اللواء جعفري: سنثأر من السعودية والإمارات بسبب دعمهم للجماعات الإرهابية ضد إيران وعلى باكستان ايضا ان تدفع ثمن دعمها للاجهزة الاستخبارية المعادية.. ومصر تدين الهجوم وتصفه بـ”إرهابي”

 

 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

اكد قائد حرس الثورة الإسلامية اللواء محمد علي جعفري ان ايران ستثأر لدماء شهدائها من السعودية والامارات بسبب دعمهما للجماعات الارهابية، مشددا ان على باكستان ايضا ان تدفع ثمن دعمها للاجهزة الاستخبارية المعادية.

وقال اللواء جعفري في كلمته خلال مراسم تشييع قتلى  العملية الإرهابية في سيستان وبلوشستان بمدينة إصفهان، إن السعودية والامارات واجهزتهما الاستخبارية كانوا يخططون لعمليات انتحارية في ايران وقد تم التصدي لها، مشيرا الى ان اعداء الجمهورية الاسلامية كثيرون وقد اعدوا العدة لعرقلة التقدم في ايران.

واضاف إن القوات المسلحة الايرانية لديها العزم الراسخ على ارساء الامن في المنطقة، وأن على باكستان ان تعلم ان عليها دفع ثمن دعمها للاجهزة الاستخبارية المعادية.

وتابع اللواء جعفري: سنثأر من السعودية والامارات لدماء شهدائنا، وعليهما ان يعلما ان صبر ايران قد نفد.

واعرب عن امله بأن لا تسمح باكستان للجماعات الارهابية التكفيرية بالتواجد على اراضيها، معتبرها سكوتها دعما لتلك الجماعات، محذرا إنه “اذا تكررت العمليات الارهابية فسنتدخل مباشرة”.

وقال اللواء جعفري: الاجهزة الاستخبارية السعودية والاماراتية تتحدث علنا عن التخطيط لضرب الاستقرار الامني في ايران.

واضاف، ان اعداء الجمهورية الاسلامية الايرانية ليسوا واحدا او اثنين وقد عبأوا طاقاتهم للحيلولة دون تقدم ايران الاسلامية وزعزعة الامن الا ان القوات المسلحة والقوات الامنية في انحاء البلاد منهمكة بالتصدي لهذه المؤامرات.

واضاف، ان الدول العميلة في المنطقة خاصة السعودية والامارات سعت لزعزعة الامن في البلاد واختراق الحدود من قبل عملائها الا ان القوات المكلفة بحراسة الحدود لم تسمح بايجاد مشكلة في الحدود.

واوضح اللواء جعفري بانه اثر هذه الهزائم التي تكبدوها بادروا للتفكير بتنفيذ عمليات انتحارية في عمق محافظة سيستان وبلوجستان لزعزعة الامن فيها واضاف، انهم وبعد عدة محاولات فاشلة تمكنوا اخيرا من تنفيذ هذه العمليات فيما تم خلال العام الماضي احباط 6 او 7 عمليات انتحارية.

وتابع قائلا، انه على شعبنا ان يعلم بان القوات الامنية والتعبئة والحرس الثوري وقوات الامن الداخلي في الحدود على استعداد لتعميق امن الحدود والثار من الاعداء لهذه الجريمة.

وقال ، انه فضلا عن مخططات الاميركيين والاسرائيليين لزعزعة الامن وتنفيذ الاغتيالات فان اجهزة الاستخبارات السعودية والاماراتية بصورة محددة تخطط في سياق ضرب الامن في منطقة جنوب شرق البلاد وهنالك معلومات موثقة بهذا الصدد.

واكد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية بان الجمهورية الاسلامية سوف لن تأخذ بنظر الاعتبار الاعتبارات السابقة وفي حال استمرارها وحتى للثار من هذه الجريمة ستبادر للعمل بصورة مباشرة واضاف، اننا نوجه السؤال التالي لجارتنا المسلمة باكستان وهو انه لماذا يقوم الجيش وجهاز الاستخبارات الباكستانيان الى جانب صمتهما تجاه هذه الجماعات التكفيرية بتوفير الملاذ لها ؟ اننا نعتبر هذا الصمت نوعا من الدعم لهذه الزمرة ويجب على جهاز الاستخبارات الباكستاني تحمل المسؤولية في هذا المجال.

