جديد التطبيع الاقتصاديّ: اتفاقية تعاون بين مؤسسة دبي للتنمية واتحاد أرباب الصناعة الإسرائيليّة وحجم التبادل التجاريّ سيصِل لـ14 مليون درهم

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

أفاد موقع “YNET” الإخباريّ-العبريّ، التابِع لصحيفة (يديعوت أحرونوت) ألإسرائيليّة أن مؤسسة دبي للتنمية والاستثمار (FDI دبي) وقّعت خلال الأيام الماضية اتفاق تعاون تجاري مع “اتحاد أرباب الصناعة الإسرائيلية”.

وبحسب الموقع، هناك تقديرات في الإمارات بأن يصل حجم التبادل التجاري بين تل أبيب وأبو ظبي خلال 3 حتى 5 سنوات إلى حوالي 14 مليار درهم.

الموقع أشار إلى أنّه من شهر أيلول (سبتمبر) 2020 إلى كانون الثاني (يناير) 2021 وقعت اتفاقيات تجارية بين الطرفين بلغ حجمها مليار درهم، وأن هذه الاتفاقية تضاف إلى سلسلة من الاتفاقيات السابقة، ومن المتوقع أنْ تساعد بتقوية الاستثمارات والعلاقات التجارية بين الإمارات وكيان الاحتلال، وإقامة نظام يدعم العلاقات التجارية المستقبلية بينهما.

الاتفاقية أيضًا تضع الأسس لمبادرات تشمل تعاونا متبادلا وخلق فرص استثمار وتجارة من خلال تبادل معلومات ذات صلة، وتشمل الاتفاقية توجه وجذب شركات لدبي وإسرائيل، واستضافة مناسبات مشتركة ودعم زيارات لممثلي الحكومة والصناعة من دبي إلى الأراضي المحتلة والعكس.

بموازاة ذلك، قامت مؤسسة دبي للتنمية والاستثمار بتنظيم وإجراء سلسلة من الندوات عبر الانترنت حول استثمارات مخصصة بشكل محدد للصناعة، مع مستثمرين إسرائيليين محتملين في مجالات الصحة، التكنولوجيا، الغذاء والصناعات الزراعية من أجل دراسة إمكانيات استثمار ضخمة وشراكات تعرضها دبي بهذه القطاعات، ومن المتوقع أن تجري  نشاطات من هذا القبيل أيضا عام 2021.

وبحسب الموقع العبريّ، فإنّ رئيس ما يسمى “اتحاد أرباب الصناعة الإسرائيلية” رون تومر قال إنّ “هدف الاتفاقية خلق شراكة طويلة المدى بين الطرفين، وتساعد بتطوير التجارة والاقتصاد في المنطقة”.

وأضاف إنّ “إسرائيل يُمكِن أنْ تستخدم البوابة الجديدة لدول الخليج إلى الغرب، والإمارات يمكن أنْ تستخدم البوابة الجديدة لإسرائيل لدول الخليج وآسيا، وسويةً سندفع رؤية السلام، والأخوة والتعاون”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

7 تعليقات

  1. سبحان الله الصورة تتكلم
    مبارك على الاسرائيلين غزوهم لمشيخات الخليج (( العربي سابقا ))

  2. الامارات تدور البضاعه الاسراءيليه منذ زمن لكنها الان تخرجها للعلن فقط بهذا التطبيع واصبحت تعمل عالمكشوف بعدما قادت الجامعه بصحبه الرياض وغيبت الدول الاخرى كسوريا والعراق ومصر

  3. الهزيمة الفكرية والحضارية والقيمية والثقافية للامارات امام الفكر الصهيوني لا تقدر بثمن . حساب الدولارات سراب يحسبه الضمان ماء . كم حسب الأردن ومصر الدولارات اللتي سيجنونها بعد التطبيع لكن اسالوا الشعب المصري والاردني ليقولون لكن الحقيقة وليس السراب !

  4. فلسطين مساحتها صغيرة ولا تتسع لأحلام الصهاينة التي يبدو انها كبيرة جدا
    ٧ مليون فلسطيني في الداخل و٧ مليون فلسطيني في الشتات
    عكس الامارات عدد مواطنها حوالي مليون الا ربع (( ٧٦٨ الف مواطن )) لذلك الامارات انسب مكان لتحقيق حلم الصهاينة اليهود في اقامة وطن قومي لهم هذا غير التوافق والتفاهم والحب والهيام بين الإمارتيين وبين الصهاينة اليهود

  5. النظام الإماراتي والنظام السعودي اكثر انظمة ديكتاتورية في العالم
    ويهرولون للتحالف مع الاحتلال الصهيوني اعتقادا منهم انه سيحميهم من التغيير الذي يجتاح المنطقة مثل تسونامي
    العالم وصل المريخ وهذه الانظمة تحكم بعقلية الجاهلية يستعبدون البشر ويسيطرون على الثروات بشكل مطلق ولا كأنه لديهم شعوب من حقها ان تشارك في تقرير مصير ومستقبل بلادها وحمايتها من هذا العدو الصهيوني الخبيث الذي يتمسكن حتى يتمكن ويتوسع ويحتل مزيد من أراضي العرب كما فعلوا مع الفلسطينين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here