جرب هذه الحيلة لجعل الأطفال يغسلون أيديهم بشكل ملائم

برلين (د ب أ)- من اللعب مع الأصدقاء والتربيت على الحيوانات الأليفة إلى التسكع، يستخدم الأطفال أيديهم لاستكشاف العالم وهذا يعني اتساخها سريعا. ويعد غسل اليدين مهما للغاية، ولكن الأطفال قد يحتاجون بعض التشجيع لتنظيفها بشكل ملائم.

وفي حين أن الأطفال قد يسعدون بتعريض أيديهم سريعا لرذاذ مياه الصنبور، ينصح الخبراء بفرك اليدين لمدة 20 ثانية كحد أدنى تحت المياه. وتنصح الرابطة المهنية الألمانية لأطباء الأطفال وأطباء الشباب باللجوء لبعض الحيل المرحة.

وعلى سبيل المثال، يمكن ترديد الأبجدية ببطء. ويجب على الآباء ممارسة غسل اليدين مع الأطفال في سن مبكرة حتى يصبح عادة.

ويقول الخبراء إن الصابون السائل أفضل لأن الجراثيم يمكن أن تنتشر على الصابونة نفسها والمياه التي غالبا ما تتجمع حول حاويات الصابون. وغالبا ما يكون من الصعب على الأطفال التعامل مع قالب صابونة زلقا.

ومن المهم أيضا التجفيف الملائم، لأن البكتريا أكثر عرضة للانتقال من الجلد المبلل، وأيضا لأن الجراثيم تزال في عملية التجفيف باستخدام المنشفة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here