جدل حول التطبيع السعودي- الإسرائيلي الذي بات جهارا نهارا.. صحيفة سعودية شهيرة تحمل 40 شخصا مسؤولية نشر الإرهاب منهم الشيخ ياسين والرنتيسي.. و”هاشتاج التطبيع خيانة” يندد ويؤكد أن كل من هاجم إسرائيل تم اعتقاله ويذكر بمقولة الشيخ عوض القرني التي دفع ثمنها

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

في الوقت الذي يصب فيه شيوخ الحرمين جام غضبهم في دعواتهم على “الصهاينة”، فإن الواقع ينبئ بأن العلاقات بين بلاد الحرمين الشريفين تسير  نحو  الدفء  والحميمية، العلاقات التي كانت سرا في الماضي تارة، وعلى استحياء تارة أخرى، باتت  الآن على الملأ  وفي وضح النهار!

بالأمس القريب نشرت صحيفة «مكة» السعودية قائمة، ضمت 40 شخصية حول العالم نسبت إليهم أنهم يحملون أفكارا إرهابية، وكان أبرزهم مؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين وقائدها عبدالعزيز الرنتيسي.

التقارب السعودي الصهيوني لم يمر مرور الكرام، وتصدى  -ولا يزال- عدد من السعوديين له، ووقفوا له بالمرصاد، ودشنوا هاشتاجا بعنوان “التطبيع السعودي خيانة “أعلنوا فيه رفضهم لهذا التقارب المخزي وقالوا بملء فيهم: لا  للتطبيع مع الصهاينة.

  حساب

“c” المعني بأخبار المعتقلين السعوديين  تساءل في تعليق بحسابه على تويتر “هل رفض التطبيع والتحذير من خطر الصهاينة جريمة؟

واجاب: في بلادنا للأسف تعتبر هذه جريمة .. وبسببها جاء اعتقال شخصيات ورموز منهم الشيخ عوض القرني.

وبث الحساب فيديو للشيخ عوض القرني قال  فيه ما نصه: “تأكدوا أيها المسلمون أن هدف الصهاينة بعد الأقصى هو المدينة  ومكة .. هذه القضية لا  يخفونها .. خرائطهم.. أدبياتهم .. عقيدتهم..عملتهم.. مفكروهم”.

وأردف حساب معتقلي الرأي في تغريدة أخرى: ‏الصحفي الشاب ‎عبدالله الدحيلان كان من أشد رافضي التطبيع مع اسرائيل وهو أحد معتقلي ‎الرأي “.

عبد الله الغامدي قال إن ابن سعود الذي كان يتاجر بالقضية الفلسطينية ويتهم أهل فلسطين بالخيانة هو من يسعى الآن ويقود حملة التطبيع مع الصهاينة .

وأضاف أن واجبنا أن لا نقف عن وصف هذا الفعل بالخيانة بل علينا السعي لاسقاط الخونة الذين باعوا أول القبلتين وثالث الحرمين.

ناشط سعودي  ذكر ‏‎بقول مستشار في الحكومة الصهيونية: (الحكومات العربية خانت فلسطين من أجل التطبيع مع إسرائيل)

وأضاف: الحكام الخونة.. باعوا أمتهم و أرضهم و شرفهم و كرامتهم.. من أجل نيل رضا أسيادهم الصهاينة.

ناشط آخر قال إن  كل من رفض التطبيع يقبع حالياً في السجون بدون مسببات قانونية أمثال ‎جميل فارسي و ‎سعد العتيبي و عصام الزامل.

نورة الحربي كتبت معلقة: ‏عذراً يا أقصانا.. فإن خذلك حكامنا المطبعين.. فلن نخذلك نحن.. نحن واياكم تحت سياط الظلم سواء.. ولكن أبشروا.. فإن فجر النصر لاح في الأفق”.

