جزيرة جديدة بين البحرين والسعودية

_79911

دبي ـ “راي اليوم”:

أعلنت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، عن تلقيها عطاءات تخص بناء جزيرة جديدة، لزيادة الطاقة الاستيعابية الحالية للجسر الرابط بين السعودية ومملكة البحرين.

وأوضحت المؤسسة أن العقد سيشمل إنشاء جزيرة جديدة بالقرب من الساحل السعودي، ستستخدم لبناء مرافق خاصة بالجوازات وزيادة عدد المسارات الخاصة بالمسافرين عبر البلدين، حيث يعبر الجسر حالياً 40 ألف مسافر يومياً، ويزيد عدد المسافرين في إجازات نهاية الأسبوع إلى 60 ألف مسافر.

وأضافت أن الأعمال الأساسية للجزيرة ستشمل أعمال التجريف البحري وحماية الصخور، فيما سيتم لاحقاً طرح مناقصة أخرى لبناء جزيرة مماثلة بالقرب من مملكة البحرين لنفس الغرض، إضافة إلى توسيع جسر الملك فهد فإن هناك خططاً أخرى لبناء جسر جديد للسكك الحديدية بين البلدين وقد يتضمن كذلك إنشاء طريق خاص بالسيارات.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. ليش ضاع الاخوة بين الدول العربية. والسبب الحدود. مما سبب الكراهية لبعضنا البعض والسبب الحكام ذي زرعوا الكراهية. بس العنصرية بين الدول العربية.

  2. بل أواصر شديدة
    وشرايين عنيدة
    وأزمنة من الود مديدة .. بإذن الله

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here