جريدة تيليبوليس: مصدر يعلن عن صاروخ إسرائيلي لمواجهة “إس-300” في سوريا وتم تجربته بقصف محافظة حماة السورية

أعلنت جريدة ألمانية أن إسرائيل طورت صاروخا جديدا أسرع من الصوت من فئة جو – أرض.

وقالت جريدة “تيليبوليس” إن الجيش الإسرائيلي استخدم الصواريخ الجديدة المسماة “رامبيغ” لقصف محافظة حماة السورية في الأسبوع الماضي.

وأشارت إلى أن الإسرائيليين يجدون الصواريخ الجديدة قادرة على “خداع” وسائط الدفاع الجوي الروسية الموجودة في سوريا ومنظومة “إس-300” بوجه خاص.

وذكرت الجريدة الإلكترونية الألمانية أن صاروخ “رامبيغ” الذي أعلنت إسرائيل عن وجوده في يونيو/حزيران الماضي يزن 570 كيلوغراما ويبلغ طوله 4.5 متر ويصل مداه إلى 150 كيلومترا.

وصمم صاروخ “رامبيغ” لقصف أهداف تحميها وسائط الدفاع الجوي ولتدمير المخابئ تحت الأرض. ويحمل صاروخ “رامبيغ” رأسين مدمرين يمكنهما أن ينفجرا بالتعاقب.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. انه الجبن يا عيبان وليست مسأله ال 300 وال 400, لو كان هناك اراده وكبرياء لتم قصف تل ابيب فورا وبعد كل قصف ولكنه الجبن والذل ويعتبرون ذالك تكتيك وسياسه وبعد نظر وووووووو.

  2. الغريب العجيب تكرار ذكر منظومة اس ٣٠٠ وغيرها الروسية الدفاعية ماذا فعلت هذه المنظومة الدفاعية لقد ازدادت إسرائيل شرها فى إستهداف سوريا دون أدنى رد حتى ل اس ٥٠ او حتى عشرين كفى ضحك على الدقون روسيا لديها مصالح واخر همها سوريا .
    اذا كان السوريون مش متفقين على سوريتهم فكيف بالاخرين.
    إعراب لا يفقهون ….

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here