Print Friendly, PDF & Email

21 تعليقات

  1. خالد /السعودية
    لماذا يعتبر نظام بن سلمان شهداء فلسطين ارهابيين ؟؟ هل سمعت يوما الشيخ احمد ياسين يسئ الى السعودية او يحرض عليها او يطلب ازالة ال سعود !! الشيخ المجاهد احمد ياسين كان يطالب بنحربر بلده فلسطين من الاحتلال الصهيوني وهذا حقه اذا لماذا تعتبره حكومة بلدك ارهابي ؟؟ هل سمعت انه في حياته الشيخ احمد ياسين قتل شخص عربي مسلم وقطعه بالمنشار ؟ او هل شارك الشهيد احمد ياسين في قتل اطفال اليمن ؟؟اخر مِن يتحدث عن الاٍرهاب هو ولي امرك

  2. كان العرب في جاهليتهم قبائل بدوية متصارعة فيما بينها على حفنة ماء وربطة عشب، لكنهم حين اعتنقوا الاسلام أعزهم الله به ، فامتعدت دولتهم من حدود الصين شرقاً الى مدينة تور في شمال فرنسا غرباً . أي ان الاسلام جعل منهم أسياد العالم . فلماذا اليوم نطعن فيمن يعرفه الناس مسلماً ؟ حتى أنهم يعيبون على على أشرف ما خلق الله ( ابو العبد هنية ) لتقبيله يد الشيخ القرضاوي المحترم ، على الاقل فإن يد الشيخ طاهرة فهو يتوضأ يومياً كذا مرة ، أما انتم فتقبّلون ارجل بل احذية الانجاس الذين مسخهم الله خنازيراً . الغرب يتشدق بالديمقراطية ويدافع عنها ، فلماذا لم يلتفتوا الى الاسر الخليجية الحاكمة التي تتوارث الحكم ؟ ثم لماذا وزعت بريطانيا الجزيرة العربية على هذه الاسر دون غيرها من سكان الخليج ؟ كان ذلك مشروطاً بعدم اعتراض هذه الأُسر على سياسة بريطانيا في المنطقة العربية مثل اصدارها وعد بلفور ، خذ مثلاً اتفاقية ( دارين ) بين بريطانيا والسعودية . من جهة اخرى فقد استل الغرب والصهاينة السذاجة العربية وفجعلوا لهم من ايران غولاً او ضبعاً سيفترسهم مالم يقم هؤلاء الصهاينة بًحمايتهم ، مقابل اعترافهم بأن فلسطين ارض اسرائيلية رغم انف التاريخ ،والتطبيع معهم بمعنى فتح بلادهم للصهاينة ، ومقابل ان يظل العرب بقرة حلوباً تدر لهم الحليب الطبيعي . فإذا رأت الاسر الخليجية الحاكمة هذه الرؤى ، فما موقف شعب الجزيرة العربية ؟ وعلى الجميع ان يتذكر دائماً أن ( يهود اليوم ليسوا يهوداً ) القول لبنيامين فريدمان .

  3. بلا مزح
    انت تمزح …يا ولدي…ايش جاب لجاب….حالك حال من يترك اهل بيته ويتطلع لجاره… العلاقات بين تركيا واسرائيل لا تسمى تطبيعا..لأنها قائمة أصلا منذ الخمسينيات ، ويحمد لاردوغان انه حد منها ، وسجل مواقف ضد اسرائيل خلال العقدين الاخيرين ما كنا لنطمع فيها من حكوماتها السابقة طيلة الخمسين سنة الماضية ، لكن يبدو انك مشحون زيادة ضد تركيا افقدك الصواب ، إسرائيل حتى نهاية الستينيات كانت علاقاتها الخارجية مع دول العالم لا تتجاوز ستين دولة وبفضل الإخوة الأعداء .. اصبحنا نحصي من لا يقيم علاقات مع إسرائيل وهم بعدد أصابع اليد … نرجو ألا تمعن في الهزار، فتلوم غدا روسيا والصين والهند .. فتعاتبها على التطبيع .

  4. حدث العاقل بما يعقل
    عطني دليل واحد ع تطبيع السعوديه مع اسرائيل
    حساب معتقلين الرأي حسابي قطري يغرد من تركيا
    وكل سعودي يعرف ذلك وفضحه ايضا موقع فيسبوك الذي نشرك موقع تغريداته وهي تركيا

