جماعة “أنصار الله” تعلن هجمات جديدة بطائرات مسيرة على مواقع عسكرية في مطار جيزان.. و”التحالف العربي” يؤكد إسقاط طائرة مسيرة

صنعاء- الرياض- وكالات: أعلن الحوثيون، اليوم السبت، شن هجمات بطائرات مسيرة على مرابض الطائرات الحربية ومواقع عسكرية في مطار جيزان جنوب غرب السعودية.

ونفذ سلاح الجو المسير بالجيش واللجان الشعبية، اليوم السبت، عملية هجومية واسعة على مطار جيزان، بحسب ما ذكره الموقع الرسمي لأنصار الله.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، أن سلاح الجو المسير نفذ عدة هجمات بطائرات قاصف 2K على مرابض الطائرات الحربية ومواقع عسكرية أخرى بمطار جيزان الإقليمي، مؤكدا أن العملية أصابت أهدافها بدقة وأدت إلى تعطيل حركة الملاحة الجوية في المطار.

وجدد العميد سريع التأكيد على أن استمرار العمليات العسكرية يأتي في إطار الدفاع عن النفس وردا مشروعا على استمرار العدوان والحصار  الجائرعلى الشعب اليمني للعام الخامس على التوالي.

ومن جانبه، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، السبت، اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أطلقها “الحوثيون” تجاه المملكة.

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي في بيان، إن “قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها جماعة الحوثي المدعومة من إيران من محافظة صنعاء باتجاه أراضي المملكة”.

ونفى المالكي “مزاعم الحوثي من أن هجماتهم أصابت أهدافها بدقة، وأن الحقيقة أنها تم تدميرها في الأجواء عبر منظومات قوات التحالف”.

وأضاف أن “محاولات جماعة الحوثي اليائسة والمستمرة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية سيتم مواجهاتها باستمرار بإحباطها وتحييد القدرات العدائية لديهم”.

وكثفت جماعة الحوثي في الفترة الأخيرة هجماتها بالطائرات المسيرة والصواريخ متوسطة المدى على أهداف سعودية أبرزها مطارات المدن السعودية المحاذية لليمن.‎

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. لا تحالفاتكم و لا تنفع اس ٤٠٠ ولا اس ٧٠٠ قوة الله هي الأقوى انتم امام قوم لا يؤمنون إلا بقوة الله و ما يردعهم شئ.
    الشعب اليمني طيب واصيل و يريد الجنوح للسلم وليس الاستسلام وليس بجبان لكي يستسلم و الإمارات ستنسحب قريب و السعودية يجب أن تفهم او تستحمل ضربات موجعة.
    و القادم أعظم بقوة الله

  2. …سيهزم الجمع ويولون الدبر..صدق الله العظيم …ترى من الدى زج السعودية فى عش الدبابير…كل المعطيات تؤشر على ان القادم احلك بكثير مما يمكن تصوره…مستنقع اليمن هو الضربة القاصمة لظهر
    ال سعود..ولا حول ولاقوة الا بالله

  3. تقصد التحالف العبري لانه لايمكن لتحالف عربي ان يقتل اهل اليمن العرب المسلمين ويترك الصهاينة الغزاة يحتلون ارض ومقدسات العرب

  4. السعوديه تحتاج ل إس 400 الروسي بإمكانه إسقاط الطائرات المسيره وطليت هذه المنظومه ووافقت روسيا بس الملعون تزامب أوقف الصفقه واستبدلها بالخرده باتريوت لا بارك الله فيها، وكانت هذه النتيجه تغلب الخرده اليمنيه على الخرده الأمريكيه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here