جهادية في تنظيم “الدولة الاسلامية” تسلم نفسها للسلطات التركية في معبر خابور الحدودي مع العراق 

 

شرناق (تركيا) / أكرم بايان / الأناضول: سلمت جهادية في تنظيم “الدولة الاسلامية”، السبت، نفسها للسلطات التركية، في معبر خابور الحدودي مع العراق.

وقال بيان صادر عن مديرية أمن ولاية شرناق جنوب شرقي تركيا، إن عائشة نور إينجي، التي انتقلت من ولاية “آدي يامان” جنوب شرقي البلاد إلى سوريا، للمشاركة في الأنشطة المسلحة لتنظيم “الدولة الاسلامية”، سلمت نفسها للسلطات التركية بمعبر خابور.

وأضاف البيان أن إينجي مدرجة على النشرة الزرقاء من بين المطلوبين للداخلية التركية.

وأشار إلى أن الداخلية التركية كانت رصدت لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى القبض على إينجي مليون و500 ألف ليرة تركية (حوالي 275 ألف دولار).

وتضم قائمة الإرهابيين المطلوبين في تركيا 5 قوائم فرعية هي الحمراء والزرقاء والخضراء والبرتقالية والرمادية.

وهذه القوائم تضم أسماء أشخاص مطلوبين من قبل السلطات بسبب انتمائهم لتنظيمات إرهابية يسارية وانفصالية، وأخرى تستغل الدين، ومنظمة “غولن”.

والقائمة الحمراء، تأتي على رأس القوائم الخمس، وتضم كبار قيادات المنظمات الإرهابية، وتقدم السلطات التركية مكافأة مالية بقيمة 4 ملايين ليرة (نحو 156 ألف دولار)، لمن يقدمون معلومات تساعد في القبض عليهم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here