جماعة “الإخوان” تطالب الدول العربية بوقف اتصالاتها مع إسرائيل وتدعو البحرين الى عدم استضافة ورشة المنامة الاقتصادية

إسطنبول/ الأناضول: طالبت جماعة “الإخوان المسلمون”، الأحد، الدول العربية بوقف اتصالاتها مع إسرائيل، داعية البحرين إلى إعلان رفضها استضافة ورشة المنامة الاقتصادية المزمع عقدها في يونيو/ حزيران المقبل.

جاء ذلك في بيان لجماعة الإخوان، على خلفية إغلاق الشرطة الإسرائيلية الأحد “باب المغاربة” الخاضع لسيطرتها بشكل كامل، بعد ساعات من فتحه والسماح باقتحام 1179 مستوطنا يهوديا باحات المسجد الأقصى.

وقالت إنها “تدين الاقتحام الهمجي الذي تعرض له المسجد الأقصى على يد المتطرفين الصهاينة، وحصار المعتكفين واعتقال 6 منهم والاعتداء على حراس المسجد”.

وأضافت: “لقد وقعت هذه الجريمة متزامنة مع ذكرى احتلال الشطر الشرقي من مدينة القدس عام 1967، وفي الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك”.

واعتبرت اقتحام الأقصى اليوم “رسالة تحد سافر لمشاعر مئات الملايين من المسلمين ورسالة استهانة بقرارات قمم مكة التي أكدت على عروبة وإسلامية القدس والأقصى”.

وطالب الجماعة الأنظمة العربية “وقف اتصالاتها وسحب ممثليها وسفرائها من هذا الكيان (إسرائيل)”.

كما طالبت البحرين بـ”إعلان رفضها استضافة مؤتمر صفقة القرن المشبوهة (ورشة المنامة الاقتصادية) على أراضيها”.

ودعت الشعوب العربية والإسلامية أن “تهب معلنة غضبها ورفضها لهذا العدوان، وأن تواصل دعمها للقضية الفلسطينية ولخيارات المقاومة”.

وتحشد واشنطن لمؤتمر دولي في البحرين، مقرر عقده في يونيو/ حزيران الجاري، يتردد أنه يُنظم لبحث الجوانب الاقتصادية لـ”صفقة القرن” التي يعتزم البيت الأبيض الكشف عنها عقب شهر رمضان، وفق إعلام أمريكي.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. بعض الجهلة الصغار ، ممن لم يقرأوا التاريخ … لا يعرفون أن أول من حمل راية الدفاع عن فلسطين في الوطن العربي كله هم الاخوان المسلمون …. اقرأوا أدبيات ومنشورات الجماعة في ثلاثينيات القرن الماضي ، حين كانت قضية فلسطين لا يعرفها إلا أهلها ، وكانت مصر يومها غارقة ما بين الفرعونية والتوجه الغربي كما ينادى مفكرو مصر في تلك الفترة ، كانت الجماعة الصوت النشاز الوحيد الذي يتحدث عن المؤامرة الغربية الصهيونية ضد فلسطين ، ولما قامت حرب فلسطين يا جهلة …لم يقم أحد بالدعوة للجهاد وجمع المتطوعين والسلاح عدا الجماعة ، وما بطولات الضابط الاخواني احمد عبدالعزيز في تلك الحرب إلا شاهدا على ذلك الدور العظيم ، اقرأوا التاريخ ….وفكوا الحروف ….ثم تكلموا !!!

  2. صح النوم يا جماعه !؟ وينكم من زمان ما سمعتا جعجعتكم !!؟ الجماعه دائما تأتي رده فعلهم متأخره ينتظرون حتى اخر لحظه وعندما تستوي الامور وتتكشف يقفزون ويتصدرون الموقف ليركبوا الموجه فتسجل لصالحهم ولسوء حظ البقيه من المبادرين لأوائل . اُسلوب رخيص خبيث شاطرين فيه .لا تحذروا ولا تنصحوا لانه الصفقه لن ترى النور. خمسه طائرات حوثية وأربع سفن بترول تم تعطيلها وأكم قذيفة وصاروخ جعلتهم يعيدون حساباتهم ، العمليه ليست بحاجه لفتاوى قرضاويه ولا تهديدات اردوغانيه فاضيه عفى عليها الزمن ،. نريد افعال اين فتاوى الجهاد على اسرائيل ؟ اين. كبيركم القرضاوى ليعلنها كما اعلنها على سوريا ؟ ورقتكم احترقت وانكشفتم وانكشفت انتهازيتكم في الاحداث وكما يقول المثل الشعبي، الصوت للملح والفعل للرصاصه.اعيرونا سكوتكم .

  3. انتم ايضا لماذا لا تقطعون علاقتكم وتبعيتكم الى CIA + اردوغان + اسرائيل من حلال

  4. الاسلام روح وريحان وبساطه وصدق واخلاص وامانه ووضوح وقول وعمل . لا انتهازيه واستغفال وتربص وخائنة اعين( وعليهم (مش) علينا لين ارقينا هم رقدوا واحنا صبينا ) .

  5. ولماذا تواصلتم مع اسرائيل مقابل وصولكم للحكم في مصر (محمد مرسي) واقمتم افضل العلاقات معها ورضختم لجميع شروطها كما لم يرضخ اي رئيس مصري من قبل وقمتم بتدمير الجزء الأكبر من انفاق غزة التي كانت تستخدم لنقل الاسلحه للمقاومه والغذاء لشعب غزة.
    عندما يتعلق الأمر بالسلطه تسقط كل المحرمات عندكم فتبسطون يدكم لامريكا واسرائيل وتدعمون الارهابيين التكفيريين.

  6. اَي جماعة بالضبط ؟ الجماعة التي تدعم مجاهدي جبهة النصرة الذين يذهبون للعلاج في مستشفيات الاحتلال الصهيوني ؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here