“جماعة أنصار الله” تعلن مقتل قيادات من قوات التحالف العربي والجيش اليمني بقصف تجمعات ومنظومة “باتريوت” في محافظة مأرب

أعلن متحدث القوات المسلحة الموالية لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، العميد يحيى سريع، اليوم الخميس، مقتل قيادات من قوات التحالف العربي والجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، بعملية واسعة في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقال العميد سريع في بيان على صفحته الرسمية في “فيسبوك” إن “سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية نفذا صباح اليوم، عملية مشتركة باتجاه أهداف عسكرية تابعة للغزاة و(مرتزقتهم) في محافظة مأرب، بعد عملية استخباراتية دقيقة ورصد مباشر لكل تحركاتهم”.

وأوضح أن “الطيران المسير استهدف منظومة باتريوت تابعة للغزاة في مأرب وأصاب هدفه بدقة ما أدى إلى خروجها عن الخدمة”.

وأضاف بأن “القوة الصاروخية قامت باستهداف تجمع كبير للغزاة و(المرتزقة) بصاروخ “بدر1-بي” أصاب هدفه بدقة عالية”.

ووفقاً للعميد سريع، “أكدت مصادرنا مقتل بعض قادة العدو وإصابة العشرات إصابات مختلفة”.

وأشار إلى “أن الاستهداف ردا على جرائم العدوان و(مرتزقته) وحصاره المتواصل على الشعب اليمني العظيم”.

وتوعد سريع، بتنفيذ عمليات أخرى، قائلا: “ليس هناك بعد اليوم مكاناً آمناً للغزاة أينما كانوا بإذن الله تعالى”.

تقود السعودية، وحليفتها الإمارات، تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس/ آذار 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد. كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. لو ان المليارات التي صرفها الخليجيون لقتل اليمنيين صرفت لتطوير هذا البلد الفقير لاصبح كل يمني بالعالم يهتف باسم ال سعود وال زايد

  2. وكأن حال منظومة صواريخ باتريوت يقول رحت أصطاد صادوني. . الحمد لله على هذه الضربة الموجعة لامريكا وحلفاءها الاذلاء في المنطقة دول التحالف وعلى رأسهم السعودية… لم يكذبوا أنصار الله ولا الجيش اليمني ولا اللجان يوما.. هذه انتصاراتهم وسينهزم التحالف ويهرب ولن يقف معه اسياده الامريكان ولا البريطان ولا حتى الصهاينة…

  3. صواريخ وطائرات انصار الله لا تكلف كثيرا ولكنها بعناية الله وتأييده تكفي لتمريغ انوف المعتدين المجرمين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here