“جاجوار” تدعم صناعة السيارت في بريطانيا عن طريق التعهد بتصنيع سيارات كهربائية

 

 

لندن (د ب أ)- تعتزم شركة “جاجوار لاند روفر” للسيارات تصنيع فئة جديدة من السيارات الكهربائية في المملكة المتحدة بهدف الحفاظ على آلاف الوظائف ودعم صناعة السيارات في البلاد التي تعاني من اغلاق المصانع والاستغناء عن العمالة.

وأفادت وكالة “بلومبرج” للأنباء بأن هذه الخطوة التي أعلنتها الشركة اليوم الجمعة تتضمن استثمارات بملايين الجنيهات الاسترلينية، وتحافظ على مستقبل مصنع “كاسيل برومويش” في وسط انجلترا، كما تأتي بعد أن تعهدت “جاجوار” بطرح نسخ كهربائية من جميع الطرازات الجديدة التي تنتجها اعتبارا من .2020

والقت مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) وتراجع الطلب في الصين وضعف الاقبال على السيارات التي تعمل بالديزل بظلالها على “جاجوار لاند روفر” التي تمتلك سيارات “جاجوار” الرياضية الشهيرة وسيارات “لاند روفر” الرياضية للخدمة الشاقة.

وكانت الشركة المالكة لمجموعة “تاتا موتور” الهندية أعلنت في كانون ثان/يناير الماضي اعتزامها الاستغناء عن 4500 وظيفة على مستوى العالم للحفاظ على السيولة النقدية.

ونقلت “بلومبرج” عن وزير الأعمال البريطاني جريج كلارك قوله إن قرار جاجوار يعتبر بمثابة “تصويت بالثقة” في قطاع السيارات البريطاني، وسوف يضع بريطانيا في صدارة قطاع تكنولوجيا السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here