    في وثيقه مسربه من صحافة اسرائيل ونشرتها صحيفة راي اليوم بتاريخ ٢٩-٢-٢٠١٩
    ونص الخبر كالتالي
    كشفت القناة الإسرائيلية العاشرة عن وثيقة سرية مسربة تؤكد أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، حسم موضوع العلاقات مع إسرائيل مؤكدا رفض المملكة التطبيع معها.
    ونقلت القناة في تقرير نشرته امس عن دبلوماسي إسرائيلي رفيع أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أعدت وثيقة قدمت فيها تقديراتها لموضوع العلاقات مع السعودية، موضحة
    أن الأخيرة غير مستعدة حاليا للتطبيق أو الموافقة على “صفقة القرن” دون تقديم تنازلات سياسية ملموسة للطرف الفلسطيني
    انتهى
    كذلك السعوديه رفضت اعتراف اميركا بالقدس عاصمة اسرائيل
    ومنعت مشاركة لاعبين الكيان الصهيوني في بطولة الشطرنج الدوليه بالسعوديه
    قال إسرائيل غيلفر نائب رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج الأحد إن السعودية رفضت منح تأشيرات دخول لسبعة منافسين إسرائيليين من أجل المشاركة في بطولة للشطرنج تستضيفها المملكة الخليجية على مدار ستة أيام بداية من الثلاثاء المقبل.
    ولم يسبق للسعودية رسميا استضافة أي إسرائيليين وهي لا تعترف بالدولة العبرية ولا ترتبط معها بعلاقات رسمية

    بالنسبه لسجن العلماء والمشايخ
    جميعهم يدعمون التيار المتشدد والكل سعيد بسجنهم
    ومتعاطفين مع الارهابيين ومكانهم الصحيح السجن

    بالمختصر
    لما تقول السعوديه مطبعه مع اسرائيل
    لابد من زيارات او لقاء مسؤولين او تبادل اقتصادي …الخ
    وكل هذا غير موجود
    الموجود فقد حماقات يكررها عرب الشمال صد بلدنا الكريم بسبب الحقد الدفين في قلوبهم المريضه
    زادهم الله غما ومرضا

  5. قرات جميع التعليقات , وجميعها اتسمت بالهجوم العاطفي على من ذكرتم , ولكن كنت أتمنى أن أجد تعليقا واحدا يشير ولو من قريب أو بعيد إلى حجم الخطر الداهم على الامة العربية .
    القدس وقد اعترف بها ويا للمهزلة ترامب عاصمة ابدية لإسرائيل , وكذلك الجولان , ومن بعدها الضفة الغربية وتثبيت فلسطين التاريخية دولة قومية يهودية , يعني سلام يا فلسطينيين .
    والقادم الأعظم وقريبا ستجدون اليهود يطالبون بيثرب وخيبر أرض يهود بني النضير وبنو قنقناع ومن بعدها سيطالبون بارض اليمن ومصر وأي أرض كان عليها يهوديا . والعرب نيام .

  6. وكانما التاريخ يعيد نفسه ولكن مع تبدل المواقف ، فقد ذهب زعماء اليهود الى المشركين في مكة يحرضون على قتال النبي صلى الله عليه وسلم ، فسال زعماء المشركين ، سالوا اليهود وهم اهل كتاب سماوي ، انحن خير ام محمد ؟ فاجابوا بل انتم خير منه واهدى سبيلا ( ويقولون للذين كفروا هؤلاء اهدى من الذين امنوا سبيلا ) يقولون هذا لمن يعبدون الاصنام وهم اهل كتاب يدعو الى توحيد الله ، واليوم نحن امام مواقف متشابهه ، هاهي الصحيفة التي تصدر من موطن الاسلام الاول ، وكان هناك من بسالها : اليهود خير ام هؤلاء الذين يقاتلونهم و يحملون ارواحهم على اكفهم ، يقاتلون من انتزع منهم ارضهم ، واراد ان يقيم لليهود دولة توراتية تكون كخنجر في قلب العالم الاسلامي كما اراد لها الاستعمار – وهي بالفعل كذلك – فكان الجواب ، ان هؤلاء ارهابيون بل هؤلاء زعماء الارهاب وانتم ايها اليهود تدافعون عن حقكم وانتم خير منهم ، ربما كان هذا الجواب قد صدر من دار ابي جهل نفسه ، وليس من الدار التي احتضنت النبي عليه السلام ودعوته ، ثم لماذا هذا الحقد على حماس ؟ ولماذا هذا التطاول على دماء الشهداء من حماس او غيرهم ، هل مستكم حماس بسوء ؟ الذي اعلمه ان حماس وقادتها قد حبسوا حتى السنتهم عن التطاول على اي نظام عربي او حتى على اي زعيم ، حتى لو مسها احد بسوء ، يقولون صراحة ان عداءنا ليس لليهود او لليهودية ، عداؤنا فيمن اغتصب ارضنا وطردنا منها ، ثم ماذا تقولون لو ان احدا اجبرك على ان تترك بيتك الذي تامن فيه ، ثم هددك بالقتل والتعذيب ان طالبت بحقك ؟ ايلام المظلوم على نهوضه لانتزاع حقه ام يلام الظالم الذي طرده من بيته ؟ اليس المقاومة لانتزاع الحق المسلوب امر تعترف به كل شعوب الارض ، ثم يا ويلكم هذه الارض هي ارض الاسراء والمعراج ، هي جزء من عقيدتكم ، وهي اسم سورة من كتاب ربكم الذي تتلونه اليوم في صلاة التراويح من رحاب مكة المكرمة نفسها ، فماذا نقول عنكم اليوم ، وربما يقول من يقرا هذه الردود ان هذا رجل من حماس ، ولكن يعلم الله انني رجل من غزة المحاصرة منذ ثلاث عشرة سنة ، والتي خاضت ثلاثا من الحروب كان اخرها امتد انثنين وخمسين يوما لم تتمكن قوات العدو فيه من الوصول – حتى – لسوق فراس في قلب غزة ، العدو الذي استولى على اضعاف مساحة فلسطين في حرب الايام الستة ، انا لست من حماس انا ابن فلسطين ابن الارض المقدسة المباركة قبل ان يقال ابن فتح او حماس ، ولكن اثارني هذا الهذيان من قلب الاسلام وموطنه الاول

