جدل أردني.. توقيف مراسلة للتلفزيون الرسمي نشرت صوراً لرداءة خدمة احد المراكز الصحية

برلين – “رأي اليوم”:

أوقفت محكمة أردنية مراسلة في التلفزيون الحكومي الرسمي لمدة 7 أيام، في سجن الجويدة، بعد 3 شكاوى بحقها من عاملين في مركز صحي، قامت هي بتصوير رداءة مرافقه قبل أيام ونشر صور ومقطع فيديو على صفحتها عبر فيسبوك.

وثار جدل اثر انتشار خبر توقيف المراسلة التلفزيونية في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، تهاني القطاوي، أولا لكونها صحفية وثانيا لرفض تكفيلها وإصرار القاضي على سجنها.

ولم يصدر أي موقف عن نقابة الصحافيين الأردنيين بالخصوص في حين كتب المدير التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور انه يخشى ان تكون الشكاوى بحق قطاوي كيدية مطالباً بالافراج الفوري عنها.

وكانت المراسلة قد كتبت على حسابها على فيسبوك عقب قرار توقيفها: “بعد قليل ترحيلي للتوقيف في سجن الجويدة الشرطة النسائية لمدة (٧) أيام كما قضى قاضي صلح جزاء عمان عمر الحمصي”.

وأوضحت أن القاضي، “رفض تكفيلي من قبل أخي المختار وعضو مجلس محلي عماد قطاوي، على الرغم أني قدمت له تقرير طبي يوصي بالراحة التامة لي لمدة (٣) أيام كوني أعاني من آلام مزمنة بسبب الديسك”.

وبيّنت القطاوي، أن التوقيف بعد شكاوى قُدمت ضدها من رئيس مركز صحي النزهة / بتهمة إيذاء، وعاملة تنظيفات في نفس المركز / تهمة خرق حياة خاصة (…) وأحد أطباء المركز / تهمة سب وشتم”

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

8 تعليقات

  1. اريد ان اقولها وعلى رؤوس الأشياء، لقد فقدت الأمل في كل الوطن العربي، هذا المركز والقائمين عليه ان لم يعجبهم تقرير الصحفيه الموقره عليهم اقامه دعوى قضائية عند قاضي عادل وليس مسيس ومحسوب على فلان وعلان كما هو العاده في بلاد العرب اوطاني، وبعدها يقرر القاضي النزيه بعد المرافعات ان كانت اخطات، حيث تغرم حسب القانون الإنساني وليس قانون الغاب المعمول به عندكم ولا تسجن، أكرر و لا تسجن. وان وجد بان المركز المذكور مقصر فيجب ان يغلق ويسجن القائمين عليه ويعاد اصلاحه للوصول للمعايير الإنسانيه والبشريه . يا بشر يا ناس لماذا نحن في ذيل الامم؟ ومركله وكره لعب الامم ؟ هذا هو مثال على ذلك. اطلب من الملك بالتدخل في هذه القضيه.

  2. الحق يقال، انا سمعت انها سجنت لأنها اعتدت على مدير المركز وقامت بصفعه عندما سألها لماذا تقوم بالتصوير.

  3. العرب نفسهم اينما كان..لايقبلون النقد فحكامهم انبياء ووزرائهم صحابة وزوجاتهم امهات للمؤمنين

  4. لماذا الخوف من نشر الحقائق وخاصه اذا كانت خدمات المستشفيات متدنيه وكيف سنكسر ظهر الفساد اذ لاحقنا وسجنا كل انسان يكشف تقصيرا في الخدمات العامه ويكشف واقعها الموءسف

  5. يتشدقون أن الحريه سقفها السماء , بينما هي سقفها حبة سمسم , لا وكمان عاملين تلفزيون جديد للضحك على الناس .

  6. يا اردنيين يا جماعه يا قرايب، لانها كشفت الاهمال في هذا المركز تعتبر هذه الصحفيه مجرمه؟ أين العدل يجب ان تعطى وسام الشرف والامانة . أين كسر ظهر الفساد الذي دوختونا به؟ هذا القاضي يجب ان يكون …يعني اشي بحيير!

  7. كيديه ولا كنديه عسواقه لو عشيره كان عملتو كوكتيل حرق اطارات مع تطبيش وكان ماوصلتي سواقه

  8. .
    — ثلاثي الترهل والانتفاع والفساد تحالف ضد الإصلاح .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here