جنبلاط يتساءل: لصالح من أتت تلك المواد القابلة للتفجير في بيروت؟

بيروت ـ وكالات: قال رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، إنه سينتظر نتائج التحقيق في انفجار بيروت، وتساءل “لصالح من أتت تلك المواد القابلة للتفجير؟”، مرجحا وجود فرضيات متعددة للحادث.

وأضاف جنبلاط في تغريدة على “تويتر” عن المواد التي انفجرت: “لماذا بقيت هذه المدة الطويلة في مرفأ بيروت إلا إذا كانت هناك فرضيات أخرى؟”.

وختم تغريدته بالقول: “رحمة الله على الشهداء والشفاء العاجل للجرحى وكم هذه الوزارة ومن يحميها محليا وإقليميا فيها لعنة وشؤم على اللبنانيين”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

26 تعليقات

  1. اللي على راسه بطحا مو عاجبه
    وليد بيك اضرب بحرف من حديد

  2. يا وليد اسأل وزيرك غازي العريضي. تجد الجواب الشافي عنده، لا ترمي فسادك وفساد ازلامك على الآخرين. انت رأس الفساد.

  3. هذا يذكرني بالمرحوم معمر القذافي كان يحب دائمآ يبقى في الأخبار . تغريدات القذافي كانت لا تضر ولا تنفع . أما تغريدات وليد بيك تضر فقط . الله يرحم كمال جنبلاط وجمال باشا الأطرش.

  4. بل السؤال الأساس :
    لماذا كان سعد الحريري أول من تفقدهم البيك وليد قاطعا مسافات من الخراب وعشرات الشهداء والجرحى دون أن ” يتكرم على كل ذلك ولو بدقائق من وقفته وطلعته البهية ” ؟!

  5. وليد جنبلاط…. اكثر شخصية جدلية في لبنان…. وايضا هو من اكبر ناكري الجميل،
    هو انتهازي لا يتورع عن القيام باي شيء
    ارضاء لغروره ونرجسيته….
    رحم الله كمال جنبلاط…. فلا يعقل ان يكون ذلك ال….. من ذاك الاسد!!! .

  6. الله يحمي لبنان من الطابور الخامس ووكلاء اسرئيل من صهاينة لبنان… والله انه حرام ان تكون ولدا للشهم كمال جنيلاط. مرمغت اسمه في التراب يا شيخ!

  7. زعيم فاشل يبحث عن جنازه يشبع فيها لطم
    الناس بايش وهو بايش

  8. أروع تعليق ورد مفحم للمعلق إنسان بسيط ولا أروع. أصبت كبد الحقيقة ببضع كلمات تحياتي لك. .

  9. فاسد منافق تغيير رأيه عدة مرات في الساعه يدل علي ضحالة فكره شريك مجرم خرج بعفو قاتل رئيس الوزراء الراحل رشيد كرامي هل هؤلاء هم شركاؤك؟؟
    أنت أسأت لتاريخ والدك رحمه الله أنت لا تستحق حمل إسم الزعيم الخالد كمال جنبلاط يكفيك مهاترات وفتنه مع المجرمين واللصوص الذين نهبوا وافقروا لبنان علي مدي ثلاثون عاما أم أنك نسيت يابك

  10. صباح الفل يا وليد بك
    نترات الأمونيوم تدخل في صناعة الأسمدة (سماد آزوتي). وبسبب قابليته للتكتل فإنه يوجد دائماً على شكل خليط (مزيج) غالباً إما مع كبريتات الأمونيوم أو أملاح الكالسيوم يستخدم أيضا في تصنيع القنابل والمتفجرات التي تستخدم في المناجم وهذا لسهولة اشتعاله لوجود الاوكسجين الوفير في الجزيئات. بمعنى استخدام مزدوج

  11. الى اسد بني معروف:
    هناك فرضية اخرى وربما اقوى، هي مواد تحشى في رؤوس الصواريخ المصنعة محليا. وقامت اجهزة المخابرات الاسرائيلية باكتشافها عن طريق مخبر محلي. هذا المخبر خطط مع الاسرائيليين عملية التفجير من الداخال.
    الظاهر ان المخابرات تشتغل منذ مدة لاختراق هيكل المقاومة من الداخل في لبنان، والعراق وايران وسوريا. بل سمعنا اخيرا ان احد الكوادر البارزة في المقاومة بغزة هرب بعد اكتشاف امره.
    هذه طريقة جديدة لاسرائيل لمواجهة المقاومة واشغالها واستنزافها ونشر الفوضى في الداخل .
    هذه الحرب اخطر الف مرة من حرب المواجهة التي توحد الناس ضد العدو.
    والله اعلم.