  7. المعلق بلا مزاح لا ينكر التطبيع السعودي مع اسرائيل ولكنه يؤكد ان السعودية ليست الدولة الوحيدة التي تسير نحو التطبيع وانما هناك تركيا ايضا تطبع مع اسرائيل وبالتالي فلا يجوز ان ننتقد السعودية فقط وننسى تركيا ، وانا شخصيا اعتقد انه على حق بهذا الخصوص (اي ان الواجب علينا ان ننتقد كل المطبعين بلا انتقاء ولا تحيز )

  8. فعلاً … التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانة للأمة!

  9. بلا مزح ،،،،
    تركيا ليست دولة عربية مثل السعودية التي تشن عدوانا ارهابيا على اليمن بحجة إعادته للحضن العربي مع انه الحوثيين عرب أقحاح اكثر من بن سلمان بكثير جدا الحوثيين يدعمون فلسطين وهم اول من ندد وتظاهر دعما لعروبة القدس الشريف أضف لذلك تركيا دولة علمانية هل تعلم انه العلمانية تعني لا دين محدد للدولة ؟؟ العربية السعودية دولة (( اسلامية )) وتسيطر على مقدسات المسلمين في بلاد الحرمين لذلك لا مجال للمقارنة بين العربية السعودية الاسلامية وبين تركيا العلمانية غير العربية وبلا مزح أرجوك ?

  10. الذين يتنطحون للحديث عن التطبيع السعودي مع اسرائيل، لا ينبسون ببنت شفة عن التطبيع التركي الايردوغاني مع اسرائيل.
    للتذكير:
    -حجم التبادل التجاري السنوي بين تركيا واسرائيل 4 مليارات دولار لا تشمل عائدات بيع النفط السوري والعراقي المسروق الى اسرائيل عبر تركيا.
    -الطياريين الحربيين الاسرائيليين يتدربون على القصف والمناورات الجوية في الاجواء التركية.
    -السياح من الجنود الاسرائيليين يدخلون تركيا من دون تأشيرة.

  11. لماذا تتدخلون في شؤون و علاقات بين السيد المالك و بين العبد المطيع البقرة الحلوب و ابو منشار , ها لماذا تتدخلون في هكذا امور .

