جزر المحيط الهادئ تحظر كريمات الوقاية من الشمس لحماية الشعاب المرجانية

برلين – (د ب أ)- بالنسبة لكثير من السياح من أصحاب البشرة الفاتحة، يعد الكريم الواقي من الشمس ضرورة قصوى أينما سافروا إلى مكان حار ومشمس.

ولكن بعض الأماكن تطبق الآن حظرا على الكريمات بسبب الضرر الذي يمكن أن تلحقه بالشعاب المرجانية.

وسوف يواجه السياح في بالاو الواقعة بالمحيط الهادئ غرامة قدرها ألف دولار لاستخدام واقي الشمس “المضر بالشعاب المرجانية” بعد عام 2020 عندما يدخل حيز التنفيذ حظر على بيع واستخدام هذه المنتجات. وسوف يتم مصادرة واقي الشمس الذي سوف يجلبه السياح إلى البلاد وسوف يتم حثهم على شراء البدائل الصديقة للشعاب المرجانية.

وفي ولاية هاواي الأمريكية، سوف يدخل حظر مماثل حيز التنفيذ في .2021 كما لن يتم السماح بأي كريمات تحتوي على أوكتينوكسات أو أوكسيبينزون، وهما اثنين من الكيماويات الأكثر اضرارا بالشعاب المرجانية، في الجزيرة.

ويعتقد العلماء أن مثل هذه الكيماويات التي كثيرا ما توضع في بعض منتجات الوقاية من الشمس والعناية بالبشرة، ذات أثر شديد السمية على الحياة البحرية ويمكن أن تجعل الشعاب المرجانية أكثر عرضة للابيضاض

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here