جدل المثلية في الأردن يتفاعل: صفحة على الفيسبوك تغيّر ألوان العلم.. وحزب جماعة الاخوان يطالب “بالحزم” ولا قوانين صريحة تجرّم المثليّة..

rrrrrrrrrrrrrrrr

عمان- رأي اليوم- منال الشملة

تتفاعل قضية “المثليين” في الأردن بصورة غير مسبوقة، إذ استرعت صفحة جديدة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لتوعية المجتمع بالمثليين ووضعها صورة لعلم الأردن “ملأت مثلثه الأحمر بالألوان” انتباه الناشطين وبدؤوا بالهجوم عليها.

واطلقت صفحة تحت عنوان LGBT Awareness in Jordan، وهي تعني بحسب الصفحة بـ ‘توعية المجتمع عن المثليين في الأردن’، تدعو إلى صناعة التغيير من خلال نشر الوعي حول المثلية الجنسية في الأردن وحماية المثليين من رهبة المجتمع، و توعية المجتمع عن مشكلتهم الناتجة عن عدم تقبل ميولهم الذي اثبت علميا انهم ليس بخيار او علاج.

وأضافت الصفحة أن غاياتها حماية المجتمع من عزل كامل للمجتمع المثلي الذي قد يفاقم المشكلة وقد يحصل اذا لم نقدم لهم المساعدة للتأقلم، كما تقوم الصفحة بنشر ما يتعلق في المثلية في الأردن وطرق الحماية من المجتمع، مطالبين المثليين بالاتصال بهم من خلالها في حال تعرضهم لأي خطر.

وبحسب المتابعين فإن الصفحة على ما يبدو ليست فردية بل تم انشاءها من خلال جهات مجهولة ، حيث تلقت هجوماً عنيفاً من المتابعين الذين يرفضون مثل “تلك الأفكار الغريبة على مجتمعنا والأديان السماوية”.

وأثارت فعالية عقدت في عمّان مؤخراً لـ”مكافحة رهاب المثلية الجنسية”، ردود فعل واسعة بين رافضة لذلك ومتحفظة على الصعيد الرسمي، وسط تأكيدات بعدم إشعار الجهات المعنية بعقد الفعالية.

وفي 16 أيار، عقدت منظمة “عون” المعنية بالمثلية الجنسية فعالية بحضور السفيرة الأميركية بمناسبة “اليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية”، الأمر الذي تحدث في سياقه محافظ العاصمة خالد أبو زيد لوسائل إعلام بقوله إنه لم يرده أي إشعار بخصوص عقد اجتماع للمثليين في نطاق اختصاصه.

وبحسب قانون الاجتماعات العامة في الأردن فإنه من المفترض أن يقدم أي راغبين بعقد اجتماع إشعاراً لدى الحاكم الإداري.

ويعتبر بعض القانونيين أن هذا الاجتماع مجرّم بحكم القانون باعتباره مخلاً بالآداب العامة.

ولا ينص القانون الأردني على عقوبة للمثلية الجنسية صراحة.

لكن القانون يعاقب كل من يقوم بفعل مناف للحياء العام في مجتمع عام أو عرض في محل عام أي تصوير أو صورة شمسية أو رسم أو نموذج بذيء أو أي شيء آخر قد يؤدي إلى إفساد الأخلاق بالحبس مع الغرامة.

من جانبه قال المستشار الإعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية محمود الطراونة إن الوزارة لم ترخص أي جمعية متعلقة بالمثليين أو المتحولين جنسياً.

