جنرال أردني مقرب من الملك يعترض على “التوطين”

1338449839_61481

إعترض رئيس سابق للديوان الملكي الأردني بشدة على  منح أبناء الأردنيات الحقوق المدنية بموجب قرار تدرسه الحكومة بناء على توصية برلمانية.

وإتهم الجنرال رياض أبو كركي وهو رئيس سابق لديوان الملك عبدلله الثاني وجنرال متقاعد من المؤسسة العسكرية  هذا القرار بأنه يمهد “للتوطين”

 ونشر الجنرال أبو كركي وهو أيضا وزير سابق على صفحته على فيس بوك موقفا مغايرا لإتجاه الحكومة الأردنية مشككا بالأرقام التي طرحها وزير التنمية السياسية الدكتور خالد كلالده وشدد ابو كركي على أن عدد أبناء الأردنيات عبارة عن “مليون” شخص وليس 300 الف فقط مشيرا لإن منحهم جميعا جوازات سفر أردنية مؤقتة يعني التوطين  وقال: لقد ضجرنا.

أبو كركي ألمح لإن ذلك ينطوي في نطاق التجنيس ويمهد للوطن البديل.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. قد يكون من المفيد ان نذكر السيد رياض ابو كركي المحترم ان عائلتة الكريمة من ام الفحم الفلسطينية، وليس من الصعب التاكد من ذلك، فاذا كان هو فعلا ضد التوطين فما عليه الا الذهاب لام الفحم وهي ترحب به وبكل عائلة ابو كركي الاصيلة

  2. In these days ,I see that the Palestinian rights turned to Jordan taste, Jordan is dominating everything in Ramallah only, so what is going on/ is the new Ramallah state will confederate with Jordan ??

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here