جنبلاط يُطالب بتعيين كارلوس غصن وزيرًا لـ”الطاقة”

بيروت ـ وكالات: غرَّدَ رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط على حسابه عبر “تويتر” باللغة الفرنسية، معلقًا على المؤتمر الصحفي الذي عقده المدير التنفيذي السّابق لشركة “رينو – نيسان” الأربعاء في نقابة الصحافة.

ودعا جنبلاط، الى “تعيين كارلوس غصن وزيرًا للطاقة للإستفادة من خبراته”.

ولاحقًا، أعاد جنبلاط نشر تغريدة باللغة العربية متطرقًا الى الموضوعِ نفسه، وكتب:”في انتظار الحكم القضائي الياباني الصارم وفي ترقبِ رأي العدالة في لبنان في دولةٍ لا قانون فيها قضية كارلوس غصن، اقترح تعيينه وزيرًا للطاقة حتى يحلّ محلّ العصابة المتحكّمة التي سبَّبَت هذا العجز الهائل وترفض أيّ إصلاح”.

واعتبر، أنّ “كارلوس غصن بنى امبراطورية علّنا نستفيد من خبرته”.

وكشف غصن أمس، أنّه تعرَّضَ لضغوطٍ خلال التحقيقات، “وتم تهديدي بمضايقة عائلتي”.

وتابع، “لست هنا لأصور نفسي كضحية بل لأتحدث عن نظام ينتهك أبسط حقوق الانسان وعن أمور شبيهة بالهرطقة بالنظام القضائي الياباني”.

واستدعى النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، غصن الى جلسة تحقيق يعقدها اليوم الخميس في مكتبه في قصر العدل في بيروت، للاستماع إلى إفادته حول مضمون النشرة الحمراء الصادرة عن القضاء الياباني والتي تتهمه بارتكاب جرائم على الأراضي اليابانية وتطالب بتوقيفه”.

كما سيجري الاستماع إلى إفادة غصن حول الاخبار المقدم في حقه من عدد من المحامين اللبنانيين، عن دخوله اسرائيل والاجتماع مع عدد من القيادات الاسرائيلية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

12 تعليقات

  1. القوانين السويسرية تعفي المستثمر السويسري من أية متابعة قضائية اذا أعطى عمولات أو رشاوى في استثماره بالخارج، شريطة أن يبلغ السلطات السويسرية المعنية بالأمر. غصن جعل صناعة السيارات في فرنسا تتقدم ١٠ في المائة كما صرح مسؤولون فرنسيون كبار. العمولات في مجال الاستثمار هي موضوع جاري به العمل في العالم أجمع. كانت شركة نيسان تعاني من السكتة القلبية فأنعشها غصن بخبرته وأعاد لها الحياة.. لبنان لا يستطيع الاستفادة من خبرات غصن خوفا من العقوبات الدولية.

  2. عندما يشار إلى القمر المرجو أن تنظروا إلى القمر لا إلى الأصبع الذي يشير إليه. السيد غصن رجل أعمال ناجح ولو قال البعض بأنه ساقط. الرجل انقذ نيسان ورينو ومتسوبيشي من الإفلاس وتألق نجاحه في كل المؤسسات التي كان على رأسها. اليابانيون لم يتحملوا مشروعه الصناعي الضخم الذي كان سيضم نيسان ورينو وميتسوبيشي وتكون لرينو حصة ضخمة من هذا المشروع تهيمن بها على نيسان ولهذا السبب جن جنون اليابانيين وأرادوا الإنتقام منه لأنه انتقص من علامة صناعية يابانية ولم يتذكر الإنتهازيون بأن غصن من أنقذ هذه العلامة من الإفلاس! يُتهم الرجل بزيارة الكيان الصهيوني ليعلم الجميع بأن الرجل كان مدير عام شركة متعددة الجنسيات ولا يمكن لهذه العلامات العالمية أن تترك سوقاً للمنافسين مهما كان حجمه وللعلم فإن السيد غصن ليس بمالك هذه العلامات لكنه مدير عام الشركة وعليه أن يعمل بمقتضيات العقد ودفتر التحملات الذي وقع عليه وتعهد بتنفيذ كل شروطه ومن بين هذه الشروط بيع وتصدير هذه المنتوجات لجميع بلدان العالم وللأسف من بينها الكيان الصهيوني. في الدول الغربية عندما يريد اللوبي الذي يسيطر على الإعلام والقضاء وصناع القرار أن يفسد العيش على رجل ناجح في ميدانه ويريد أن يستنشق بعض الحرية ويمشي عكس تيار اللوبي فوراً تلفق له التهم المعلبة : اغتصاب، التهرب الضريبي، استغلال أموال الشركة لأغراض شخصية….. والسيد غصن ليس الوحيد بل هناك الكثير من هؤلاء الرجال الذين يعانون من هذه الديكتاتورية على الطريقة الغربية كطارق رمضان وروجي جارودي وبرنار تابي والكوميدي ديودوني وغيرهم.

