جامعة الأزهر تفصل طالبة احتضنها شاب في واقعة أثارت جدلا

القاهرة/ الأناضول-  قررت جامعة الأزهر التي لا تسمح بالاختلاط بين الطلاب والطالبات، فصل طالبة لديها احتضنها طالب داخل حرم جامعة مصرية، في واقعة أثارت جدلا بمنصات التواصل بين مؤيد ومعارض.
وقال المتحدث باسم جامعة الأزهر، أحمد زارع، في مداخلة هاتفية ببرنامج بإحدى الفضائيات المصرية الخاصة مساء السبت، إنه تم فصل الطالبة التي تدرس بإحدى كليات الجامعة عقب إحالتها لمجلس تأديب.
ونبه إلى أن الطالب الذي رافقها في الواقعة لو كان من جامعة الأزهر لكان نال العقوبة ذاتها.
وردا على حديث الإعلامي المصري سيد علي، مقدم البرنامج، بأن العقوبة تدمير لمستقبل الطالبة، أشار المتحدث إلى أنه يمكن للطالبة الطعن على القرار أمام المجلس التأديبي الأعلى.
وأرجع المتحدث عقوبة الطالبة إلى أنها ارتكبت فعلا يتنافى مع تقاليد المجتمع والجامعة.
وأوائل الشهر الجاري، انتشر فيديو عبر منصات التواصل، لطالبة داخل حرم جامعي شمالي البلاد، وتغمض عينيها ويوجهها زملاؤها نحو طالب ينتظرها وهو راكع على إحدى ركبتيه وفي يده باقة ورد.
وما أن تقترب من الطالبة وتفتح عينها وتجد الطالب حتى تعرب عن سعادتها وهو يقوم باحتضانها ثم يدور بها في المكان وسط تصفيق الطلاب.
وفور انتشار الفيديو أحالت جامعة المنصورة، الطالب الذي ينتمي لها للتحقيق في الواقعة والتي من المقرر أن ينظر فيها الاثنين المقبل، مشيرة إلى أن الواقعة كانت احتفاء بعيد ميلاد الطالبة، وفق وسائل إعلام محلية.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

9 تعليقات

  1. علي مجلس التأديب الأعلى بالجامعة إلى أن يضع في اعتباره حداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمي، وأن يقوم بواجب النصح والإرشاد قبل اللجوء لفرض العقوبات.بتدمير مستقبلهم لا يفرق الازهر عن داعش في شيء.

  2. غرور البعض هنا قاتل من يريد ان يدرس في الأزهر عليه احترام قوانينه وباب الجامعه يساع ابل الكره الأرضية
    كفاكم تطاولا على الأزهر أم إنكم تريدون الازهر يصبح مثل بعض الجامعات الاخرى ولا داعي لذكر التفاصيل
    اما بالنسبة لموضوع داعش نعم داعش ليسوا كفارا ولكن من قال ان الكفار فقط هم المجرمون وهم من سيدخلون النار اذا قراتم رأي الأزهر كُنتُم استوعبتم
    ولكن يبدو ان الموضوع تصفيه حسابات

  3. يحب اهل التدليس دوما خلط الأمور واستدرار التعاطف….
    إن المعانقة العلمية بين أجنبيين أو حتى متزوجين هي استهانة بالمجتمع والمحيط…هل يحق للرجل أن يعانق زوجته مثلا في المسجد؟؟؟؟

    الحرم الجامعي إنما سمي (حرم) لان له احترامه …ومقتضى الاحترام يعني التزام السلوك المحتشم …
    إن فصل كل من المتعانقين يعد اقل عقوبة لمنع تفشي الاستهتار وانتهاك حرمة الحرم الجامعي…
    يا انسان هل تقبل أن ترسل ابنك او ابنتك إلى جامعة كلها عناق وغدا تقبيل اخوي وربما نشرعن زواج المسيار ..يلا ماشي علشان نتحضر وربما نصبح مثل اليابان أو امريكا التي تنتج مصانعها ٢٠٪ من كل صناعات العالم …لما لا فالعالم الأمريكي في مختبره كل يوم يعانق المساعدة ويخترع اختراع جديد مثلا ثلاجة أو طيارة

    يلا كلنا نتعانق …علشان نتطور …وربما بوسة اخوية علشان نصبح فجأءة مثل الصين ؟؟؟؟!!!!

    حسبي الله ونعم الوكيل…حسبي الله ونعم الوكيل

  4. ماهذا الهراء يا الازهر؟؟؟العقاب علي قدر الفعل وليس تحطيم فتاه صغيره علي رد فعل انفعالي امام الملاء…..نعم اخطاءت ولكن خطاء شباب انفعالي بسيط لا يستحق تحطيم مستقبلها….لماذا كل هذه المغالاه التي لاداع لها بدلا من توجيهها وارشادها ومراعاه صغر سنها مع الطبع الانفعالي للبنات……..هذا اسواء من داعش في نظري…..نسيت ان الازهر لم يكفر داعش للان؟؟؟!!!!!
    – الأزهر ليس مكتب الله على الأرض .. و مفاتيح الجنه و النار ليست بيده .

  5. هذا الأزهر الذي رفض تكفير داعش يدعي هو الاخر مثل السعودية انه يحكم بشرع الله ؟!! لماذا لم نسمع تعليق من الأزهر على جريمة قتل وتقطيع مواطن عربي مسلم على يد بن سلمان الذي يقول انه يحكم بشرع الله ؟؟؟؟

  6. الحضارة الاسلامية يجسدها الأزهر وينشرها في العالم أجمع من خلال الدعاة العلماء المنتخبين .

  7. وهل القذارة الظاهر في حرم الجامعه والمفروض انها جامعه اسلاميه هل هو من تقالديد الجامعه مع العلم ان الاسلام يقول ان النظافه من الايمان
    هذه حسبة خضار وليست جامعه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here