من جانب ثانٍ، طالب حزب جبهة العمل الإسلامي بتدخل الأجهزة الأمنية بحزم لمنع اجتماعات المثليين، مستهجناً في بيان صادر عنه الثلاثاء عقد اجتماعهم.
وقال البيان الذي نشره الحزب عبر موقعه “نقلت العديد من وسائل الإعلام الأردنية، عقد اجتماع خاص في عمان، لحماية ما يسمى ( بالمثليين الجنسيين )، ومطالبة هؤلاء بإفساح المجال أمامهم لممارسة أفعالهم بحرية تامة، وقد جرى مباركة هذا الحفل بحضور السفيرة الأمريكية في العاصمة عمان، والتي نستهجن حضورها ونعتبره تدخلاً في الشأن الوطني الأردني الداخلي”.

وأضاف “إننا في حزب جبهة العمل الإسلامي نؤكد على أن مثل هذه اللقاءات هي صورة من صور الفساد والانحراف، وشكل من أشكال محاربة الفضيلة، ومحاربة جادة لمنظومة القيم والأخلاق، التي يتحلى بها الأردنيون”.

وتابع البيان “كما أن عقد مثل هذه اللقاءات تهديد لأمن واستقرار البلد بإشاعة المحرمات، ونشر الرذيلة في هذا المجتمع المحافظ، كما أنها تخالف الدستور والقوانين والتشريعات الناظمة للحياة الاجتماعية الأردنية”.

وطالب البيان “الحكومة والجهات الرسمية الأخرى، ومؤسسات المجتمع المدني، بالتصدي لمثل هذه الممارسات الشاذة التي تستجلب غضب الله تعالى”.

وأضاف “كما أننا نهيب بأجهزتنا الأمنية أن تقوم بدورها في التعامل بمنتهى الحزم والقوة مع الرموز الفاسدة، ودعاة الرذيلة والشواذ من أجل المحافظة على أخلاقياتنا، وقيمنا الأصيلة، وتقاليدنا الاجتماعية، في هذا الحمى العربي الإسلامي الذي جبلت ذرات ترابه بدماء الصحابة والتابعين، ممن نشروا الفضل والفضيلة، وحاربوا كل الرذائل والفساد .”

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

14 تعليقات

  1. قوله تعالى (وخلقناكم من ذكر وانثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفو )
    هذا شيئ مخالف للعقيدة أولا
    وللفطره ثانيا
    حتى الحيوانات ذكر وانثى
    انا استغرب كيف الاردن دولة عشائر وضع العقال على الراس
    يقبلون بهذا الشذوذ المرضي العار والمخزي

  2. الى كل من تفلسف بما لا يعلم الشذوذ الجنسي ،هو تنوع طبيعي للممارسات الجنسيه ،و المثلي او المثليه ليس له علاقه بشذوذه ،وليس له الاختيار ،وللعلم كل الراسات العلميه اثبتت هذا الكلام ،وبالرجوع لعالم الحيوان هناك انواع من الحيوانات تصل نسبه الشذوذ 70% كالبط والاختابوط ،ملاحظه من يعلم ما في انفس البشر. اهل انت متاكد ان بيتك خالي من الشذوذ الجنسي بالطبع لا ; لانه نسبه الشذوذ الجنسي عند الانسان 10% وللعلم غير قابل للعلاج وعليه تقبل ذالك ،سبحان الخالق الوهاب.

  3. يوجد متحولين بسبب مرضى لاضطرابات هرمونية
    هم اصلا ذكور بشكل اناث
    او العكس هاؤلاء لامشكلة معهم ولازم ندعمهم
    ولكن من يريد التحول لسبب نفسى هوا يحب ان يكون مع الجنس الاخر
    او لاى سبب اخر
    هنا المشكلة
    وهنا يجب العلاج النفسى
    ويجب علينا عمجتمع ان نكون واعين لهذا الخطر
    من يريد ان يختل توازن مجتمعنا
    لمصلحة من ان تهدم الاسرة وتنحل
    وان تذوب المحرمات ويصبح كل شيء مباح
    الحرية من حقك دون ان تؤثر على الاخر فلا ضرر ولا ضرار

