جنبلاط: قلت للحريري إننا بمأزق كبير وأفضل أن نذهب ونستقيل معا

بيروت ـ وكالات: قال رئيس “الحزب الاشتراكي” في لبنان، والنائب السابق، وليد جنبلاط، مساء اليوم الخميس، إنه اتصل برئيس الحكومة سعد الحريري وقال له “إننا بمأزق كبير وأفضل أن نذهب ونستقيل سويا”.

وصرح جنبلاط في تصريح لقناة “LBCI” اللبنانية قائلا: “لن أترك سعد الحريري ولكنني أرى أننا ذاهبون إلى فصل جديد”، مشددا على أنه لن يدخل بعد الآن في حكومات وحدة وطنية.

وأضاف: “إما نتحمل جميعنا مسؤولية القرارات أو ندع الحاكم الفعلي يستلم الحكم”.

وأفاد رئيس “الحزب الاشتراكي” بأن “الرسالة الخارجية والداخلية وصلت بأن لا مجال لحكومة فيها معارضة وموالاة ولا مانع من حكومة جديدة إذا كانت تمتلك الحلول السحرية”، متابعا بالقول: “علما أنني لن أشارك فيها”.

ولفت النائب السابق إلى أنه يرى تحركا شعبيا مشروعا نتيجة أزمة اقتصادية ودولة لا تسيطر على كل مرافقها ولا يجوز أن يكون هناك معابر مفتوحة وغير شرعية.

جدير بالذكر أن مئات اللبنانيين الغاضبين خرجوا في تظاهرات مساء الخميس بعد إقرار الحكومة ضرائب جديدة، آخرها رسم مالي على الاتصالات المجانية عبر تطبيقات الهاتف، وتوجهها لفرض ضرائب أخرى بهدف توفير إيرادات جديدة لخزينة الدولة في ظل أزمة اقتصادية خانقة.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. كبرت الللعبه عليك مستر جنبلاط في ظل خسارة وهزيمة الممول ” ورحم الله إمرء عرف قدرنفسه وانهى صلاحيتها “؟؟؟؟؟؟ فذلكة سياسية باتت طريحه على مذبح سياسة المصالح ومابالك بعدالباس حرب المصالح التي تحرق المنطقة ثوب الفتنه للمكونات المجتمعيه “العرقيه والأثنية والمذهبية والطائفيه ” كإحدى مخرجات الفوضى الخلاقّه (فخّار يكسّربعضه ) والأنكى وبعد اتفاقية فليب حبيب (صناعة صهيونية 100%) ومباركة مخرجات سايكس بيكو من دول العرب المهزومه وإستقلالها الشكلي (عقد الإذعان) التي أطرت انموذجا في لبنان تمهيدا لمخططاتهم الدفينه في وجه طفرات الشعوب العربيه التي بدت ململتها في منتصف السبيعينات وما زاد سعرهم عندما أيقنوا وجهة بوصلتها نحو ديننا السمح حيث لم يبقى فارا في جحره إلا وأخرجوه مشاركا وبالخصوص الأحزاب والنخب بكافة توجهاتها (كل حزب بما لديه فرحين) وفق معادلة الفعل وردة الفعل مكانا وتوقيتا وبخطى حثيثة وبكل أسف تدرس (ضم التاء)مجتمعاتنا وبكل وسائلهم دون كلل وملل (سلما أم حربا) على مستوى الأزقّة والحواري وبالنسبه للحكومات وشخوصها على مستوى غرف مجالسهم ونومهم ؟؟؟؟؟؟؟؟ وحتى لانطيل دور جنبلاط التدميري من باب انا موجود بعد ان انقلب 180 درجه على نهج اشتراكية جنبلاط الأب (وهذا حال من يلبس الثوب الواسع على حجمه المحصلّة وان اشتد الريح بطير الثوب ويتعرّى) وما زاد الطين بلّه انتقاله الى سياسة التبعيه المدولرة (بات كمبارس لسياسة الممول ) تم شل قواه في 7 آيار وبات عاطلا عن العمل وبات يعمل على القطعة كلّما جد جديد الى إثارة الفتنه متوهما انه ” توزينة القبّان مع الأوزان الكبيرة ” ؟؟؟؟؟؟ وحقيقة دوره ومن اشتروا مواقفه أشبه بالمثل “بلشّوا أسود الغابة في اكل الفريسه خرج الفار ومد ايدوا حتى يغمس معهم “؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وتموت الحرّه ولاتأكل بثديها “