  12. الى عربي صريح حزب الله اكثر صراحة منك وقد اعلن لبنان رسميا انها شحنة كانت قد جاءت من تركيا لصالح الارهابيين في سوريا لاسقاط بشار قبل عدة سنوات وجنابك تعرف من كان في لبنان يدعم اسقاط بشار سرعان ما نسيتم. ياللعجب وتحية الى كل ام فلسطينية قادمون والمرفا ملك مين يا حزرك والمنطقة تبع مين يعني يصير حزب الله مخزن سلاحو في بيت الوسط. شو عربي مقلوب

  13. إلى عربي صريح
    تقول في تعليقك التالي: (( ليش تخفوا الحقيقة، قولوا الشحنة لحزب الله)). طيب، ما هو دليلك على ما تقوله؟ السلطات الأمنية اللبنانية لم تستكمل التحقيقات بعد، وأنت سبقت العرس بليلة لاتهام حزب الله، مما يعني أنك تتحين الفرصة لاتهام المقاومة خدمة لسيدتك إسرائيل، ويتأكد الأمر عندما تقول عن الحزب: (( هو المسؤل الاول عن هذة الكارثة وكل الكوارث اللي تحصل للبنان)). حزب الله مقاومة لبنانية شريفة ومضحية وهي التي تحمي لبنان من دولة العنصرية والإجرام إسرائيل. من يتهم المقاومة الباسلة بارتكاب هذه الكارثة دون دليل، لا يمكن أن يكون إلا متصهينا وعميلا رخيصا لدى الموساد يا رفيق الحسين..

  14. الى اسد بني معروف ،
    راح نصدق ادعائك ان هذه المواد تم جلبها للجماعات الارهابية في سوريا وصادرتها السلطات اللبنانية …
    السؤال الذهبي : ولماذا تم الاحتفاظ بها طوال هذه السنين وبهذه الطريقة الخطرة ؟ ولماذا تم اهمال كل التحذيرات من خطورة هذه المواد وطريقة تخزينها ؟ لماذا ؟
    الله ما شفناه ، بالعقل عرفناه

  15. وكأنك تعلم لمصلحة من تم جلبها ولماذا بقيت

    لا تحاول توضيف مآسي لبنان لمصالح أسيادك
    ..
    رحم الله والدك فقد كان وطنياً شريفاً
    .
    والنار تخلف رماد
    .

  16. المتفجرات اتت لصالح جماعتك وأدواتها وأخواتها وعندما تم مصادرتها وتحريزها انتظرتم الوقت المناسب لتفجيرها بعد أن فشل حراككم المزعوم في الشارع اللبناني بهدف زيادة معاناة المواطن اللبناني لتثوريه وتحريضه على الحكومة اللبنانية الحالية لإسقاطها وخلق فراغ امني في الشارع ليستفيد منه طابورك الخامس في الانقضاض على المقاومة اللبنانية لنزع سلاحها خدمة للمشاريع الخيانية والتطبيعية مع الصهاينة ومن والاهم ومن حالفهم.. اللعب أصبح على المكشوف.

  17. لصالحك اتت يا جنبلاط لو انته ناسي او تتناسى خلي الطابق مستور هذا التفجير هو كرمالك وكرمال الحريري حتى الحمار يفهمها وتحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية قادمون يا امي رغم هذا العار العربي

  18. ليش تخفوا الحقيقة ، قولوا الشحنة لحزب الله ، وهو المسؤل الاول عن هذة الكارثة وكل الكوارث اللي تحصل للبنان. وين الشجاعة من قول الحقيقة

  19. المتفجرات كانت في طريقها إلى سوريا، وحين اكتُشف أمرُها وصودرت، زعم أحدهم أنه كان يود أن يرسل إلى سوريا، بدل المتفجرات، حليب وبطانيات. مهما توترت وزعقت ونتفت في شعرك، فلن يلتفت إليك حزب الله وكذلك سوريا.. رموك في واد من النسيان والإهمال يا البيك وليد..

  20. يا وليد بيك
    هل خانتك الذاكرة ؟؟؟هل نسيت لمن احضرت هذه المواد ؟؟؟
    هل سمعت باءسم الباخرة لطف الله وماذا كانت تحمل والى من كانت مرسله ؟؟؟
    اذا نسيت اساءل اجهزه الأمن اللبنانيه الواقعة معروفه ومشهورة الا اذا كنت تعيش خارج التاريخ والجغرافيا
    ملاحظه ….. شكرًا ياأسد بني معروف الشريف (لقد وفيت وكفيت )في ما كتبته عن (البيك)

  21. هذا الرجل واحدا من اهم عتاولة فساد ودمار لبنان . لايزال يصرح ويتهم ويظهر وطنيته العاليه وهو من ذكرت …
    هل يمكن ان تستقيم الامور ومثل هذا الشيئ موجود ؟!!!!!

  22. مصدر لبناني عالي المستوى اكد ان المواد التي كانت مخزنة في المرفأ مملوكة لشركة تابعة لوليد جنبلاط.
    هناك معلومات كافية واكيدة عن الشركة المشترية

  23. الله يخلص لبنان واللبنانيين من امثالك انت وكل السياسي على شكلك

  24. المتفجرات اتت لصالح الجماعات الارهابية في سوريا، الجماعات ما غيرها التي تؤيدها يا بيك، وقد تمت مصادرتها من قبل الاجهزة الامنية اللبنانية كما تعرف تمام المعرفة، وانت تعرف من استوردها من الضباط اللبنانيين المفصولين من الخدمة والمطلوبين للعدالة والمتوارين حاليا في تركيا يا سعادة البيك.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here