جاويش أوغلو: تركيا تبذل الجهود اللازمة لحل الأزمة الخليجية وضرورة الحفاظ على روح الوحدة والسلام في دول العالم الإسلامي

jawish-oglo555

أنطاليا / مراسلون / الأناضول : قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الأحد، إن تركيا تبذل الجهود اللازمة لحل الأزمة الخليجية.

وأضاف جاويش أوغلو، في كلمة ألقاها خلال إفطار جماعي أقامته بلدية مدينة أنطاليا جنوبي تركيا، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يتلقى اتصالاتٍ هاتفية مكثفة حول الأزمة، ويبذل مساع لحلها قبل حلول عيد الفطر.

وجدد جاويش أوغلو تأكيده على “وقوف تركيا بجانب المظلومين أينما كانوا، لا سيما خلال شهر رمضان”، مشددًا على أهمية “الحفاظ على روح الوحدة والسلام في دول العالم الإسلامي”.

ومنذ الاثنين الماضي، أعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

من جانبها نفت قطر الاتهامات بـ”دعم الارهاب” التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here