  4. ان تكون مثليا او تكوني مثلية من جاء يبحث عن من هو المثلي من غير المثلي ، هذه امور تحدث في السر وعلمها عند الخالق ، فكن مثليا انت وكل عائلتك ، ولكن لا افهم معنى انهم يريدون الاعتراف بهم ، فهل يقصدون انهم يريدون ان يمارسوا المثلية في الشوارع والحدائق العامة ؟ لاحظوا اخوتي القراء اين وصلنا من السخافة حين بدانا نشغل انفسنا بمواضيع تافهة ساقطة وننسى المواضيع الجوهرية مثل قضية فلسطين وحصار غزة ومشاكل الدول العربية التي تعاني الحروب الداخلية وووووو لا شك ان هذه مواضيع يثيرها اعداؤنا ليشغلونا وينشروا الرذيلة

  5. التاريخ يعيد نفسه اليست هذه المنطقة هي التي عاش فيها قوم لوط؟ لهذا السبب حضرت السفيرة الامريكية
    لتثبت صحة هذا. وهل يقبل الاردنيون بهذا الأشياء. لا اعتقد ذلك لان هذه المجموعات الخنثية هي بداية تحطيم البشرية الطبيعية. احذروا احذروا

  6. المثلية الجنسية هي بالاساس مرض مثل ماتفضل الاخ حسن ويجب معالجتها بالطرق الصحيحة والشرعية ويجب علينا الابتعاد عن التشدد والتعصب على هذا الموضوع. يجب على كل ام و اب ان يراقبو اطفالهم منذ الصغر لان هذه الحالة لم تنشاء هكذا وانما نشأة من الصغر وتراكمت وبسبب اهمال الاهل تحولت الى حالة شاذة (ان اكتشف الاهل الشذوذ يجب الابتعاد عن الضرب والاهانة لانها تزيد الحالة سوء) اعلمو ان الوالدين هما من يخطا الطريق الذي سوف يسلكه الابناء لذك ليس على المثلي من عتب لانه مريض ويجب معالجته .

  7. المثيليون بشر يعانون من مرض ينبغي مساعدتهم وليس محاربتهم ولهم حقوق كمواطنيين في مجتمع حرفلماذا هذه الحملة الظالمه عليهم والسفيره الامريكيه تمثل دولة تحترم الانسان والحيوان والنبات

  8. هؤلاء هم اذناب العدو الإسرائيلي و نتيجة للتطبيع .

  9. ومن قال لكم أن النظام ضدهم النظام بيمثل أنو مش عارف

  10. ما زال النظام الأردني يخطيء بل ويبحث عن الأخطاء القاتله ويقوم بها ، الهذه الدرجه وصلت الأمور لصناع القرار من الغباء والتفنن في خساره التأييد الشعبي من محاولتها لتشطير جماعه الاخوان المسلمين الى عدم منعها لهذه الانحرافات الاخلاقيه الواضحه ، لمصلحه من يا نظام أردني والجواب هو لمصلحه التنظيمات المسلحه التي تحيط بالأردن من كل جانب التي ستجد الكثير من المؤيدين في داخل الاْردن ان استمر النظام في هذا السلوك القاتل له اولا ، ويكفي هذا التعليق اليوم .

  11. إذا الحكومة الأردنية لم تردع المثلين وتقيم حد الله عليهم سوف نستعين بالدولة الإسلامية لإقامة الحدود ،امه مش لاقيه تكل خبز حتى تفكر بالمثلين اخجلوا على أنفسكم

  12. وهل تحضر السفيرة الاميركية مثل هذا الاحتفال الا لانة ينصب تحت اهدافهم المبيتة لتدمير شباب العالم الاسلامي ؟؟؟؟؟؟؟ من متى كانت امريكا حريصة على اي شيء قد يساعد على بناء مجتمع اسلامي سليم ؟؟؟؟؟

  13. والله انكم بتفهموا.
    ولا واحد معلق.
    اصلا ما بيستاهل الموضوع تعلق عليه.
    شكرا للكاتب.
    ولا تعليق.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here