جماهير مانشستر سيتي تهاجم جوارديولا: أنت لا تعرف كم تكلفنا كرة القدم

لندن- متابعات: واصل فريق مانشستر سيتي دفاعه عن لقبه في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد فوزه على نظيره فولهام برباعية نظيفة، لكن عقب نهاية المباراة اشتعلت أزمة بين المدير الفني للفريق الإسباني بيب جوارديولا، وجماهير النادي الإنجليزي العريق.

ونجح مانشستر سيتي يوم الأحد الماضي في الفوز على فولهام ضمن منافسات الدور الرابع للبطولة، بنتيجة 4- صفر، حيث سجل الأهداف: جابرييل جيسوس (هدفان) وإلكاي جوندوجان وبرناردو سيلفا.

وانتقد جوارديولا عقب النهاية المباراة، الحضور الجماهيري في مدرجات استاد الاتحاد، مطالبا جماهير السماوي بالتواجد بشكل أكبر في مباريات الفريق، ودعمه في هذه الفترة الصعبة من عمر الموسم الجاري، وفق “asعربي”.

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الشهيرة، حالة من الغضب بين جماهير مانشستر سيتي، وروابط مشجعي النادي، الواقع في المدينة الساحلية الصناعية المعروفة بكثرة العمال فيها، بعد التصريحات التي أطلقها بيب جوارديولا.

واشتكى المدرب الإسباني من أن الملعب لم يكن ممتلئًا في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأحد ضد فولهام، ودافع المشجعون عن أنفسهم بالرد عليه برشالة واضحة تقول: «نحن الطبقة العاملة وننفق الكثير على كرة القدم».

وأثارت تصريحات جوارديولا عقب المباراة، غضب جماهير حامل لقب بطولة الدوري الإنجليزي، الذين وجدوا في كلمات المدرب عدم تعاطف معهم.

استقبل مانشستر سيتي يوم الأحد فولهام في الجولة الرابعة من كأس الاتحاد الإنجليزي وسجل استاد الاتحاد حضور 39223 مشجع، وهو ثالث أعلى مستوى حضور جماهيري في هذه الجولة بعد الحضور في ملعبي وست هام ومانشستر يونايتد.

ونقلت «ديلي ميل» عن جماهير مانشستر سيتي، قولهم: «توقف عن انتقادنا، فأنت لا تعرف ما تكلفنا كرة القدم»، كما أصيب كيفين باركر، الأمين العام لرابطة محبي النادي، بخيبة أمل إزاء موقف جوارديولا، وقال: «أشعر بخيبة أمل ولا أفهم ما يحاول بيب تحقيقه بهذه التعليقات».

باركر أوضح أن جوارديولا ليس على دراية باقتصاد مشجعي فريقه، وقال: «أعتقد أنه ليس على اتصال بالواقع المالي الذي يواجهه مشجعو كرة القدم هنا، على بيب أن يقبل أن هذه الجماهير من الطبقة العاملة وينفقون الكثير من المال على كرة القدم، لذلك عليه أن يتوقف عن إساءة معاملتنا».

وأضاف الأمين العام لرابطة محبي النادي: «التشكيك في ولاء مشجعي مانشستر سيتي، الذين قضوا 35 عامًا بدون كأس، ودعموا النادي في العديد من المناسبات رغم ذلك، أمر مرفوض ويسيء إليهم».

وكان جوارديولا، قد تفاجأ بالحضور الجماهير خلال المباراة، مع العلم أن نسبة الحضور في مباريات الفريق بلغ متوسطها حوالي 55000 متفرج في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» وأكثر من 50000 متفرج في أوروبا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here