واكد اللواء جعفري، ان جهاز الامن الباكستاني يعلم بلاشك مكان اختفاء هذه الزمر الا انه يلتزم الصمت تجاه ذلك.

واكد قائد الحرس الثوري في الختام، انه على اعداء الجمهورية الاسلامية الايرانية والثورة الاسلامية؛ الاميركيين والاسرائيليين والسعوديين والتكفيريين ان يعلموا بان ما نحتاجه في مسار الثورة الاسلامية هو دم الشهيد وان تاثيره واضح في مسار الاعوام الاربعين للثورة الاسلامية.

من جانبها، أدانت مصر، السبت، الهجوم الانتحاري واصفة الحادث بأنه إرهابي .

وفي بيان، قالت الخارجية المصرية ندين الهجوم الإرهابي الذي استهدف حافلة عسكرية بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرقي إيران.

وأعربت مصر التي تجمعها علاقات دبلوماسية منخفضة مع إيران، عن خالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، مؤكدة على أهمية تكاتف الجهود الدولية لمكافحة ظاهرة الإرهاب.

 

 

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. إنه ثرثار ويلعب بالنار …إلى الأمام ياأهل الحقّ وأصحاب القضيّه العادله البلوشستان.

  2. لانها معتمدة بالاساس على الاستثمار الاجنبي والمعلوم ان الاستثمار يختفي من مناطق التهديد وعدم الاستقرار

  3. نأمل من الله ان تنفذوا تهديدكم فهؤلاء الاعراب اعادو الجاهلية الى ارض الجزيرة

  4. سنقف بصف الجمهورية الاسلامية من دون ادنى شك. فمن كان يصنع الارهاب ويموله قد خاض في دمائنا لسنين طويلة. وكان بالامس في وارشو يتباهى بعلاقته مع العدو الصهيوني.
    لن تستطيع اي قوة على وجه الارض ان تردعنا عن مناصرة الحق في ايران الاسلام.
    ولنرى بعد هذا التهديد كيف سيكون الاستثمار الاجنبي في الامارات.

  5. نعم یا جلال؛ الثار باانتظار سیادتک … مهما کلف الامر و انت لم و لن تری ما ترجو من وقایع … لان الخوونة معروفون وایضا بات قضاء امرهم وشیکا … تبت یدا ابی لهب وتب.

  6. اضاف، ان اعداء الجمهورية الاسلامية الايرانية ليسوا واحدا او اثنين وقد عبأوا طاقاتهم للحيلولة دون تقدم ايران الاسلامية وزعزعة الامن الا ان القوات المسلحة والقوات الامنية في انحاء البلاد منهمكة بالتصدي لهذه المؤامرات.
    ///////////////////
    أي تقدم أي إسلام هذا أنت تتكلم عن؟
    بسياساتكم الخاطئة رجع إيران و العراق ، سورية إلى القرون الحجرية . دوركم التخريبي ب أيامه الأخيرة .

  7. وتبنى جيش العدل الهجوم، وهو تنظيم مسلح ينشط جنوبي البلاد يقول إنه يدافع عن حقوق البلوش (أقلية عرقية سنّيّة)، فيما تعتبره طهران إرهابيًا .
    ———————
    (أقلية عرقية سنية)..
    غير صحيح نحنو البلوش اكثرية ٩٨ ٪؜ في ارضنا. المهاجرين من المدن الإيرانية ك شيراز ، أصفهان ، طهران ٢٪؜ في الدوائر فقط .

  8. في خبر عاجل
    قامت قوة ايرانية مسلحة بالتوغل داخل باكستان وقتلت 20 وأسرت آخرين من جماعة العدل وظهروا في فيديو يدلون باعترافهم .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here