جامعة سعودية تستقدم 40 أكاديمياً كندياً لتدريس اللغة العربية

55.jpj

 الرياض- حصلت جامعة طيبة في السعودية على 40 تأشيرة لاستقدام أكاديميين وأكاديميات من كندا لتدريس تخصصات اللغة العربية، و5 تأشيرات لاستقدام أساتذة جامعيين في تخصصات الدراسات الإسلامية من بورما.

وذكرت صحيفة “الوطن” على موقعها الالكتروني الاربعاء ان هذه التأشيرات صدرت ضمن 1088 تأشيرة استقدام حصلت عليها الجامعة، لاستقدام أكاديميين من 27 دولة، لتعد بذلك الأعلى بين الجامعات السعودية في الحصول على تأشيرات لاستقدام أكاديميين من الخارج”.

وأشارت مصادر إلى أن الأمين العام لمجلس التعليم العالي، وجه بإصدار التأشيرات المطلوبة للجامعة، بحجة أنها أعلنت عن الوظائف الشاغرة للسعوديين ولم يتقدم لها من تنطبق عليهم الشروط المحددة.

وحسب الصحيفة، فإن الجامعات الحكومية حصلت على أكثر من 10 آلاف تأشيرة لاستقدام أكاديميين، في الوقت الذي تستقبل فيه المملكة مئات العائدين من برامج الابتعاث من الحاصلين على الماجستير والدكتوراه.

وقدر مسؤول سعودي مؤخرا عدد العاطلين عن العمل في المملكة بحوالي ألفي عاطل من حملة الماجستير والدكتوراه .

وكانت مجموعة كبيرة من حملة الدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراة ) من خريجي جامعات المملكة والابتعاث العاطلين عن العمل, ناشدوا مؤخرا وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك من أجل حصولهم على كافة الحقوق بالعمل الحكومي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here