  3. شي مضحك متهم بالفساد و ملاحق من طرف الإنتربول يريده البيك وزير في حكومة لبنان و الشعب قال كلهن يعني كلهن بما فيهم البيك بسبب الفساد يا بيك خلي القضاء ينطق بحقه و من بعد اقترحو علي حكومة المعارضة الي راح تتشكل بعد رحيلهن كلهن و انت منهم أن وجد مكان له فيها لأن المترشحين سيكونون كثر لأنهن كلهن راح يكون فيها .

  4. هذا على أساس أن المدعو سيرفع من الاقتصاد الذي تم دفنه ؟؟؟
    أم على أساس أنه الجعبة مازالت عامرة يمكن المناصفة ؟؟؟؟
    كلن يعني كلن جوه وبره كلن
    ثقافة القبضايات مازالت تطغى على العقل بلبنان

  5. وزير الأقتصاد وسترون لبنان يسترجع لقبه بسويسرا العرب. أرجو من الساسة في لبنان أن يفكروا في هذا الإقتراح.

  6. الظاهر انو حضرة البيك لسا ما فهم “كلن يعني كلن” وحضرتك من “كلن”…يالله برا

  7. .
    — قبل حوالي نصف قرن ذهبت عائله اردنيه لطلب يد ابنه عائله لبنلنيه من طرابلس تسكن في شقه متواضعة في بيروت ( اعرف كافه التفاصيل ولكن لا داعي لذكرها لان الهدف ليس الأشخاص ) وكان رب الاسره للعروس يملك محلا متواضعا للبيع بالمفرق وولديه الشابان يملكان نشاطاً تجاريا بسيطا يديرانه من السده في محل والدهما .
    .
    — دخل الاخوان بنشاط الاتصالات “بطريقه الشطاره الزايده ” وتمكنا من صناعه نفوذ يحميهما (والان وصلت ثروتهما الى اربعه عشر مليار دولار ) جمعاها من ظهر الشعب اللبناني .!!
    .
    — هذان الاخوان يمثلان حالات متعددة استغلت النفوذ لسلب الشعب اللبناني المبدع حاضره ومستقبل أولاده .
    .
    .
    .

  8. هل غير سياسي مشهور بساعات التخلي يطالب بتعيين شخص فار من العدالة متهم بالسرقة والاختلاس وعدم الامانة، ومثبت عليه جرم التعامل مع اسرائيل، هل غير من هم من امثالك يا وليد جنبلاط يطالبون بكارلوس غصن وزيرا؟

  9. المحامي محمد احمد الروسان - عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية الأردنية

    غصن حريري جديد بتوافق دولي.

  10. حلوه هذه منك . يعني ذئب عجوز يرشح ثعلب ليرتب قن الدجاج

  11. رأي حكيم ووجيه.. لكيد العواذل والعتصريين وللاستفادة القصوى.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here