جانبه، حقق البلجيكي تيبو كورتوا المحترف في ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، الإثنين، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2018.

وانتزع كورتوا جائزة أفضل حارس مرمى بعد تألقه اللافت للنظر مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا، وحقق خلالها “الشياطين الحمر” الميدالية البرونزية للمرة الأولى في التاريخ.

وتفوق كرواتوا على الفرنسي هيغو لوريس الفائز بلقب المونديال، بالإضافة إلى الدنماركي كاسبر شمايكل.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هذا أول موسم له وامامه الستقبل الافضل أن شاء الله .
    وربنا يوفقك دئما يا أبو الصلح والي الأمام

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here