جبران باسيل على استعداد لعدم التواجد في حكومة لبنان المقبلة

بيروت ـ الاناضول: أفاد مصدر مقرب من وزير الخارجية والسياسي البارز اللبناني، جبران باسيل، مساء الخميس، بأنه على استعداد لعدم التواجد في الحكومة المقبلة.

ووفقا لوكالة “الأناضول”، أوضح المصدر أن “التيار قدم طرحا جديا عن استعداد الوزير عدم التواجد في الحكومة المقبلة”.

وفي وقت سابق، كشفت وكالات أنباء تفاصيل الاجتماع الثاني، الذي جمع بين رئيس وزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، ووزير الخارجية، جبران باسيل.

وقال مصدر مقرب من سعد الحريري، لوكالة “رويترز”، إن الحريري عقد اجتماعا “إيجابيا” مع جبران باسيل، اليوم الأربعاء، جرى خلاله بحث كل الأفكار لإخراج البلاد من الأزمة الاقتصادية.

وأوضح المصدر عن الاجتماع الذي عقد في مقر إقامة الحريري في بيروت “تم طرح جميع الأفكار على الطاولة لبحث أفضل السبل لخروج لبنان من الأزمة الاقتصادية وتحقيق أفضل استجابة لمطالب المحتجين على مدى الأسابيع الثلاثة الأخيرة”.

ويعد هذا ثاني اجتماع بين الحريري وباسيل خلال 3 أيام.

وقال المصدر إن “الاتصالات ستظل قائمة مع باسيل وكل الفصائل السياسية الأخرى على مدار الساعة خلال الساعات والأيام القادمة للتوصل إلى أفضل الحلول الممكنة للمشكلات الاقتصادية والمالية”.

وكان باسيل، وهو صهر الرئيس اللبناني ميشال عون، قد شغل منصب وزير الخارجية في حكومة الحريري المستقيلة، وهو حليف سياسي لـ”حزب الله”.

ويشهد الشارع اللبناني حالة ترقب لما ستؤول إليه الأمور، خاصة بعد بدء الاحتجاجات أمام المؤسسات العامة، تجاوبًا مع دعوات إقفال المؤسسات الحكومية، التي يصفها المحتجون ببؤر الفساد، وأغلق المتظاهرون وزارة التربية وقصر العدل، اليوم، في بيروت.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. باسيل يمثل كتلة لبنانية كبيرة وهو وطني و كفؤ المهم ان اي وزير للخارجبة يجب ان يكون وطنبا وطتيا مثل باسيل للتصدي للعدو الاسرائيلي والمهم ايضا ان معيار الكفاءة للوزراء ليس كافيا بل الوطنية ايضا ضد العدو الاسرائيلي .. مفهوم . الملاحظ ان كل من يدعم المقاومة ضد العدو الاسرائيلي تتم شيطنته من العدو الامريكي الاسرائيلي من امثال باسيل و غيره لذلك الشعوب لا تهتم بكلام المستعمرين .

  2. ليست المسألة في بقاء باسيل او العكس او بقاء الحريري ام لا ,,
    لكن لبنان كان على اتجاه نحو الشرق ,, نحو سوريا والعراق والاردن والخليج ,, وكان باسيل قد اعلن ذلك ..
    فعودة باسيل يجب ان تكون بدون املاآت وشروط اميركية ,, لان اخراج باسيل جرى بان امليت الاستقالة للحريري بتلك الاملاآت ,,
    فاذا اشترط الحريري ان يعود باسيل بشروط اميركية امليت على الحريري فلن يوافق كثيرين علىى تلك الشروط ولن يذهب باسيل لسوريا ,,
    ان يعود باسيل وان يذهب لسوريا كما اعلن قبل الاحداث فهو المطلوب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here