  2. محاولة فاشلة للتعتيم على مطالب الشعب بالقضاء على الديناصورات

  3. باسمه تعالي
    يا جنبلاط استقيل انت الاول و خليك راجل و ملكش دعوي بالحريري.
    طبعاً انا اشك في انك ستستقيل يا جنبلاط يا اقطاعي.

  4. لايبدوا لي كمواطن عربي ان فلسطين والفلسطينيين اولويات بالنسبة لمحمود
    عباس .والفلسطينيون بحاجة الى رؤية
    جديدة للنضال توحد جميع الفلسطينيين
    نحو هدف واحد هو تحرير الارض من قبضة الاسرائيليين.بعيدا عن العرب والمسلمين

  5. الهروب من المسؤولية. اقتراحي هو أن يكون مشروع انتحار جماعي بدل الاستقالة حتى يرتاح الشعب اللبناني منكم ومن أمثالكم الذين لم يفلحوا في شيء سوى زيادة فقره وعذابه. صخرة الروشة بانتظاركم.

  6. لن تقوم للبنان قائمة ما دام الذين يتحكمون في مصيره هم أمثال هذا (( الزعيم)) التحفة..

  7. جنبلاط ممن يحلبون لبنان و يصر على عقلية الاقطاع و اليوم يقدم نفسه حملا وديعا

  8. ياوليد جنبلاط
    صدقت وأن كنت مرغماً !
    فالهروب من الميدان حين االنزال “مراجل “؟
    فانتما الاثنان ينطبق على كل واحد منكما قول ااشاعر :
    وفي الهيجاء ما جرّبْتُ نفسي / ولكن في الهريبة ” كالنعّام “؟
    فانتصار اسد سوزي للهصور أصبح مثل االبعبع كابوسا يقض مضاجع المتغطزسين الذين تفعنا اثناء نشوب الازمة السورية !
    اتذكر يا جنبلاط تحريضاتك ضد الاسد ونظام الاسد وبهجتك بقرب سقوط الاسد ونظامه ؟
    وهل تذكرت صنؤك سعد الحريري وهو جذل يمشي بمرح وتيه مثل ديك الحبش حين ينفش ريشه وهو في المنفى فيالسعودي يعلن على الملأ انه سيعود عن طريق مطا المزة بدمشق الى بيروت ؟
    ولكن الاسد رجل حليم لايحمل ضغينة ولاحقدا لانهصاحب قلب كبير وعزم قوي وصاحب رأي وتددبير ويعمل بالقول المأثور
    اهل السماح ملاح ؟
    احمد اليايني المقدسي الأصيل

  9. المشكلة ليست بحكومة فيها معارضة و موالاة المشكلة يا جنبلاط في احزاب لبنانية و العقلية الإقطاعية عند زعمائها المشكلة في احزاب لبنانية تتصارع فيما بينها على تقسيم خيرات لبنان. المشكلة في عقلية المحاصصة و انكم ما زلتم تتصارعون على القمامة و الكهرباء وعلى حصة كل زعيم من حقول الغاز . هل عناك إنسان عاقل يمكن ان يتصور ان اسرائيل تصدر الغاز من حقول البحر المتوسط و انتم في لبنان ما زلتم تبحثون في حصة كل زعيم من الغاز و القمامة و نحن نعيش بلا كهرباء و لا ماء
    لا تفكر بالاستقالة انت و الحريري فقط تذكر كلمة مبارك ” المتغطي بالأمريكان عريان” و نحن اللبنانيون سنجبركم على مغادرة المسرح بعد ان نعرفكم و لن تجدوا من يستثمركم باي شيء فصلاحيتكم قد انتهت منذ مدة طويلة

  10. يا ريت يكون معكم وسع بالسيارة لتأخذوا معكم محمود عباس لانه شكله لاصق بالمقاطعة (crazy glue).

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here