  12. عمان
    معك حق انه حماس ارتكبت خطأ كبير بتأييدها الاٍرهاب الوهابي في سورية والمفروض ان تعلم منذ زمن طويل انه تحرير فلسطين يتوجب عليهم السير عكس اتجاه السعودية التي طول عمر سياستها في التأمر على الأمة العربية واضحة ال سعود تآمروا على جمال عبد الناصر وعلى صدام حسين وعلى كل من كان يحب فلسطين ال سعود يعلمون انهم موجودين لحماية الكيان الصهيوني لانه بزوال هذا السرطان الصهيوني من قلب وطننا العربي ستزول تلقائيا هذه الكيانات التي نشأت في منطقة الخليج بالتزامن مع قيام الكيان الصهيوني لكنهم لايعلمون انه زوال هذا الكيان امر حتمي وانه لابد من رحيل الصهاينة عن هذه الارض العربية التي لن تكون الا لسكانها العرب الاصليين مهما طال الزمن
    رحم الله شهداء فلسطين كل شهداء العرب والمسلمين والذين دفعوا حياتهم دفاعا عن هذه الارض العربية المقدسة التي يدعم ال سعود تهويدها او صهينتها وتقسيمها ولو كانوا عربا أقحاح لن يرضوا بوجود المستعمر الامريكي في قلب جزيرتنا العربية

  13. وبعد ان خلع نظام بن سعود ثوب الحياء وخلع قبله ثوب العروبة الذي كان اصلا مهلهلا وغير مناسب لمملكتهم بعد ان كشف بن سلمان عن الوجه الحقيقي لنظام عائلته الحقيقي نقول انه من نعم الله علينا انه خلقنا احرارا ولم يخلقنا لنكون عبيدا لهذه العائلة مجهولة الانتماء ولم نضطر لان نخجل اننا مسعوديين مع احترامنا الشعب العربي في بلاد الحرمين الذي رغما عنه يحمل هذا العار كان الله بعونكم ونصركم على الد اعداء العرب والإسلام والمسلمين الدب الداشر وبلطجيته

  14. احكوا هالحكي لحماس و لا تنسوا تذكروا ابو العبد هنيه ببوسة ايدي القرضاوي و منحه جواز سفر فلسطيني . و ما حدا يعلق و يقول هذول اخوان و تلكموا وهابيون كلهم قاريين عند نفس الشيخ

  15. هذه العائلة المشبوهة مع زرعها في الجزيرة العربية جاءت معها كل المصائب بداية من تسليم ارض فلسطين لاخوالهم اليهود الى بقية الاحداث التي اتت بالتخلف بسبب الحروب على المنطقة بعد حاولت التخلص من الاستعمار المبار ها هي الامة برمتها تخضع من جديد تحت الهيمنة الامريكية والاسرائيلية وسلموا لهم كل شيء

  16. يبدوا انه لما جاء ترامب للسعوديه ورقصوا له وكان سبب ذلك بانهم كانو يعرفون عن صفقة القرن من قبل عشر سنين وعرفوا ان ترامب هو من اتى لينفذها ولهذا كان احتفال سلمان بترامب وكل التهليل له. لم يكن يستطيع فعلتها مع اوباما ولكهم وجدوا لاشخص الناسب لينفذ لهم ماربهم. وان صفقة القرن هي ليست من ترامب. لانه اتى للرأسه جديدا لكن هناك من خطط لها وكانو يعرفون بها لكي يقرروها عندما ياتي ترامب. ولقد اصبح الحكام العرب الجرب حماة الصهاينه بدلا من حماة شعوبهم اللهم انا نسعيذ بك من شرورهم.

  17. السعودية ونظامها الحالي بالذات هى ام الاٍرهاب وقمة التطرّف هذا غير انضمامهم رسميا للمعسكر الصهيوني وانعدام الحس العروبي كما هو انعدام الحس الإنساني والاخلاقي اما عن الاسلام فلا يوجد الا اسلام فصله لهم ترامب وكوشنر ومذمة شهدائنا الابرار من نظام بن سلمان انما تدل على انه السعودية أصبحت في خندق واحد مع المحتل الصهيوني ضد العرب وضد المسلمين والشئ الاكيد الان بعد دفع اموال الحج لترامب الذي يحرض على الاسلام والمسلمين المؤكد انه الحج الى مكة حرام طالما يسيطر على مقدساتنا الاسلامية أشخاص هم وكلاء حصريين لامريكا ولاسرائيل

  18. اتهام الشهيدين اجمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي وهنية ومشغل بالإرهاب من قبل ال سعود ما الى دليل دامغ على عقلية التبعيه الى بني صهيون من قبل ال سعود
    هل يعلم ال سعود ان دم الشهيدين اطهر من كل حكامهم الم يعلموا ان حماس حركة اطهر واشرف منهم ومن حكامهم ومن سار على نهج حكامهم
    بكل اسف ما يجري في جزيرة العربي هو عودة الى الجاهلية الأولى

  19. ياالله حتى شيخنا المجاهد الشيخ احمد ياسين وحتى الدكتور عبد العزيز الرنتيسي اللذان لم يؤذوا حكام السعودية في حياتهم واللذان كان كل همهم تحرير وطنهم من المحتل الصهيوني ودفعا حياتهما لأجل هذا الهدف أصبحا هذين الشهيدين في نظر نظام بن سلمان ارهابيين ؟!!!! الشيخ احمد ياسين لم يقتل اطفال اليمن ولم يرسل فرقة اغتيال الى تركيا لقتل انسان عربي مسلم وتقطيع جثته بالمنشار ان هذه الجريمة الارهابية البشعة ستكون ليس فقط وصمة عار على جبين بن سلمان بل ستكون اكبر دليل على انه الاٍرهاب صناعة سعودية وانه بن سلمان لايقل ارهابا عن ابو بكر البغدادي كذلك حرب اليمن الارهابية ستكون وصمة عار على جبين كل مؤيد لهذا القاتل عدو نفسه وعدو أمته عاشت فلسطين حرة عربية ويسقط كل قبل الاهانة والتهديد من المستعمر الامريكي ودفع الجزية وهو ذليلا مهزوما متأمرا على عروبته وعلى دينه هذا اذا كان دينهم الاسلام

  20. ‏”عذراً يا أقصانا.. فإن خذلك حكامنا المطبعين.. فلن نخذلك نحن.. نحن واياكم تحت سياط الظلم سواء.. ولكن أبشروا.. فإن فجر النصر لاح في الأفق”.
    شكراً لك ايتها الأخت العظيمة: نورة الحربي!
    لازال الأمل يلوح في الأفق من بلاد الحرمين، وتحية تقدير واجلال لاخوتنا الشجعان المناضلين من الجزيرة العربية أهل النخوة والشهامة! كلكم أمل ومحبة!

  21. قلناها مراراً و تكراراً على صفحات جريدة رأي اليوم، الحكومة السعودية بقيادة ولي العهد السعودي مرتمية بأحضان الصهاينة منذ قديم الزمان و لا ينكر هذه الحقيقة إلا اعمى البصر و البصيرة. علماً بأن هذا التوجه ليس بجديد على الحكومات السعودية و إنما اصبح الآن يمارس جهاراً نهاراً من دون خجل و لا حياء بعدما قذف (بضم الواو) بجميع من كان يمكن ان يعارض الخطوات التطبيعية في السجون و المعتقلات و البداية كانت مع الشيخ عبدالعزيز الطريفي و من ثم لحق به باقي المشائخ و الدعاة و المثقفين، و لوا أن المشائخ إنتفضوا عند القبض على الطريفي لما وصل بهم الحال إلى هم عليه الآن من ذل.
    لقد وصلت الوقاحة و الإمعان في النذالة و الخيانة و العمالة بوصف الشيخ الشهيد المجاهد احمد ياسين و عبدالعزيز الرنتيسي بالإرهاب! و الله لم أعتقد أنه يأتي يوم على الأمة الإسلامية و يتجرأ شخص كل هذه الجرأة على القضية الفلسطينية و على أعلام و رموز الجهاد الفلسطيني و من بذلوا أرواحهم في سبيل الله و دفاعاً عن الأقصى و ممن؟ ممن يدعون أنهم قادة العالم السني، و أنهم خدم للحرمين الشريفين!
    أتمنى ان لا يأتي أعمر بصر و بصيرة و يقول انه هذه جريدة غير رسمية و لا تمثل التوجه الرسمي للملكة، فهذه الأقوال لا يصدقها إلا من ختم الله على قلبه و على سمعه و جعل على بصره غشاوة أما اي شخص سليم العقل و المنطق يرى تماماً أن محمد بن سلمان هو اشقاها الذي جاء ليهدم كل ما تبقى من عرى الدين و العقيدة و العروبة بل و النخوة و هو خلف كل ما نراه من توصيف للجهاد بالإرهاب و المقاومة بالعبثية و إن لم يؤخذ على يده فسيسلم مكة و المدينة إلى الصهاينة ليستلم هو كرسي الملك بالمملكة، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here